بعد انتهاء المرحلة الأولى من التحضيرات تحسبا لمباراة الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، والمزمع إجراؤها هذا الاثنين أمام شبيبة الساورة بملعب بشار، واستفادة اللاعبين من راحة لمدة يومين بمناسبة عيد الأضحى المبارك. استأنفت تشكيلة وفاق سطيف عشية أمس حصصها التدريبية بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بمنطقة «الباز»، حيث برمج المدرب خير الدين مضوي 3 حصص أيام الجمعة والسبت والأحد قبل أن يتنقل الفريق يوم الاثنين إلى بشار أي يوم المباراة عبر رحلة جوية على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، انطلاقا من مطار 8 ماي 45، على أن تكون رحلة العودة من بشار مباشرة بعد نهاية المباراة.
المرحلة الثانية والجدية لتحضيرات الفريق، ينتظر أن تعرف هذه المرة ضغطا شديدا، حيث سيحاول كل لاعب بذل كل ما في وسعه للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية، وتقديم ما يمكن تقديمه، وهذا بعد القرارات التي اتخذتها إدارة حسان حمار، والقاضية بمعاقبة كل اللاعبين المتهاونين وكذا تهديدهم بالاستغناء عن خدماتهم بصفة نهائية، وهذا خلال فترة التحويلات الشتوية القادمة.
وفي هذا السياق كان رئيس النادي قد قرر تخفيض راتب المغترب وليد شنين من مبلغ 140 مليون إلى 80 مليون سنتيم، وذلك بسبب تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، وهو القرار الذي ينتظر أن يشمل أيضا لاعبين آخرين، وهذا في حال بقاء مستواهم على ماهو عليه، على غرار كل من المهاجم مروان دهار، والمغترب الهادي بلعميري.
القرارات المذكورة والتي ينتظر أن تكون عبارة عن عقوبات مالية، كما حدث مع اللاعب بلعميري الذي تقرر خصم راتب شهري من مستحقاته المالية، سيشرع في تجسيدها بداية من لقاء هذا الاثنين،على أن تشمل أيضا أعضاء الطاقم الفني.                                           المباراة المذكورة ستعرف مواصلة غياب الثنائي ميلود ربيعي ورياض كنيش المصابين منذ مدة، وكذا لاعب وسط الميدان سيد علي العمري الذي تعرض لإصابة في اللقاء الأخير أمام مولودية بجاية، بالإضافة إلى الثنائي زهير نمديل وزكرياء حدوش بسبب تواجدهما مع المنتخب الوطني العسكري.
وفي بالمقابل ستعرف تشكيلة الوفاق عودة بعض المصابين، في صورة كل من المدافع جمال بن العمري والمهاجم عبد المالك زياية بعد شفائهما.
صالح بولعراوي

الرجوع إلى الأعلى