يعيش رئيس مجلس إدارة شركة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، حالة من التوتر والاستياء في نفس الوقت، قبل موعد مباراة أمسية اليوم أمام شبيبة القبائل، بسبب التأويلات والإشاعات الكثيرة المثارة في الشارع الرياضي السطايفي، بخصوص هذا اللقاء.
وقال سرار، في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الندوة التي عقدها الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز ووالي ولاية سطيف، أول أمس، أن الأمور أصبحت سلبية جدا في كرة القدم الجزائرية، على غرار ما يحدث قبل موعد مباراة اليوم التي سيستقبل فيها الوفاق منافسه شبيبة القبائل، التي تروج بعض الأطراف لترتيبها، ما يضع النادي أمام احتمال تأكيد هذه الإشاعات في حال خسر الفريق السطايفي المباراة، أو ربط النتيجة بالخوف من ضغط الشارع في حال الانتصار، وهو الأمر الذي يزيد الضغط على التشكيلة، في مباراة يحتاج فيها إلى الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التنافس على مكانة ضمن مراتب البوديوم.
كما عاد المتحدث إلى موضوع انتقال ملكية النادي إلى مجمع سونلغاز، حيث أكد بأن الأمور مازالت عالقة عند تنازل بعض المساهمين، الذين تعادل نسبة أسهمهم واحد بالمائة، مهددا بإمكانية تراجع المجمع في حال استمرار تماطل هؤلاء، لأن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، أكد بصريح العبارة أن الشركة تريد النسبة الكاملة، مشيرا إلى أنه شخصيا كان أول المتنازلين عن أسهمه، رغم حاجته إليها لاحقا من أجل الترشح لمناصب أخرى، في إطار مراعاة مصلحة النادي التي شدد على إلزامية مراعاتها من طرف المساهمين، مؤكدا توقيع الاتفاقية في غضون أيام قليلة، مباشرة بعد تجاوز هذا الحاجز في إطار قانوني.
واعتبر سرار تحول ملكية النادي إلى مجمع سونلغاز، محطة تاريخية، وبوابة لدخول عهد جديد، يضمن الاستقرار للأجيال القادمة، دون شخصه باعتبار أنه أكمل المشوار تقريبا.
من جانبه، شدد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، في تصريح لوسائل الإعلام عقب الندوة التي أكد فيها اقتراب إتمام صفقة اقتناء كل أسهم شركة وفاق سطيف، أن المباراة التي تنتظر كتيبة المدرب بلال دزيري ستكون هامة جدا، مطالبا بالفوز فيه وما تبقى من مشوار البطولة من أجل ضمان المشاركة القارية في الموسم القادم، مذكرا بأن هدف المجمع، هو العودة بالوفاق إلى منصة التتويجات المحلية والقارية، بعد الغياب عنها منذ 2017.
جابو أساسي ودزيري يعدل الأوتار
أكد المدرب بلال دزيري على ضرورة الفوز في مباراة اليوم، لوقف سلسلة النتائج السلبية بعد هزيمتين متتاليتين، خاصة أن هذا اللقاء، سيكون منعرج تحول لمواصلة التحدي للوصول إلى هدف البوديوم.
ومن المتوقع، على ضوء التحضيرات التي أجراها الفريق السطايفي، والتي اختتمت أمس في ملعب الثامن ماي، أن يواصل الحارس بوحلفاية أساسيا، مع عودة براهيمي في الجهة اليسرى من الدفاع، والاستقرار على حشود وشعبي في المحور، وزيتي في الجهة اليمنى، مع الاعتماد على يطو وثابتي في وسط الميدان، وعلى الرواقين كل من حسكر والغديري، موازاة مع عودة القائد عبد المؤمن جابو خلف المهاجم الكامروني إينو نكامبي، في حين وضع الطاقم الفني مقترحا بالاعتماد على حمزة سالم في الوسط مع تقدم جابو إلى الهجوم على حساب نكامبي، مع تعديل في منصب العربي ثابتي، بتحوله إلى صانع ألعاب.
وجب التذكير، أن ثنائي وسط الميدان الهجومي، صلاح الدين بوشامة ووليد زموم، سيغيبان عن لقاء اليوم بسبب العقوبة، والإصابة على التوالي.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى