اقترب مدرب نادي لانس فرانك هايس من الوافد الجديد على بيت المنتخب الوطني كيفن قيطون، على هامش حفل توزيع الجوائز المنظم من طرف الاتحادية الفرنسية لكرة القدم، في محاولة لجس نبضه بخصوص إمكانية انضمامه إلى فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما وأن مواصفات لاعب الخضر قد تفيد نادي لانس الذي يستعد للمشاركة في المسابقة الأوروبية.
قيطون الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية الفرنسية رفقة مواطنه فيكتور لكحل قائد لوهافر، يتواجد محل اهتمام عدة فرق أخرى ناشطة في "الليغ 1"، غير أن مغادرته لناديه باستيا مرتبطة بمدى الاستجابة للمطالب المالية لمسؤولي هذا الفريق، الذين حددوا سعره ب5 ملايين أورو.
وتطور مستوى قيطون بشكل ملحوظ منذ انتقاله إلى نادي باستيا قادما من دوري لوكسمبورغ، وهو ما سمح له بلفت أنظار الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي استدعاه لتربص شهر مارس الماضي، في انتظار تواجده في معسكر جوان، وهو الذي بات الخيار الأول في منصب المدافع الأيمن، بالموازاة مع إصابة يوسف عطال، وقلة جاهزية حسين بن عيادة ومهدي ليريس.
ويتنافس أكثر من ثلاثة لاعبين على منصب المدافع الأيمن، ويتعلق الأمر بكل من مهدي ليريس ومهدي زفان وحكيم زدادكة، ولئن كان لاعب سامبدوريا الأقرب (ليريس)، في ظل عودته لأجواء المنافسة، بعد تخلصه من الإصابة، التي أبعدته عن ثلاث لقاءات في الكالتشيو.
جدير بالذكر، أن المركز الأول كمدافع أيمن سيكون من نصيب كيفن قيطون، المتواجد في فورمة عالية، على أن يفاضل بلماضي بين ليريس وزدادكة وزفان، خاصة في حال تأكد غياب عطال الذي يعاني من إصابة لم تحدد بعد مدى خطورتها، والراحة الواجب أن يخضع لها خريج أكاديمية بارادو.                  سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى