من المحتمل أن تترسم صفقة انتقال ملكية شركة وفاق سطيف المسماة «بلاك إيغلز» إلى مجمع سونلغاز، منتصف شهر جوان الجاري، فيما حددت إدارة المجمع، تاريخ اليوم الأحد المصادف للرابع جوان، آخر أجل للأعضاء المساهمين في شركة النادي (نسبة إجمالية تعادل حوالي 2 بالمائة)، من أجل التنازل عن أسهمهم أو بيعها للمجمع الذي يريد اقتناء أسهم الشركة بنسبة كاملة.
وكشف مصدر مطلع للنصر، أن الموعد المحدد لتوقيع الاتفاقية بين مجمع سونلغاز وإدارة وفاق سطيف، سيكون بتاريخ 15 جوان، وهي العملية التي من المقرر أن تتم بمقر الولاية، كما سبق التأكيد على هذه النقطة من طرف والي سطيف محمد أمين درامشي والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، في انتظار الإعلان الرسمي عن هذا الموعد.
ومن جهته، قال المدير العام إبراهيم العرباوي، في بلاغ  عبر الصفحة الرسمية، إن المساهمين في شركة النادي مدعوون اليوم إلى مقر النادي على الساعة الثانية بعد الظهر، من أجل توقيع التنازل أو بيع أسهمهم لصالح مجمع سونلغاز، طبقا للمراسلة رقم 361\2023،  الواردة من الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز، بتاريخ 21 ماي 2023، والخاصة بالتنازل عن أسهم الشركة الرياضية، مضيفا أن إتمام عملية التنازل سيكون بمقابل حسب القيمة الاسمية للأسهم، كما هو محدد في القانون الأساسي، وفي حضور المحضر القضائي.
وأضاف المدير العام لشركة الوفاق، أن كل مساهم لا يرغب في بيع أسهمه أو التنازل عنها، ملزم بمراسلة إدارة شركة «بلاك إيغلز» لتأكيد قراره، وهي المراسلة التي سيتم تحويلها إلى إدارة مجمع سونلغاز من أجل توضيح الصورة، كما هي في الواقع.
وبالمقابل، فقد وجه ذات المصدر رسالة شكر للأعضاء المساهمين، الذين بادروا إلى التنازل عن أسهمهم من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بانتقال ملكية الشركة إلى مجمع سونلغاز، علما أن الرئيس المدير مراد عجال، أكد أنه المجمع يريد اقتناء الأسهم بنسبة مطلقة 100 بالمائة.
جدير بالذكر، أن عدد المساهمين المتنازلين إلى غاية كتابة هذه الأسطر اقتصر على 14 مساهما من جملة 44 عضوا.
دزيري يعاقب غانم، بوسيف وأعراب
منع مدرب وفاق سطيف، الثلاثي فؤاد غانم وأيمن بوسيف والسعيد أعراب، من التدرب في حصة الاستئناف أول أمس، في إجراء عقابي سببه غياب المعنيين عن الحصة الخاصة، التي برمجت لهم مع العناصر التي كانت خارج الحسابات في  مقابلة شبيبة القبائل، قبل  24 ساعة عن موعد هذا اللقاء.
وكشف مصدر حسن الاطلاع، أن مدرب الوفاق أمر الثلاثي سابق الذكر بالمثول أمام الإدارة، بعد منعهم من المشاركة في الحصة التدريبية الأولى أول أمس، وهو الأمر الذي استجاب له اللاعبون، الذين تنقلوا مساء نفس اليوم إلى مقر النادي، غير أن عدم حضور رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار والمدير العام إبراهيم العرباوي، أجل الفصل في وضعيتهم والعقوبة التي تتبع تخلفهم عن التدرب في الحصة الخاصة، التي برمجها لهم الطاقم الفني بعد إبعادهم من حسابات اللقاء الأخير.
كما شملت هذه العقوبة الفنية اللاعب الشاب محمد مسعود سالم، الذي غاب عن بعض الحصص التدريبية في الأسبوع الماضي، بسبب مناسبة عائلية، حيث تقرر تحويله إلى التدرب مع الرديف.
وتأتي هذه العقوبات في الوقت الذي كشفت معطيات تدريبات الفريق في أول حصة من برنامج الاستعداد للقاء الثلاثاء في شلغوم العيد، حجم النقائص المسجلة في صفوف التعداد، بغياب العائد مؤخرا من الإصابة وليد زموم، واكتفاء زيتي وجابو بالعلاج، موازاة مع غياب العربي ثابتي الذي تعرض للإصابة في مباراة شبيبة القبائل، مع تسجيل غياب مفاجئ لحشود ويطو، ويضاف إلى هذا الوضع افتقاد الوفاق لكل من بوشامة، براهيمي وشعبي، الذين سيغيبون عن الموعد المقبل بسبب العقوبة.
وبناء على هذه الغيابات الكثيرة، فإن المدرب بلال دزيري قرر إعادة الظهير الأيسر بلهوشات، الذي طلب التحاقه بالتدريبات في حصة أمس، بعدما قضى فترة طويلة منذ بداية مرحلة الإياب تقريبا، في التدرب ولعب المباريات مع الفريق الرديف.
خ. ل

الرجوع إلى الأعلى