ثمن مدرب شبيبة القبائل دومينيك بيجوتا فوز فريقه على شبيبة الساورة، مشيدا بشجاعة اللاعبين وانضباطهم فوق أرضية الميدان، والروح القتالية والتنظيم الجيد في اللعب.
بيجوتا الذي وصف الانتصار بالمكسب الكبير على درب العودة إلى الواجهة، اعتبر المردود الجماعي وحتى الأداء الفردي، بمثابة مؤشر نجاح لاستعادة هيبة الفريق وتوازنه المفقود، داعيا اللاعبين إلى ضرورة الحفاظ على هذه الديناميكية، معربا عن ارتياحه لانتفاضة القاطرة الأمامية وكسر الإيفواري دياوارا الحاجز البسيكولوجي، من خلال استعادة حسه التهديفي بتوقيعه ثنائية.
وانطلاقا من قيمة هذا الإنجاز وإسقاطاته الإيجابية، لم يتوان المدرب الفرنسي في التأكيد على ضرورة مواصلة العمل بنفس العزيمة والجدية، مشيرا إلى أن فترة الراحة التي ستعرفها البطولة، ستمكن الجهاز الفني من تدارك النقائص وتصحيح الأخطاء التي ما زالت تلاحق اللاعبين.
واستنادا إلى نفس المتحدث، فإن فريقه في منحى تصاعدي جسدته- كما قال- نتائجه الأخيرة وعدم تجرعه مرارة الهزيمة على أرضه، وهو عامل من شأنه أن يعيد برأيه الثقة للأنصار للعودة بقوة إلى مدرجات ملعب أول نوفمبر بعد مقاطعتهم الفريق.
من جهة أخرى حذر بيجوتا اللاعبين من مغبة السقوط في فخ الغرور، موضحا في هذا الخصوص أن الفوز على ممثل الجنوب لا يمكن أن يخفي بعض الثغرات التي يسعى- كما قال- لمعالجتها، طالبا إياهم بنسيان هذه المباراة، والتركيز على باقي المباريات بداية من الكلاسيكو القادم أمام مولودية الجزائر.
 للإشارة فإن الرئيس حناشي تعرض خلال هذا اللقاء إلى مضايقات، من طرف بعض الأنصار الذين دعوه إلى الرحيل، في وقت أثارت بعض قرارات الحكم عوينة سخط وغضب المسيرين خاصة إعلانه عن ضربة جزاء للزوار (د75) وصفوها
 بالهدية.                              

م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى