فسخت إدارة نادي وفاق سطيف عقود ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من لاعب وسط الميدان محمد نسيم يطو، اليساري عبد الحق حسكر والمدافع الأيمن زكرياء زعيتري، في الوقت الذي أكدت الاتحادية، بأن المدافع المغترب أحمد قطاف غير مؤهل للمشاركة في مباريات الجولات المتبقية من مرحلة الذهاب، ما يعني احتسابه رسميا ضمن قائمة المنتدبين الجدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وأكد مصدر مطلع للنصر، أن إدارة الوفاق بلغت الثلاثي سابق الذكر، بقرار فسخ عقودهم من طرف واحد، عن طريق المحضر القضائي، وهو الإجراء الذي قابله أيضا منعهم من المشاركة في التدريبات مع الفريق الرديف، منذ نهاية الأسبوع الماضي.
 وفي ذات الصدد، فقد أعدت الإدارة ملفات شكاوى ضد ذات اللاعبين، حيث حاول ممثلها إيداعها على مستوى غرفة فض النزاعات يوم الأحد المنصرم، غير أن العملية تأجلت إلى غاية الأمس، باعتبار أن الغرفة لا تستقبل خارج هذا اليوم من كل أسبوع.
واستندت الإدارة السطايفية في الشكاوى المقدمة على المرسوم رقم 06، الصادر في شهر نوفمبر الماضي، والذي يمنح الحق للأندية في فسخ عقود اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية مباشرة، لكن مع ضمان حقوقهم المالية كاملة.
وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن الثلاثي حسكر، يطو، وزعيتري يصنفون في خانة المغادرين رسميا من الوفاق، فيما يبقى المجال مفتوحا لتسريح لاعبين آخرين في الأيام القادمة قبل نهاية فترة الميركاتو الشتوي، حيث يتوقع أن يصل عدد المغادرين إلى سبعة لاعبين على الأقل.
من جانب آخر، رفض الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طلب إدارة الوفاق، المتعلق بعدم احتساب المدافع المحوري المغترب أحمد قطاف ضمن قائمة المنتدبين الجدد في هذا الميركاتو، والذي تقدمت به على أساس أن توقيع عقد هذا اللاعب وتسجيله تم في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، دون تأهيله بسبب خطأ، حملته الفاف لمسيري النادي، وهي النقطة التي استند عليها الأمين العام للاتحادية النذير بوزناد في توضيحه سبب الرفض، خلال مناقشة الموضوع مع المدير العام للوفاق نبيل قواسمية في أشغال الاجتماع المنعقد مؤخرا، مع رؤساء الأندية المحترفة، مضيفا في ذات الشأن أن وضعية لاعب الوفاق، تختلف عن لاعبي الاتحاد السوفي ومولودية وهران، المؤهلين مؤخرا بعد تسوية الديون.
وبناء على احتساب المدافع قطاف في قائمة اللاعبين الجدد الملتحقين في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، فإنه لا يحق له المشاركة في المباريات المتبقية من مرحلة الذهاب، وتأهيله الفعلي سيكون في أول لقاء من مرحلة العودة، المقرر انطلاقها في 9 فيفري القادم.
كما تؤكد هذه المستجدات، بأن عدد الإجازات المتاحة لتدعيم التعداد في هذه الفترة، محصور في أربع فقط، يرجح أن  تخصصها الإدارة بالتنسيق مع المدرب فرانك دوما لضم ظهير أيسر، وسط ميدان دفاعي وآخر هجومي، ومهاجم صريح.
تجدر الإشارة إلى أن المدير العام لشركة وفاق سطيف "بلاك إيغلز"، أكد خلال الاجتماع الأخير مع الهيئات المسؤولة، بأن النادي سدد ديون أحكام النزاعات المحلية وحكم قضية المحضر البدني التونسي محمد سومر على مستوى الفيفا، ما يعني بأن الفريق غير ممنوع من الانتداب، في حين طلبت الجهات الوصية، الوثائق الأصلية التي تثبت تسوية الديون بعدما اكتفت الإدارة بإرسالها عبر البريد الالكتروني.
خ. ل

الرجوع إلى الأعلى