أمير بلايلي يبتعد عن السنافر و بولخوة يمضي اليوم أو غدا
تصر إدارة شباب قسنطينة على حسم صفقة الظهير الأيمن في أقرب وقت، حيث يتواجد المناجير العام طارق عرامة في اتصالات مع عديد الأسماء، غير أن الأمور لا تزال تراوح مكانها، في ظل بعض الخلافات البسيطة مع هؤلاء اللاعبين.
ومن بين العناصر التي يطمح المسيرون للتعاقد معها، نجد مدافع شباب بلوزداد أمير بلايلي، الذي يقترب أكثر من الحمراوة، وكذا لاعب إتحاد الحراش بولخوة الذي تحول إلى أولوية بعد ابتعاد خذير.
وتتجه صفقة بلايلي نحو السقوط في الماء، عقب الاتفاق الحاصل بينه وبين رئيس مولودية وهران بابا، الذي عرض عليه أجرة شهرية أكبر من الأجرة المقترحة من طرف السنافر.وجدد عرامة صبيحة أمس الاتصال بمدافع الحراش بولخوة، حيث حاول الحصول على رده النهائي بخصوص المقترح المالي المقدم له، غير أن ابن عين البيضاء لم يحسم أمره وطالب برفع الأجرة أكثر.وتتجه إدارة السنافر لإقناع بولخوة، حيث لم تتبق سوى تفاصيل صغيرة قبل القدوم إلى قسنطينة، من أجل ترسيم التحاقه بأصحاب اللونين الأخضر والأسود.ويعد بولخوة من الأسماء القادرة على منح الإضافة للشباب، بالنظر إلى إجادته اللعب في عدة مناصب على مستوى الخط الخلفي، فضلا عن الخبرة التي يمتلكها، إذ ينشط بالرابطة الأولى منذ عدة سنوات.
من جهة أخرى تحسم إدارة السنافر اليوم في مسألة انتداب عروسي ولعمري، على اعتبار أن اللاعبين سيكونان أحرارا من أي التزام بعد نهائي كأس الجمهورية.
ومنح الثنائي موافقته بالانضمام إلى الشباب، غير أن الأمور تغيرت فيما بعد، بعد تدخل مسؤولي الوفاق الراغبين في تجديد عقد لعمري.وسيحاول مناجير السنافر الاتصال اليوم بعروسي ولعمري من أجل معرفة قرارهما النهائي، قبل الدخول في مفاوضات مع أسماء أخرى في منصبيهما.
بزاز عاد إلى قسنطينة و عرامة سيلتقيه لتجديد العقد
من جهة أخرى، عاد أمس الأول القائد ياسين بزاز إلى قسنطينة قادما من فرنسا، أين كان قضى عطلته الصيفية رفقة العائلة.وسيكون ابن القرارم خلال الساعات المقبلة على موعد مع المسيرين من أجل تمديد عقده، خاصة في ظل قرار المدرب عمراني القاضي الاحتفاظ به.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن بزاز لم يتفاوض إلى حد الساعة بخصوص العقد الجديد، إذ اكتفى بمنح عرامة موافقته بالبقاء عبر الهاتف.
وينتظر أن يتحدث الطرفان خلال الساعات المقبلة عن مدة وقيمة العقد، خاصة وأن الإدارة لديها بعض الأمور التي تود إدراجها، في الوقت الذي سيضع فيه بزاز شروطه.وكان للنصر جديث هاتفي مع بزاز بخصوص قضية تجديد العقد قال فيه: «عدت أمس فقط إلى الجزائر( يقصد الثلاثاء)، بعد عطلة لأزيد من 10 أيام بفرنسا، ولم أتحدث مع المسيرين بعد بخصوص موعد تجديد العقد. سأعمل على أن يكون ذلك في أقرب فرصة ممكنة، خاصة وأن لدي بعض الالتزامات خلال الأيام المقبلة، قبل العودة من جديد إلى أجواء التدريبات».
وتابع بزاز حديثه: «لم أتفق على أي شيء بعد. كل ما في الأمر أنني تحدثت هاتفيا مع عرامة، ومنحته كلمة بتجديد عقدي، ولكننا لم نتفاوض بخصوص العقد الجديد»وختم بزاز حديثه للنصر: «أنا متابع دوما لأخبار فريقي شباب قسنطينة، وأنا على علم بأن الفريق انتدب عنصرين جديدين إلى حد الآن، كما قرر المدرب الحفاظ على أكثر من نصف التعداد. اعتقد بأنه قرار صائب، كون الاستقرار مهم لنجاح أي فريق».
كما تعالت أصوات الأنصار المطالبة بضرورة تمديد عقود الركائز، خاصة وأن غالبيتهم محل أطماع عدة نواد أخرى، على غرار زعلاني وزميله في نفس الخط بن عيادة، دون نسيان بلعميري.
وكما هو معلوم فإن الشباب مهدد بهجرة جماعية صيف 2018، على اعتبار أن أكثر من 10 لاعبين تنتهي مدة صلاحية عقودهم، ويتعلق الأمر بكل من ليمان، بحري،  بن شريفة، زعلاني، بن عيادة، زرارة، كبال، بلعميري، الطيب، ربيح، بلخير، وهي الأسماء التي أدرجها الطاقم الفني ضمن قائمة المحتفظ بهم.
ويفكر عرامة في تمديد عقود بعض الأسماء، غير أن الوقت ليس في صالحه، كونه منشغل أكثر بقضية الانتدابات، التي يود التفرغ منها في أقرب وقت ممكن، بناء على طلب عمراني الذي يريد أن تكون كافة العناصر تحت تصرفه بداية من 15 جويلية.  
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى