أكد مدرب شبيبة سكيكدة يوسف بوزيدي بأن قبوله مهمة الإشراف على العارضة الفنية لشبيبة سكيكدة، كان من أجل هدف واحد ووحيد هو تحقيق الصعود، وقال في حوار خص به النصر بأن المهمة صعبة، لكنه مستعد أن يترك دمه فوق الميدان لتجسيد الهدف، مشيرا إلى أن الفريق له إمكانيات بشرية لا بأس بها، لكن المشكل يبقى في الجانب البسيكولوجي للاعبين، وسيعمل على إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات، بداية من مباراة هذا الجمعة.
*حضرت الحصة التدريبية للشبيبة هل يمكن أن نقول بأن بوزيدي قبل عرض الإدارة وسيكون رسميا على رأس العارضة الفنية للفريق ؟
نعم بكل تأكيد وجودي بسكيكدة وحضوري لمتابعة الحصة التدريبية أكبر دليل على قبولي عرض الإدارة، ولقد تحدثت مع اللاعبين والمسيرين، وسأبدأ عملي بصفة رسمية غدا الثلاثاء(الحوار أجري مساء الاثنين ) بالإشراف على أول حصة تدريبية بملعب 20 أوت.
*كيف تم التحاقك بالفريق ؟
بعد مباراة بجاية تلقيت اتصالا من مسؤولي النادي وعرضوا علي مهمة الإشراف على الشبيبة، لم أرفض لأن لدي معرفة مسبقة ببعض اللاعبين، وفي نفس الوقت طلبت منهم تزويدي بالوضعية العامة للاعبين، وقد عدتني الإدارة وقدمت لي ضمانات من أجل توفير الإمكانيات المادية والبشرية، لا سيما تسوية المستحقات المالية للاعبين انطلاقا من الأسبوع القادم، وطلبوا مني فقط الاهتمام بعملي فوق الميدان، ونفس الأمر وجدته في حديثي مع اللاعبين الذين أكدوا لي عدم وجود مشاكل داخل الفريق، باستثناء المستحقات المالية، وأريد التأكيد بأن الجانب البسيكولوجي للاعبين مهم جدا، لا سيما أثناء التحضيرات.
*ما هي الأهداف التي اتفقتم عليها مع الإدارة ؟
اتفقنا على هدف واحد هو الصعود، وبالتالي سنعمل على تحقيق هذا الهدف، أما منافسة الكأس فهي ليست من أولوياتنا لكننا سندافع عن حظوظنا إلى أخر لحظة.
* قبلت المهمة رغم صعوبتها كيف ذلك ؟
المهمة تبدو صعبة للغاية، لكنها ليست مستحيلة، إذا نظرنا إلى الفارق النقطي بين فرق المقدمة نجده لا يتجاوز 3 نقاط، وبالتالي يمكن القول أن أي فريق من هذه الفرق له حظوظ في الصعود، لا سيما وأن هناك ثلاث تأشيرات في المزاد، وشبيبة سكيكدة رغم أنها كسبت نقطة واحدة من مجموع 12 نقطة ممكنة، ومدى تأثير ذلك على مشوار الفريق، لكن بالنظر  إلى بقاء 16 مباراة في البطولة، اتفقنا مع الإدارة على التدارك بداية من مباراة هذا الجمعة.
*وكيف ترى مباراة مولودية العلمة وهي الأولى لك مع الفريق ؟
هي مباراة صعبة خاصة، في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين بداعي الإصابة والعقوبة، لكنني سأسعى للحصول على المعلومات الكافية من المساعدين خلوط وبن بوعزة، من أجل ضبط التشكيلة المناسبة. وأود القول أن هذه المباراة ستكون فرصة، لبعض اللاعبين لتأكيد إمكاناتهم.
*كيف وجدت تعداد الفريق وهل بإمكانه تحقيق الأهداف المسطرة ؟
يوجد بعض اللاعبين في المستوى سبق وأن أشرفت على تدريبهم وآخرين لدي معرفة مسبقة عن مستواهم كانوا يلعبون في فرق أخرى، لكن ما سجلته أن بعض اللاعبين كانوا من أحسن اللاعبين بالفريق لكن مستواه تراجع، وبعض اللاعبين المستقدمين كانوا في فرقهم يقدمون مردودا أحسن لكنهم لم يكونوا في المستوى المطلوب عند مجيئهم لشبيبة سكيكدة، بالنسبة لي تبقى الأسباب مجهولة، وسأسعى خلال الأيام القادمة تشخيص المشكل، والبحث عن الحلول، وفي اعتقادي أن الجانب البسيكولوجي هو السبب الرئيسي.
*وما برنامجكم بعد نهاية مرحلة الذهاب ؟
من المقرر أن ندخل في تربص مغلق لمدة أسبوع، تتخلله مباريات ودية لكن لحد الآن لم نختر بعد مكان إقامته، ومن الممكن جدا يكون في سطيف، باتنة أو العاصمة.
*كلمة لأنصار الشبيبة ؟
شبيبة سكيكدة تملك جمهورا من ذهب لقد بلغني أن الفريق سجل العديد من أهداف الفوز في الدقائق الأخيرة، وهذا دليل على أن الجمهور يثق في فريقه ويناصره حتى آخر نفس.
*هل تعدهم بالصعود ؟
مستعد أن أترك دمي فوق الميدان، من أجل تحقيق حلم الأنصار برؤية فريقهم في الرابطة المحترفة الأولى، مثلما سبق وأن فعلت مع العديد من الفرق التي لم تكن في مستوى الشبيبة، فتحقيق الصعود 9 مرات مع فرق مختلفة لم يأت بالصدفة، وما يمكن قوله بأنني أتعهد للأنصار بأنني سأنجز مهمتي على أكمل وجه، ولن أدخر أي جهد لإسعادهم، أتمنى فقط من اللاعبين و المسؤولين أن يكونوا في المستوى. 
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى