• ما هي الأهداف المسطرة في تربص عين الدراهم؟
كنا أمام حتمية التعامل مع البرمجة الجديدة، وبقاء الفريق دون منافسة لأسبوعين، حيث ارتأينا برمجة هذا التربص، حتى نخرج اللاعبين من روتين التدريبات هنا، وبالمرة انتهاز الفرصة من أجل العمل على إعادة اللحمة وروح المجموعة، لأن بقاء اللاعبين مع بعضهم بنفس الفندق لمدة أسبوع، سيجعلهم يقتربون أكثر من بعضهم البعض.
• نفهم من كلامك بأنكم متخوفون من مشكلة البرمجة؟
بطبيعة الحال بقاء الفريق دون منافسة لمدة أسبوعين في كل مرة أمر غير معقول، ويجعلنا مجبرين على ضبط برنامج خاص، وسنعمل خلال تربص عين الدراهم، على إعادة شحن البطاريات بطريقة ذكية، حتى نتفادى الإصابات، كما أننا وضعنا ضمن برنامجنا خوض مباراتين وديتين ونتمنى أن تتاح لنا فرصة إيجاد منافسين، على الرغم أننا تلقينا بعض الضمانات من طرف مدير الفندق من أجل إيجاد منافسين.

تربص عين الدراهم لشحن البطاريات وتقوية روح المجموعة


• وهل ترى بأن غياب الثلاثي الدولي عبيد و بلخير و سيلا سيكون مؤثرا على التربص؟
بطبيعة الحال، كنت أتمنى تواجد جميع العناصر خلال تربص عين الدراهم، والثلاثي عبيد و بلخير و سيلا ، عناصر مهمة في تشكيلتي، و لا يمكن أن ننكر ذلك، ولكن من ناحية أخرى تواجد بلخير وعبيد مع الخضر وسيلا مع منتخب بوركينا فاسو لديه عدة إيجابيات، سواء على صعيد الفريق، الذي يكبر وقيمته تزيد، وحتى اللاعبين معنوياتهم ترتفع و ثقتهم في النفس تزداد، وهو ما سيعود بالفائدة على الفريق في باقي المحطات، خاصة وأنه تنتظرنا عدة تحديات أو مثلما سميتهم سبع نهائيات.

عبيد و بلخير وسيلا سيزيدون من قيمة فريقنا


*في ظل عودة اتحاد العاصمة و مولودية العاصمة و حتى مولودية وهران في الجولات الأخيرة، التنافس على لقب البطولة سيحتدم في الجولات القادمة، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، كل الفرق التي تحدثت عنها هي فرق كبيرة ، ولديها تقاليد في التنافس على البطولة، سيما اتحاد العاصمة ومولودية العاصمة وحتى مولودية وهران، وأما بخصوص فريقي شباب قسنطينة، فيجب علينا ترسيخ ثقافة التنافس على الألقاب في كل موسم ،لأن فريق بحجم شباب قسنطينة من المؤسف أن يصارع من أجل البقاء، مثلما حدث في الموسم المنقضي، وعلينا العمل على الحفاظ على ديناميكية النتائج الإيجابية، من أجل التنافس بقوة على التتويج بلقب البطولة هذا الموسم، و الذي لن يكون سهلا على الإطلاق في ظل العودة القوية للأندية التي تحدث عنها من قبل.
• ولكن شباب قسنطينة يملك أفضلية مقارنة بهذه الأندية، ما رأيك؟
صحيح نحن في الصدارة و نبتعد مؤقتا بفارق سبع نقاط عن أقرب الملاحقين، مع مباراة مؤجلة لفريق مولودية وهران (تلعب اليوم أمام بسكرة)، وعلينا العمل على الحفاظ على هذا الفارق، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط، حتى ننهي الموسم أبطالا.
• ستكونون على موعد مع تنقلين صعبين إلى كل من المدية والساورة، هل يمكن القول بأنه منعرج الموسم؟
صحيح الخرجتين المقبلتين إلى المدية والساورة لن تكونان سهلتين على الإطلاق، لقد استفدنا من الاستقبال في مناسبتين في مرحلة الذهاب واليوم سنكون على موعد مع التنقل في مناسبتين، وعلينا التركيز حاليا على مباراة المدية والعمل على العودة منها بنتيجة إيجابية.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى