«ديربي» بجاية يسرق الأضواء وبعين فكرون يلعب البقاء
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب بجاية، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 25، في «ديربي» المدينة بين الشبيبة والمولودية، وشاءت الصدف أن يلتقي الفريقان، وهما يتقاسمان صدارة الترتيب، مع سعيهما لتحقيق العودة إلى حظيرة «الكبار».
قمة بجاية، توحي ببلوغ التنافس ذروته، سواء بين اللاعبين، أو أنصار الفريقين، بحكم تواجد الطرفين في «فورمة» عالية، وملامح الصعود لاحت في الأفق، كما أن الفائز  سيتمكن من وضع القدم الأولى في القسم الأعلى، بالنظر إلى الفارق المريح الذي يفصل ثنائي الصدارة عن صاحب الصف الرابع، وعليه فإن الصراع التكتيكي سيكون على أشده بين مدربي الفريقين.
«ديربي» عاصمة الحماديين، قد يجرد الفريقين من مشعل القيادة في حال انتهائه دون فائز، لأن الطرف الثالث في معادلة الصعود، جمعية عين مليلة، مرشح لكسب الرهان عند استضافة جمعية وهران، في مباراة أحادية الأهمية، وسيسعى أبناء «قريون» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز، على اعتبار أنهم سيستقبلون في مناسبتين متتاليتين.
إلى ذلك، فإن صاحب المركز الرابع، أهلي البرج، سينزل ضيفا على وداد تلمسان، في قمة النقيضين، نقاطها لا تقبل القسمة على اثنين، كون الزوار لا يملكون أي خيار سوى التمرد على المنطق، والعودة بكامل الزاد، في حين يبقى لزاما على «الزيانيين» تحقيق الفوز، كونهم يتواجدون على مشارف منطقة الجاذبية.
على النقيض من ذلك، تتواجد جمعية الشلف في رواق جيد، لمواصلة مراقبة السباق عن كثب، وهذا عند استقبال مولودية سعيدة، رغم الاستفاقة الملحوظة التي سجلتها تشكيلة «الصادة» منذ قدوم سبع، في الوقت الذي ستلعب فيه شبيبة سكيكدة ورقة الحظ الأخير بباتنة، لأنها مجبرة على تخطي «الكاب» بسلام، إذا ما أرادت تمديد الأمل بشأن حظوظ الصعود، لكن وضعية الباتنية، تضعهم أمام حتمية عدم التفريط في المزيد من النقاط.
من هذا المنطلق، فإن كوكبة المهددين بالسقوط ستكون في حالة استنفار قصوى، وقمة القاعدة الخلفية سيحتضنها  ملعب عين فكرون، أين سيستضيف «السلاحف» مولودية العلمة، في مواجهة تقليدية يبقى القاسم المشترك في حساباتها، السعي للخروج من «ترويكا» المؤخرة.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 16 سا)
القبة (بن حداد) :     رائد القبة    –    غالي معسكر
باتنة (1 نوفمبر) :     شباب باتنة    –    شبيبة سكيكدة
الشلف (بومزراق):     جمعية الشلف    –    مولودية سعيدة
تلمسان (العقيد لطفي):     وداد تلمسان    –    أهلي البرج
غليزان (زوقاري) :     سريع غليزان    –    أمل بوسعادة
عين مليلة (دمان) :     جمعية عين مليلة    –    جمعية وهران
بجاية (الإتحاد المغاربي):     شبيبة بجاية    –    مولودية بجاية
عين فكرون (علاق):  (دون جمهور)    شباب عين فكرون    –    مولودية العلمة

الرجوع إلى الأعلى