نجح أمس دفاع تاجنانت في الاقتراب من ضمان البقاء، بعد الفوز المستحق المحقق خارج الديار أمام اتحاد الحراش بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وبالرغم من صعوبة المأمورية، غير أن أشبال حمادي الدو كانوا في يومهم، ونجحوا في النهاية في العودة بأغلى انتصار منذ بداية الموسم، وهو ما سمح لتشكيلة «الدياربيتي» بالارتقاء إلى الصف الحادي عشر، وبفارق ثلاث نقاط عن ثالث المهددين بالسقوط اتحاد بسكرة.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد دخله المحليون بعزيمة كبيرة، حيث فرضوا ضغطا رهيبا على منطقة «الدياربيتي»، لكن الحارس ليتيم كان في يومه، وتألق في التصدي لأول فرصة بعد مرور دقيقتين فقط، ليعود حامي عرين الدفاع للتألق مجددا عند د13 بعد التصدي بروعة لتسديدة فقيح.
الفرصة الوحيدة لتشكيلة الدو في الشوط الأول كانت عند د33 بعد تحرر حداد من الرقابة، ليسدد بقوة، لكن الكرة أخطأت مرمى بلهاني، وهي الفرصة التي جعلت لاعبي «الصفراء» يستعيدون زمام المبادرة، وكاد فقيح أن يفتتح باب التسجيل في د41، بعد انفراده بالحارس ليتيم، الذي كان رجل المرحلة الأولى.
سيناريو المرحلة الثانية لم يكن متوقعا، حيث نجحت «الدياربيتي» في تسجيل هدف السبق عند د54، في لقطة غريبة عندما دخل لاعبو الفريقين في مناوشات في وسط الميدان، غير أن الحم بصيري لم يوقف اللعب، وهو ما استغله المهاجم بلمختار الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.
لينجح بعدها الفريق المحلي في التعديل في د74، برأسية خليلي، الذي ارتقى فوق الجميع، واضعا الكرة بسهولة في الشباك، ليحدث ما لم يكن يتمناه الفريق الزائر، بعد إشهار الحكم بصيري البطاقة الحمراء في وجه الحارس ليتيم، بسبب اعتدائه الجسدي على أحد لاعبي المنافس.
وعندما كان الجميع ينتظر الهدف الثاني للحراش، توغل دمان داخل منطقة العمليات، ليوزع كرة محكمة ناحية رأسية ترباح، الذي لم يترك أي فرصة للحارس بلهاني.
وحاول الفريق المحلي في الدقائق الأخيرة رمي كامل ثقله نحو الهجوم، خاصة وأن المنافس كان منقوصا عدديا، ولكن أشبال الدو صمدوا لغاية صافرة النهاية.
ورصد رئيس الدفاع منحة ب20 مليونا للاعبيه، حيث قال للنصر بأن فريقه مطالب بمواصلة حصد النتائج الايجابية من أجل ضمان البقاء رسميا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى