انتخب عبد الكريم مدوار رئيسا جديدا للرابطة الوطنية المحترفة من طرف أعضاء الجمعية الانتخابية للرابطة المحترفة لكرة القدم، خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة أمس الأول بمركز سيدي موسى، أين
تحصل ممثل فريق جمعية الشلف على أغلبية أصوات الأعضاء ( 19 صوتا) من أصل 36 عضوا، الذين صوتوا في هذه الانتخابات التي كانت عن طريق الاقتراع السري مرورا بالصندوق وليس رفع الأيدي.
وحل رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عز الدين أعراب في المركز الثاني بـ7 أصوات، ثم أحمد المورو مدير الشركة الرياضية لجمعية وهران الذي ظفر ب 6 أصوات فقط، فيما اكتفى مراد لحلو رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي ب4 أصوات.
وانتهت مهمة المكتب المسير للرابطة، الذي كان يشرف على شؤونه بشكل مؤقت، عضو المكتب الفدرالي عمار بهلول وكذا رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم “هواة” علي مالك.
وكان للنصر، حديث مع رئيس الرابطة الجديد عبد الكريم مدوار قال فيه: “انتخابي من طرف الأغلبية يؤكد العلاقة الجيدة، التي تربطني بهم، والثقة التي يضعونها في شخصي، وأظن أن علاقاتي معهم دفعت الأغلبية للتصويت لصالحي وسأعمل على أن أكون عند حسن ظنهم”.
وأضاف محدثنا بخصوص أولوياته على رأس الرابطة، حيث قال:” لست هنا من أجل الدخول في صدامات مع أي جهة، وجئت من أجل تقديم الإضافة، ووضع الخبرة التي اكتسبتها في التسيير، كما أؤكد على نقطة مهمة تتمثل في كون مهمتنا تتمثل في تسيير بطولتي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، في أحسن الظروف وسنبذل كل مجهوداتنا من أجل موسم كروي هادئ وناجح على جميع الأصعدة”.
وكان مدوار، قد نشط ندوة صحفية مباشرة بعد انتخابه على رأس الرابطة، أين تطرق إلى عدة مواضيع أبرزها، عن السير الحسن لعملية الانتخابات، وعن علاقته برئيس الاتحادية خير الدين زطشي، حيث قال:”علاقتي برئيس الفاف زطشي جيدة، وسأتحدث معه على هامش إبرام الاتفاقية بين الفاف والرابطة من أجل الحصول على صلاحيات أكبر، وقضية التحكيم ليست من صلاحياتنا، ناهيك عن أمور أخرى مثل المنشطات”.
وفي السياق ذاته، تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للرابطة الأولى الذي سيتشكل من جمال مسعودان (أهلي البرج) ومراد بلخضر (شبيبة الساورة) وأكلي أدرار (مولودية بجاية)،  وأما أعضاء مكتب الرابطة الثانية سيكون مشكلا من محمد بوعلام (مولودية سعيدة) و فاروق بلقيدوم (رائد القبة) و مبروك هرادة (مولودية العلمة).
زطشي : مدوار ليس دخيلا ولن نغير نمط المنافسة
تحدث رئيس الفاف خير الدين زطشي بعد نهاية الجمعية العامة الانتخابية للرابطة، عن مدوار، وقال:» مدوار ليس دخيلا على كرة القدم، وأعتقد بأنه سيقدم الكثير للرابطة، والاتحادية ستعمل على مساعدته، ولم يكن لدينا أي نية في تسيير البطولة».
وتطرق رئيس الفاف إلى اجتماع المكتب الفدرالي المرتقب غدا أين قال:»سنعمل على اتخاذ القرارات المناسبة خلال اجتماع المكتب الفدرالي سواء في ما يتعلق بالمنتخب الوطني أو أندية الرابطتين المحترفة الأولى والثانية، حيث توجد إمكانية معنا بعض الأندية من القيام بالانتدابات في حال عدم تسويتها مشكلة الديون العالقة».
وفند رئيس الفاف كل ما يقال بخصوص إمكانية إلغاء السقوط في الرابطتين الأولى والثانية:»كل ما يقال بخصوص إمكانية لعب البطولة الموسم المقبل بعشرين ناد لا أساس له من الصحة، وأكثر من ذلك لم ندرج أصلا ضمن جدول أعمال المكتب الفدرالي المقبل هذه القضية».                      بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى