شهدت تبسة خلال اليومين الماضيين، حملة تطوعية كبرى لغرس 8 آلاف شجيرة بغابة الشعشاع تجسيدا لمشروع السد الأخضر، وذلك من طرف شباب مشاركين في فعاليات منتدى الشباب الجزائري الأول الذي تحتضنه الولاية.

الحملة مسّت محيط الغابة بإقليم بلدية أم علي الحدودية، وقد نظمها شباب قدموا من مختلف الولايات للمشاركة في فعاليات المنتدى المقام هذه الأيام بتبسة، حيث ساهمت في التشجير قطاعات الغابات، الحماية المدنية، الدرك الوطني، والجمارك الجزائرية ومصالح دائرة وبلدية أم علي، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وأفواج عن الكشافة الإسلامية الجزائرية.
وتأتي العملية تجسيدا لبرنامج السد الأخضر الذي يعتبر جسر حماية أساسي للغطاء النباتي والمنطقة من كل أشكال التصحر والانجراف. وتهدف الحملة لغرس نحو 8 آلاف شجيرة من مختلف الأصناف، مثلما صرح به محافظ الغابات لولاية تبسة، مؤكدا أنها تندرج في إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة لإنشاء محيطات تشجير لتوسيع السد الأخضـر وتعويض المسـاحات المتضـررة بفعل العوامل الطبيعية المختلفة، حيث تسعى السلطات إلى تأهيل النظام الإيكولوجي.
وقد شهدت غابة الشعشاع غراسة 5 آلاف شجيرة إحياء لليوم الدولي للغابات بمشاركة مختلف المصالح والهيئات. و قد شارك أزيد من 500 عضو بالمجلس الأعلى للشباب في حملتي تنظيف القطب الحضري الجديد ببولحاف الدير والتشجير ببلدية أم علي مع تسجيل انخراط واسع للجمعيات ومختلف فعاليات المجتمع المدني والسلطات الأمنية والعسكرية.                                 
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى