PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

بسبب تنوّع المنتوج و إغراء الأسعار

نساء يستبدلن الأسواق بمنتوجات "الفايسبوك" استعدادا لعيد الأضحى
تلقى مختلف المنتوجات المعروضة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي إقبالا كبيرا من طرف رواد الفايسبوك، ما وجدت فيه النساء ضالتهن مع اقتراب العيد، بفضل تنوّع المنتوجات كألبسة العيد للنساء و الأطفال، بالإضافة إلى الأواني المنزلية التي سهّلت من تسويقها الاغراءات التي يتسابق عليها الباعة عبر إعلاناتهم.
إعداد: إيمان زياري
فالمبحر عبر مختلف صفحات الفايسبوك و أياما قبل حلول عيد الأضحى المبارك، لا بد و أن تلفت انتباهه تلك الإعلانات التي تم تنزيلها بأعداد هائلة، سواء عبر الصفحات الشخصية أو الصفحات المختصصة في البيع و الشراء، مثل صفحة واد كنيس، جوميا، و بيع القديم و الجديد قسنطينة، سيدي مبروك شوبينغ و صفحات أخرى تحاول استثمار فرصة عيد الأضحى لتسويق منتوجاتها.
التخفيضات تسيل لعاب الزبائن عبر "الفايسبوك"
و قد شكل التسويق عبر الفايسبوك هذه الأيام ملاذا للنساء بشكل عام و الأمهات بشكل خاص، خاصة و أن الباعة يستغلون الفرصة لنشر اعلانات منتوجات تتلائم مع المناسبة، مثل بيع فساتين العيد بأسعار مغرية للنساء و بألوان و قصات مختلفة، و ما زاد من إقبال رواد الفايسبوك عليها هو الإغراءات المعتمدة خاصة فيما يتعلق بالأسعار المتدنية مقارنة بالأسواق و التوصيل المجاني.
من جانب آخر، تعد ألبسة العيد للأطفال أيضا من بين أكثر المنتوجات بيعا، خاصة مع التخفيضات المعلنة مقارنة بعيد الفطر المبارك، أين شهدت تنزيلات فعلية في الأسعار، يحاول من خلالها التجار و الباعة تصريف البضاعة التي تكدست نتيجة عزوف الأسر الجزائرية عن شرائها لكثرة المصاريف و ارتفاع الميزانية بسبب تحالف المناسبات المختلفة بما فيها العطلة الصيفية، رمضان، العيدين، الأضحية و الدخول المدرسي القريب.
حتى لأواني العيد مكان
التجارة عبر الفايسبوك، لم تكن حكرا على تجار الملابس، حيث وجدت الكثير من ربات البيوت بعض الأواني المنزلية التي لم تتوفر في الأسواق، كما مكنتها المنتوجات المعلن عنها عبر بعض الصفحات من التعرف على الأسعار و التمكن من اقتناء السلعة الأجود مقابل أسعار مغرية بحسب ما أكدته بعض الناشطات قلن بأن الفايسبوك اختصر لهن الوقت، المال و الجهد في التنقل بين الأسواق.
و بعيدا عن الألبسة و الأواني، راحت بعض النسوة المتخصصات في صناعة الحلويات، لنشر خدماتهن المرفقة بصور لأشهى الحلويات، في شكل إعلانات تغري كل من يراها، فضلا عن من يتخصصن في صناعة العجائن المنزلية مثل الكسكس، الشخشوخة و التريدة، و هي المنتجات التي تلقى إقبالا كبيرا من رواد الموقع بحسب ما استقيناه من بعض الصفحات، من خلال الطلبات المقدمة، و الاستفسارات عن الاسعار و طرق التوصيل و الكميات الممكن الحصول عليها.
و بينما تستعد ربات البيوت لعيد الأضحى المبارك باقتناء كافة المستلزمات من لباس، أواني و حلويات، تفكر أخريات في الحدث القادم، و في انتظار ما تعرضه صفحات الفايسبوك من بدائل علها تغطي على لهيب أسعار المواد المدرسية، تحاول الأسر الجزائرية الاستمتاع بنكهة عيد الأضحى قبل الاصطدام بمصاريف ضخمة لأجل الدخول المدرسي القريب.
إ.زياري

عروس 2018
كيف تختارين أقراط الأذن يوم زفافك
تشكل أٌقراط الأذن الصغيرة، نقطة مهمة من شأنها التأثير على إطلالتك في يوم الزفاف، غير أن الكثيرات لا يعين طرق انتقائها بما يتلائم مع كل عروس، فشكل الوجه مثلا يشكل عاملا أساسيا في انتقاء القرط، فإذا كان وجهك طويلا، فاختاري قرطا دائريا بحجم كبير مرصع بالأحجار، ليخفي حدة الوجه، بينما يتم التعامل على العكس مع الوجه الدائري.
أما إذا كنت من ذوات الوجه المربع، فينصح باعتماد قرط صغير الحجم أنثوي، بينما يناسب الوجه البضوي مع الذقن الحادة القرط الدائري الصغير ، كما يشكل الفستان معيارا مهما لانتقاء القرط المناسب، إذ يفرض الفستان المطرز أقراطا بسيطة، أو أقراط أحجار اللؤلؤ التي تتناسب كثيرا مع فستان الزفاف.
و بالحديث عن الموضة في هذا المجال، فإن أقراط أحجار اللؤلؤ لا تغيب بتاتا، بالإضافة إلى الاعتماد على الأشكال الهندسية و التصاميم ذات اشكال فروع الشجر، بينما يبقى قرط الأذن ذو القطعتين دائري من الأعلى و بيضوي من الأسفل، الأمثل لاطلالة الأميرات.
إ.ز

رشاقـــة
اللبن و الخميرة لحرق الدهون استعدادا للعيد
تفكر الكثير من السيدات في الوزن الزائد الذي قد تكتسبه مع الأطعمة الدسمة في عيد الأضحى المبارك، و تلجأ الكثيرات إلى طرق شتى، غير أنه ينصح بطريقة اسرع في فاعليتها من خلال الاعتماد على اللبن الممزوج مع الخميرة.
فالدراسات تؤكد بأن المزيج يعزز عملية حرق الذهون، إذ تعد الخميرة غنية بالفيتامين b، الذي يسرع عملية الأيض، كما يساعد الجسم على حرق الدهون و الكاربوهيدرات.
بينما يعمل غنى اللبن بالبروبايوتيك، على تعزيز عملية الهضم و محاربة مشاكل الجهاز الهضمي، و يساعد غنى المكونين بالألياف و البروتينات، على منح شعور طويل بالشبع.
كما يقوي المزيج بصيلات الشعر و يمنع تساقطه، بالإضافة لمحاربته للتجاعيد بفضل الأحماض الآمنية الأساسية الموجودة في الخميرة التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، و تحارب التجاعيد بتحالفها مع مكونات اللبن.              
إ.ز

جمالك الطبيعي
ماسك الطماطم و الشوفان للتخلص من اسوداد البشرة
كثيرا ما يترك التعرض المستمر لأشعة الشمس اثرا باديا على الوجه، و تجد الكثيرات صعوبة كبيرة في التخلص منه، مما يستدعي الاستعانة بمراهم و خلطات كثيرة قد تكون دون فائدة إذا لم تكن صحيحة.
و تعد زيادة افراز مادة الميلانين المسؤول الأول عن تغير لون البشرة، لذلك ينصح بالاعتماد على الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة و الحصول على نظارة و اشراق و بياض مثالي.
تعرف الطماطم على أنها واقي طبيعي من أشعة الشمس، كما تعمل على تفتيح البشرة، بينما يساعد الشوفان على تقشيرها برفق و التخلص من الجلد الميت، و للحصول على ماسك مثالي من هذين المكونين، قومي بخلط ملقة صغيرة من الشوفان و عصير الطماطم، مع إضافة الحليب الرائب، و وزعي الخليط على كافة المناطق السمراء و اتركيه مدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.
إ.ز

كوني على الموضة
نسقي الملابس الموردة مع الحجاب لأناقة أكبر
تواجه الكثير من السيدات المحجبات صعوبة كبيرة في طريقة تنسيق الملابس الموردة مع ملابسها، و لأنها موضة الموسم، ينصح باتباع الخطوات التالية للحصول على إطلالة متناسقة و مثالية.
نسقي القميص المورد مع سروال أبيض عالي الخصر، و لون خمار يتناسب مع الألوان الموجودة على نقش القميص.
ارتدي القميص المورد أيضا بأكمام الجرس مع الجينز، لإطلالة عملية مريحة، بينما يفضل لبس البنطال المورد مع قميص بلون واحد مثل الأسود أو الأبيض، أو أي لون يتواجد في ورود الفستان.
كما ينصح بارتداء الفساتين الموردة مع الخمار البسيط، و الصندال العالي بنفس لون الحقيبة.
و ينصح بمحاولة استغلال الإكسيسوارات مثل الحزام و الحقيبة مع الملابس المنقوشة، هذه الأخيرة التي يعد اللون الزهري و الأزرق الفاتح، و حتى الأصفر من أهم الألوان التي تطبعها هذا الموسم.كما يحذر أخصائيو الأزياء من ارتداء خمار مورد مع فساتين من نفس النوع، لتفادي الإطلالة بمظهر غير لائق.            
إ.ز