ظهرت في السنوات الأخيرة عديد صالونات التجميل عبر ولايات الوطن، من بينها قسنطينة، نظرا للإقبال الملفت عليها من قبل السيدات اللائي لم تعد تستهويهن الوصفات الطبيعية و الطرق التقليدية القديمة للحصول على بشرة ناعمة و نضرة و وجه جميل و جذاب ، لما تستغرقه من وقت للحصول على نتائج إيجابية، فوجدن لدى عيادات التجميل ما يحقق رغباتهن بشكل فوري و ملموس، غير أن المجال لم يعد حكرا عليهن ، بعد أن اقتحمها الرجال الذين أصبحوا ينافسون النساء على حصص التجميل، خاصة المتعلقة بالعناية بالبشرة و الشعر ، و أكدت الأخصائية أن أغلب المترددين على صالونها، شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 سنة.
أمينة درويش شابة في الثلاثين من العمر، تحمل بجعبتها شهادتين جامعيتين، الأولى في القطاع شبه الطبي و الثانية في اللغة الإسبانية، غير أنها رفضت ولوج عالم الشغل في هذين التخصصين،  و اختارت عالم التجميل الذي برز في السنوات الأخيرة بفضل ما تروج له الفضائيات و صفحات الجمال و الموضة عبر مواقع التواصل، ما جعل صالونات التجميل تنتعش وتأخذ في الانتشار ، بعد أن كانت مرتكزة في الجزائر العاصمة.
 أمينة  اختارت وسط المدينة لفتح صالونها، بعد أن قامت بدورات تكوينية خارج الوطن، لمعالجة مشاكل البشرة و القضاء على التجاعيد و غيرها وكذا تبييض الأسنان، لتتفاجأ بعد أشهر قليلة من افتتاح صالونها بحجم الإقبال من النساء و الرجال من مختلف الولايات، مشيرة إلى أن المخاوف من حدوث تعقيدات صحية و تشوهات بات من الماضي و غير مطروحة من قبل الزبائن، مؤكدة بأنه لم يسبق و أن واجهت إشكالا في عملها، حيث تضع في خدمة زبائنها مختصات في المجال يتمتعن باحترافية عالية، و الدليل ما تلمسه من نتائج و حجم الإقبال الذي أكدت بأنه في تزايد مستمر، خاصة بعد أن أنشأت صفحة رسمية على فايسبوك نشرت بها صور زبائنها قبل و بعد التجميل و عرضت خدماتها المختلفة، من أجل الترويج لصالونها.
وعن التخصصات التي توجد بصالونها قالت المتحدثة، بأن التخصص الرئيسي هو مشاكل البشرة، مثل البقع الداكنة و المسامات الواسعة و الخطوط الدقيقة التي تغطي تفاصيل الوجه، و مشكل التجاعيد بأنواعها، من بينها تجاعيد  «أقدام الغراب» التي تتشكل بجانب العيون، و أسفلها، و كذا آثار الجروح القديمة،  بالإضافة إلى تنظيف البشرة ، و ذلك بسعر يتراوح بين ألفين و 5 آلاف دينار للحصة الواحدة، و يختلف عدد الحصص من شخص لآخر، إلى جانب تبييض الأسنان مقابل  16 ألف دينار ، و يعرف التخصصان إقبالا كبيرا،  إلى جانب معالجة مشاكل الشعر كالتساقط ، حيث تستعمل حقن البلازما الغنية بالصفائح و التي تحفز الخلايا على إعادة نمو الشعر بشكل طبيعي، وتكلف الحصة الواحدة ما بين ألفين و 3 آلاف دينار، حيث تستغرق العملية 8 حصص كأقصى حد، و ذلك ما بين البلازما و تقنية  الميزو.  
الغمازات..خيار الطالبات الجامعيات
المختصة قالت للنصر، بأن عملية التجميل الخاصة بالغمازات، تستهوي الطالبات الجامعيات أكثر من غيرهن، لما تضفيه من جمال على الوجه،  فيما تفضل السيدات، خاصة اللائي تصل أعمارهن إلى 60 عاما ، العناية بالبشرة و شدها للحصول على وجه جميل مليء بالحيوية والشباب.
وبخصوص عمليات تجميل الشفاه، قالت صاحبة صالون «سيبال إستيتيك» بأنها لم تعد تقوم بها على مستوى الصالون، مؤكدة بأنها تشكل خطورة كبيرة على الصحة في فصل الصيف و الحرارة، نتيجة  حقن الوجه، سواء بالبوتوكس أو الفيلر التي تعد من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق، وهو  إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، بالإضافة إلى أنه لا يستغرق أكثر من بضع دقائق.
 أ بوقرن

 موضة الكم الواحد تقتحم اللباس التقليدي  


تسللت الكثير من تفاصيل موضة الأزياء العالمية إلى الأزياء التقليدية الجزائرية، و ربما تعتبر موضة الكم الواحد آخر موضة تتبناها المتخصصات في تصميم هذه الأزياء في الموسم  الحالي.
تقول السيدة صبرينة المتخصصة في تطريز و خياطة هذا النوع من الألبسة، أنه تم إدراج موضة الكم الواحد على بعض الموديلات، خاصة الجبة “القندورة” السطايفية و الوهرانية، القفطان و حتى الكاراكو، و هي القطعة التي تمنح إطلالة مميزة للعروس و تفرض نفسها ضمن مجموعة التصديرة هذا الموسم.
وتضيف المختصة أنه و إن كان ممكنا خياطة فستان بكم واحد فقط، فإنه من الممكن أيضا تصميم هذا الكم من قماش مغاير، أو حتى من بعض الأحجار أو العقاش أو *ليستراس*، ما يمكن العروس من الجمع بين التقليدي و العصري في لباس واحد.             

قناع المايونيز لتعزيز نضارة   البشرة

يؤدي عدم الاهتمام بالبشرة إلى تزايد مشاكلها، و قد يتسبب ذلك في فقدانها النضارة  و الجمال لتصبح باهتة و شاحبة، ما يجعل الكثيرات يبحثن عن حلول في المستحضرات المصنعة، غير أن الطبيعة تبقى الحل الأمثل و الأفضل.
و يعتبر قناع المايونيز من بين الأقنعة الفعالة في تنظيف وتفتيح البشرة، ومنحها نضارة وإشراقا في وقت قياسي، ولتحضير القناع، تحتاجين إلى فنجان مايونيز وبياض بيضة واحدة، ملعقتين ياغورت طبيعي أو حليب رائب، إضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت زيتون.
اخلطي جميع المكونات مع بعضها لمدة 3 دقائق تقريبا، وزعي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي بالماء البارد لتحصلي على نتيجة مثالية من أول استعمال.
إ.ز

الحقائب الشفافة آخر صيحات الصيف

عادت حقيبة اليد الشفافة، لتفرض نفسها كإطلالة جديدة ـ قديمة في عالم  الموضة، بعد أن سيطرت عليها خلال سنوات التسعينيات.
و تعرض مختلف محلات الألبسة و الأكسسوارات أنواعا مختلفة من هذه الحقائب التي تفرض نفسها ضمن مجموعة صيف 2019، من خلال ظهور موديلات مختلفة من حيث الأحجام بشكل خاص، فمنها الصغيرة و منها الكبيرة، و حتى الرياضية التي تليق بالخرجات اليومية  أو  للتنزه.
الحقيبة الشفافة التي ظهرت بها الكثير من الفنانات العالميات و عارضات الأزياء هذا الموسم، تمنح إطلالة مميزة و أنيقة لمن تحملها ، و من الممكن تنسيقها مع الكثير من الملابس، سواء كانت رياضية أو كلاسيكية، خاصة و أن أنواعها كثيرة، فمنها الشفافة كليا التي تبرز محتوياتها، و المزودة بكيس داخلي ملون، و التي يمكن أن تخفي ما تحمله الفتاة داخلها.
إ.ز

كوني رشيقة مع الليمون


يعرف الليمون بفعاليته الكبيرة في التخلص من الوزن الزائد، خاصة في ما يتعلق بحرق الدهون المتراكمة في الجسم في وقت قياسي، لذلك ينصح بأن يكون مادة أساسية ضمن حمية من تبحث عن الرشاقة السريعة.
و يمكن استعمال الليمون في مختلف الوجبات، كما يمكن أن يكون شرابا أساسيا خاصة على الريق، لفعاليته القصوى في حرق الدهون و التخلص من السموم، كما أنه يساعد في السيطرة على الوزن و التحكم فيه من خلال عدم السماح باكتساب كيلوغرامات إضافية.و الليمون يكون فعالا في الريجيم السريع، حيث يتم الاعتماد عليه كمادة أساسية تستهلك يوميا مع الوجبات من خلال وضع بعض القطرات، و يفضل أن يكون المشروب الافتتاحي لإعطاء فعالية أكبر، و ربما يشكل شراب الليمون مع الكمون أحد أنجع المشروبات في مثل هذه الحالات، و يمكن تحضيره من خلال نقع ملعقة من الكمون في كوب من الماء المغلي، مع شرائح الليمون، و يترك لليلة كاملة، ليشرب في اليوم الموالي على الريق.
إ.ز

               

الرجوع إلى الأعلى