توّجت بكأس الجزائر و أطمح لنيل ألقاب عالمية
استطاعت ابنة قسنطينة  بثينة رجيمي، ذات 17 ربيعا، أن تفتك كأس الجزائر للملاكمة لسنة 2019، في أول منافسة وطنية في مشوارها الرياضي، بفضل عزيمتها و إصرارها الشديد على تحقيق حلمها، متحدثة للنصر عن طموحها لنيل ألقاب عربية و عالمية، و اقتحام مجال التدريب.   
إعداد: أسماء بوقرن/ هيبة عزيون
بدأت مشواري الرياضي بكرة السلة
ابنة الجسور المعلقة بثينة رجيمي، التي تتمتع بلياقة بدنية عالية بفضل التدريبات التي تخضع لها، ما مكنها من الفوز في المنازلات التي خاضتها لحد اليوم،  تحدثت للنصر عن حبها للرياضة بكل أصنافها و اهتمامها منذ الصغر بالشأن الرياضي، حيث فضلت عند بلوغها سن 12 الالتحاق بفريق كرة السلة بالمدينة الجديدة علي منجلي، و مارست هذه الرياضة لمدة أربع سنوات، غير أنها لم تكن، كما قالت لنا، رياضتها المفضلة.
و كانت خلال الحصص التدريبية تتابع عن بعد ما يقوم به الشباب الذين يمارسون رياضة الملاكمة، فقررت لاحقا اعتزال كرة السلة و التوجه نحو الملاكمة، و قبل مدربها طلبها بعد أن لمس شغفها بهذه الرياضة، و كذا تمتعها ببنية و لياقة بدنية عاليتين،  لتكون أول فتاة ضمن فريق مولودية علي منجلي للملاكمة، فظلت تتدرب مع الذكور، ما جعلها تكتسب قوة بدنية أكبر ، مكنتها من الفوز في  أول منازلة، في مشوارها الرياضي و الظفر بالذهبية.
   الذهبية في أول منازلة  
بثينة قالت بأنها و بعد شهرين من التدريبات المكثفة ضمن فريق مولودية علي منجلي «كام»،  شاركت في أول منازلة على مستوى قاعة الرياضات ببلدية الخروب،  ضمن منافسة جهوية، حيث اعتلت الحلبة رفقة منافستها من ولاية عنابة، لتتمكن من هزمها في الجولة الأولى، و نيل الميدالية الذهبية، ما شكل دافعا قويا لها في بداية مشوارها الرياضي، لتقرر مضاعفة الجهد و خوض منافسات أخرى ، بعد  أربعة أشهر من التدريبات المكثفة، و أوضحت المتحدثة  بأنها كانت تحضر التدريبات بشكل يومي، بعد نهاية دوامها الدراسي بدار الشباب عز الدين مجوبي  بعلي منجلي،  فاستطاعت أن تحضر نفسها للتنافس على كأس الجزائر للملاكمة ضمن صنف الأصاغر بوزن 54 كيلوغرام.
بلغت بثينة مرحلة النصف نهائي التي كانت حاسمة بالنسبة إليها، و أسفرت القرعة عن منازلتها ملاكمة صنف أكابر من ولاية البليدة تتمتع بإمكانيات عالية، غير أن ذلك لم يثبط من عزيمتها و جعلها تتحلى بشجاعة أكبر لمواجهتها، لتتمكن من هزمها، في منازلة اعتبرتها الأفضل  مقارنة بما قدمته، كما مكنت من التعريف بها في الوسط الرياضي الوطني، لتتأهل للنهائي بجدارة و شجاعة ساعدتها في هزم منافستها من العاصمة، لتتوّج بكأس الجزائر للملاكمة خلال شهر  سبتمبر الماضي، و لا تزال تواصل النجاح حيث فازت في آخر منازلة في الفاتح نوفمبر على منافسة من صنف أكابر.
المتحدثة أكدت أن سنة 2019 كانت حافلة بالنجاحات بالنسبة إليها، حيث توجت بكأس الجزائر و نالت شهادة التعليم المتوسط، مشيرة إلى أنها تحرص على التوفيق بين دراستها و تدريباتها التي تعتبرها متنفسا لها ، معترفة أنها اجتازت سنة صعبة كللت بالنجاح، بفضل إصرارها و عزيمتها ، و كذا بفضل مدربها فوزي لعجل الذي دعمها و ساندها كثيرا، كما ساهم في فوزها في كل المنازلات التي خاضتها،  فهو، كما قالت، قدوتها في مجال الملاكمة،  و تقدمت بالشكر له و لأسرتها التي دعمتها لتحقق مبتغاها، و توفير الجو المناسب لها، مشيرة إلى أن جل إخوتها منخرطون في أنشطة رياضة، حيث يمارس أخوها الأصغر رياضة الملاكمة، و أختها كرة السلة.
و عن طموحها قالت بأنها تسعى للالتحاق بالفريق الوطني للملاكمة، و الظفر ببطولات عربية و عالمية و حمل الألوان الوطنية و تشريف الجزائر في المحافل الدولية،  كما تطمح لمواصلة تعليمها و دراسة تخصص التدريب في الملاكمة.                    
    أسماء بوقرن 

عام 2019
ماكياج ذهبي لإطلالة ملكية
يعتبر الماكياج الذهبي الأكثر رواجا هذه السنة الجديدة، و تحديدا للعرائس، فهو يمنح إطلالة أنيقة راقية و فخمة، و يمكنك سيدتي استخدام اللون الذهبي فوق كل ملامح وجهك.
قبل وضع الماكياج الذهبي يجب أولا تصحيح عيوب البشرة، لأن البشرة النضرة والخالية من الشوائب تبدو حتماً أجمل مع هذا الماكياج. باشري أولاً بتحضير البشرة باستعمال ممهّد الأساس الذي يحتوي على حبيبات ذهبيّة برّاقة، و هو مثالي لإشراقة الوجه و الملامح المتعبة، بعد ذلك ضعي كريم أساس طويل الثبات ورشي البودرة الذهبية أعلى الخدّين.
بالنسبة إلى الهايليتر استعملي اللون الذهبي بالتركيبة السائلة لتسليط الضوء على أعلى الوجنتين، وقوس الشفة العليا، و الطرف الخارجي لقوس الحاجب. كما يمكنك خلط الهايليتر الذهبي مع بودرة الخدود، لمنحها تأثيراً جذّاباً.
قومي بوضع  ظلال ذهبية فوق الجفن العلوي، أو امزجي القليل من الظلال الذهبية مع لون آخر من الظلال الدافئة لمنح العينين عمقاً جذاباً، و ضعي القليل منها عند زاوية العين الداخلية لإضاءتها ، و حدّدي خط الرموش السفلية بقلم كحل ذهبّي برّاق، لجعل النظرة واسعة ومتألقة.
هـ/ ع

رشاقة
المواظبة على وجبة الإفطار يحافظ على رشاقة الجسم
 ينصح الكثير من الأطباء و المختصين في التغذية بضرورة المواظبة على تناول وجبة الإفطار،  لما لها من فوائد هامة على جسم الإنسان، أهمها رشاقة الجسم.  لقد كشفت بعض الدراسات  التي أجريت على عدد من الأشخاص الذين يتمتعون بقوام رشيق أن الفضل في ذلك  يعود إلى تناولهم وجبة الإفطار.أما الأفراد الذين يفوتون هذه الوجبة الصباحية،  فوزنهم غالبا زائد، بسبب استهلاكهم سعرات حرارية كبيرة خلال وجبة الغذاء التي يطلبها الجسم بسبب حرمانه من وجبة الإفطار و هنا يحدث ذلك الختلال .       
هيبة عزيون

جمالك الطبيعي
قناع  بذور الكتان للقضاء على التجاعيد
تملك بذور الكتان قدرة كبيرة على ترميم البشرة و شد الوجه بشكل فعال، حيث  أن استخدام قناع بذور الكتان يحقق نتائج مذهلة في حال استخدامه بشكل منتظم، إذ تخترق مكونات البذور طبقات بشرة الوجه بشكل عميق، و تجددها و تحافظ على مرونتها .
و لضمان نتائج مرضية و فعالة يجب استخدام قناع بذور الكتان خلال 12يوما بشكل يومي متواصل دون انقطاع، و يمكن تحضير هذا القناع من خلال هرس كمية من البذور و مزجها بالقليل من الماء، و يحفظ المزيج في إناء زجاجي في مكان معتدل الحرارة.
و يفضل تنظيف البشرة قبل استخدام القناع، حيث يمكن للمرأة تمرير كمية من هذا المزيج على كل مناطق الوجه، باستثناء منطقة العينين و البقاء به لبضعة دقائق، ثم يتم شطفه بماء دافئ مع ضرورة استخدام كريم مرطب.
  و بعد مرور 12يوما، يمكن استخدام القناع مرة واحدة في الأسبوع، للحفاظ على النتائج المحققة ، في مقدمتها محاربة التجاعيد.
هـ/ ع

كوني على الموضة
تألقي بكل ألوان الطبيعة
تسجل كل الألوان حضورا قويا خلال خريف و شتاء هذا العام، مع المزج الغريب بين بعض الألوان القوية والساطعة و الغامقة والهادئة. و الكثير من دور الأزياء اعتمدت هذا الأسلوب.
 و من الألوان الدارجة هذا الموسم  البرتقالي بدرجاته الداكنة والساطعة، و يمكنك تنسيقه مع الألوان المحايدة، كالأسود أو مع الدرجات الجريئة الأخرى، مثل الأصفر والأزرق ، كما يسجل اللون الأحمر حضورا لافتا هذا الشتاء، و قد اعتمده الكثير من المصممين في عروضهم، مع تنسيقه مع عدة ألوان بين الهادئة و الجريئة . كما أن اللون الوردي هو الآخر من الألوان التي يمكن ارتداؤها خلال فصل الشتاء و الجمع بينه و بين الأصفر أو الأحمر،  فيما لا تزال  الألوان الداكنة تحجز لنفسها مكاناً خاصة بموضة خريف وشتاء 2020 ، كاللون  البني بمختلف درجاته و  الأخضر الغامق و كذا اللون الأزرق بدرجاته الهادئة تسيطر هذا العام، بدلاً من الدرجات الساطعة، و كذا  الزيتوني و الرمادي،  فهي من الألوان  الكلاسيكية التي تحفظ مكانتها ضمن موضة ألوان خريف وشتاء 2020.و يعد الأصفر المائل للبرتقالي، واحد ضمن الألوان الفاتحة والساطعة التي تسيطر على موضة هذا الموسم و يمنح السيدة مظهرا أنيقا.
هـ/ ع

 

الرجوع إلى الأعلى