حصص للاسترخاء واللياقة البدنية بفندق بروتيا بقسنطينة
يقدم فندق بروتيا، التابع لسلسلة ماريوت بقسنطينة ، عروضا مغرية للنساء يوم الخميس المقبل ، بمناسبة عيد المرأة، تتضمن مأدبة غداء و حفلا موسيقيا، متبوعا بتوزيع مشروبات و حلويات و مملحات، على الزبونات،  و يتضمن أحد العروض حصة تدليك لمدة 30 دقيقة.
إعداد:  أسماء بوقرن/ سامية إخليف
المكلفة بالتنسيق التجاري على مستوى الفندق إيناس عبدو، شرحت  للنصر، مضمون العروض الثلاثة التي برمجها  بروتيا ـ ماريوت قسنطينة ، بانوراميك سابقا، بمناسبة عيد المرأة، حيث يتمثل العرض الأول في وجبة غداء في منتصف النهار و 30 دقيقة ، تتكون من مقبلات و طبق رئيسي و فواكه، مع وجود خيارين عن كل طبق، ليتم بعد ذلك إحياء حفل موسيقي ينشطه «دي جي سامي» لسارة فويس، ثم توزع مشروبات و حلويات و مملحات على الزبونات، مقابل 3 آلاف و 990  دينارا  .
العرض الثاني يتمثل في تقديم وجبة غذاء كاملة، و حفل موسيقي مع تقديم المشروبات و المملحات و الحلويات، و تخصيص حصة للتدليك لمدة 30 دقيقة، بإمكان الزبونة أن تحضرها في اليوم الذي يناسبها، خلال مدة لا تتجاوز شهرين، و يقدر سعر العرض الثاني ب 5 آلاف و 490 دينارا.

و يتميز العرض الثالث عن العرضين السابقين، بالإقامة ليلة كاملة بالفندق و حفل مسائي راقص للنساء فقط، على أن تغادر النزيلات  في اليوم الموالي، و هذا العرض مناسب، حسب المتحدثة، للنساء المقيمات في الولايات المجاورة، كما هو مفتوح للنساء المقيمات بقسنطينة، و يقدر سعره ب10آلاف و 900 دج.
المكلفة بالتنسيق التجاري في نزل بروتيا، أوضحت بأن بيع التذاكر يتم على مستوى نزل بروتيا ماريوت، و ذلك ابتداء من الأحد المقبل ، مشيرة إلى أن الأماكن محدودة و لا يتجاوز عددها 75 مكانا.
و بخصوص حصص التدليك التي افتتحها بروتيا في الشهر الفارط أمام زبائنه ، أكدت المكلفة بالتنسيق التجاري أن الإقبال كبير عليها، من الجنسين، حيث يتم تخصيص حصص لتدليك الظهر، مقابل ألفين و 200 دينار،  لمدة 30 دقيقة، و حصص للتدليك من أجل الاسترخاء مقابل 4 آلاف دينار لمدة 45 دقيقة.  
أما حصص التدليك «الباليني» و التدليك السويدي، فحدد سعر كل نوع منها بـ 5 آلاف دينار لمدة 50 دقيقة ، مشيرة بهذا الخصوص إلى أن الزبون بإمكانه الاتصال هاتفيا للحجز، لأن الأماكن محدودة، و ذلك ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية العاشرة ليلا . النزل يخصص أيضا حمام بخاري «سونا « ،  و قاعة للاسترخاء و أخرى للرياضة النسوية، و كذا الرجالية، تحتوى على أحدث الوسائل و التجهيزات، كما يوفر هذا الفضاء الشاي و الفواكه لزبائنه.
أسماء بوقرن

عروس 2018
الماكياج الخفيف موضة هذا الموسم
بعدما لقي الماكياج اللبناني رواجا كبيرا لدى العرائس خلال السنوات الماضية، أصبح الماكياج الخفيف موضة هذا الموسم ، حتى تبدو العروس كالأميرة أكثر نعومة و نضارة وتحافظ على جمالها الطبيعي، كما قالت للنصر أخصائية التجميل فريدة كاسري، صاحبة صالون الحلاقة والتجميل قوس قزح  بمدينة تيزي وزو، مشيرة إلى أن أغلب العرائس اللائي يقصدن صالونها يطلبن الماكياج الخفيف لأنه يتسم بالبساطة والنعومة، بعيدا عن المبالغة و التكلف.
الأخصائية أكدت أنّ عروس هذه السنة ترغب كثيرا في إظهار جمالها الطبيعي بعيدا عن الماكياج اللبناني الذي كان أكثر رواجا في السابق رغم تكلفته الباهظة، مشيرة إلى أنّها تختار ألوان ظلال العيون و أحمر الشفاه ،  حسب لون البشرة، حتى تضفي على العروس جاذبية و جمالا .
 س.إ

جمالك الطبيعي
قناع الجيلاتين وبياض البيض لبشرة ناصعة
ترغب الكثير من السيدات والفتيات على حد سواء، في التخلص من البقع البنية والرؤوس السوداء التي تشوه جمالهنّ، وتنصح الحلاقة وأخصائية في العلاج بالمواد الطبيعية في صالون  قوس قزح  بتيزي وزو، السيدة فريزة طباخ ، باستعمال قناع الجيلاتين لأنه يعمل على تغذية البشرة وتجديدها ويجعلها أكثر نعومة ونضارة.
. خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من بياض البيض، مع القليل من العسل الطبيعي ، وزعي هذا الخليط على وجهك على شكل قناع.
. أتركي القناع لمدة حوالي 20 أو 30 دقيقة، حتى يجف تماما، ثم قومي بنزعه بعناية واغسلي وجهك بالماء الدافئ، حتى لا تتركي أي أثر لمادة الجيلاتين.
 و توصي الأخصائية بالمواظبة على هذا القناع واستعماله مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات كل عشرة أيام، إلى غاية الحصول على اللون الأبيض و يكون وجهك صافيا و أكثر نضارة.
 س.إ  

كوني على الموضة
الشعر الطويل أحدث صيحات الموضة
ظهرت موضة الشعر الطويل مؤخرا ،ولقيت رواجا كبيرا بين الفتيات،  و تعتني الكثير من الفتيات و السيدات بشعورهن باستعمال الكريمات و الزيوت التي تغذي الشعر  حتى يصبح أكثر كثافة و يزداد طوله، وتؤكد الحلاقة فريزة  طباخ أن الشعر الطويل مع قصة بسيطة،  وتسريحة مموجة، من أحدث صيحات الموضة، و أغلب الفتيات يفضلن الشعر الطويل لأنه يضفي على مظهرهن  إطلالة جميلة وأنيقة.
و أضافت الأخصائية بأن قصات الشعر الطويل محدودة جدا، و لا ترغب عادة الفتيات في إنقاص جزء كبير من شعورهن ، حتى تحافظن على طول الشعر وجماله.
وأوضحت أنّ هناك فتيات يضطررن لقص الأطراف فقط، في حالة تقصف الشعر، و يخترن طريقة المروحة ليحدثن تغيير بسيط في إطلالتهنّ، و تزيد هذه القصة من أناقتهنّ وجمالهنّ ويشعرن بالتميز، في حين تختار فتيات أخريات  قص الأطراف بطول واحد ليكون الشعر متساويا، مؤكدة أن الطلّة الغالبة هذه السنة هي الطبيعية بشعر طويل، فالملاحظ أن الكثير من الفتيات ابتعدن عن القصات الصغيرة، عكس السنوات الفارطة.
 س.إ

رشاقـــة
حمية الطعام المالح للتخلص من الوزن الزائد
يعتبر ريجيم الطعام المالح من أشهر الأنظمة الغذائية التي يمكن للمرأة الاستعانة بها للتخلص من الوزن الزائد و استعادة رشاقتها خلال شهر واحد ، فهو من الحميات ذات المفعول السريع، نظرا لاعتمادها على نظام غذائي خال من السكر و الدهون و الاكتفاء بتناول الأطعمة المملحة فقط، لكن هذا لا يعني المبالغة في إضافة الملح إلى الطعام، لأن ذلك يؤدي إلى مضاعفات صحية، بل الاكتفاء بالقليل من الملح .
. قبل أن تشرع المرأة في تطبيق أي ريجيم،  لا بد أن تستشير الطبيب من أجل الحفاظ على سلامتها لأنه على دراية بحالتها و ما يناسبها من أنواع الحمية حتى لا تصاب بمضاعفات صحية.
. من أهم قواعد ريجيم الطعام المالح ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة تتراوح بين  20 و 30 دقيقة، مع تحديد ساعات النوم اللازمة من أجل تفعيل و تنشيط عملية الهضم.
. يمنع منعا باتا تناول الحلويات و كل أنواع السكريات و الدهون، و كذا الطعام المعلب أو المصبرات و كذا العصائر الاصطناعية، فهذا الريجيم يعتمد على الطعام الطبيعي الطازج و الخالي من الزيوت .
. الإكثار من شرب الماء مع التقليل من كمية النشويات.
. خلال مدة الحمية يمكن تناول كل أنواع الخضر .
. في وجبة الإفطار يمكن تناول البيض المسلوق أو توست أسمر أو قطعة خبز شعير «منزوع اللبابة» مع قطعة جبن أبيض.
. في وجبة الغداء ينصح بتناول تونة دون زيت، أو دجاج و سمك مشوي.
. العشاء يجب أن يكون موحدا طيلة مدة الحمية و هو عبارة عن صحن سلطة مع قطعة لحم مشوية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى