نســاء يتنافسـن عبـر قنــوات اليوتيــوب لعرض مهاراتهــن و تجــارب حياتهـن اليوميــة

أفكار من بيتي، عالم ملاك، عالم إيمان للتنظيم و الوصفات، فضاء صفاء، أفكار بسيطة مع هناء، الطبخ و البيت مع إنتصار، حياتي أسهل و...، كلها أسماء قنوات على اليوتيوب، يدمن متابعتها الملايين، ممن يتصفحون بشكل يومي ما تقدمه نساء من تجارب و اقتراحات و حلول لمشاكل يومية بالبيت، البعض يحاول الاستفادة منها، فيما يتابعها البعض الآخر كحلقات في مسلسل يوميات سيدات.
إنها وسيلة أخرى، وجدت فيها ملايين النساء ما عجزن عن إيجاده في القنوات التلفزيونية المحلية منها و الدولية، قنوات كثيرة على اليوتيوب، تتزايد بشكل مستمر، و تتغير فيها الأسماء، و إن لم تتنوع، في ما تقدمه للجمهور كثيرا، فالروتين اليومي هو السمة الغالبية على هذه القنوات، التي تحاول من خلالها من قمن بفتحها للجمهور، عرض تجارب حياتهن اليومية.
و تقوم صاحبات القنوات بعرض ما تقمن به من نشاطات خلال يوم كامل، و هو نوع من الفيديوهات يشهد طلبا كبيرا من المتتبعات، حسب ما تجمع عليه صاحبات القنوات، كما تحرص على تصوير عمليات التسوق بمختلف المحلات و المراكز التجارية، و حتى نقل الأطفال إلى المدارس، و تقدم اقتراحات و نصائح لاستعمال منتجات بعينها.
و بينما تركز بعض المتتبعات على الاستفادة من هذه التجارب، و تحاول الاستفسار عبر التواصل مع القنوات، لا يهتم البعض سوى بالانتقادات  التي كثيرا ما تواجه بردود تحاول من خلالها صاحبة القناة إرضاء جميع الأذواق و إقناعهم بكافة الأفكار التي يتم طرحها.
السيدة أميمة، واحدة من المتتبعات الوفيات لإحدى هذه القنوات، تقول بأنها و منذ اكتشافها لها قبل نحو سنتين، لا تفوت يوما دون الإطلاع على كل جديد، و تحرص على الاستفادة منها، خاصة و أنها، كما تقول، لا تقدم إلا الأشياء الإيجابية التي تفيد المرأة، مشيرة في ذات السياق إلى ما بات يعرف بالفيديوهات التحفيزية التي تدعو للنشاط و تحارب الكسل و الخمول الذي يصيب المرأة أحيانا، مضيفة بأنها تحاول الجمع بين ما هو تقليدي و عصري من خلال التذكير بوصفات و تدابير الأمهات و الجدات.
و يمكن لمتصفح هذه القنوات، أن يلاحظ أن المغتربات تسيطرن على النسبة الأكبر منها، و مهما اختلفت الدول التي يقيمن بها، إلا أنهن يجمعن بأن ما يقدمنه  للمتتبعات عبارة عن محاولة لتقديم المساعدة من جهة، و خلق عمل ينهي الفراغ الذي يعشن فيه من جهة أخرى، إلى جانب مد حبال التواصل مع العالم العربي، في ظل بعد المسافة عن الوطن و العائلة، حسبما سبق و أن أعلنت عنه إحدى مسيرات هذه القنوات.    
كما تركز هذه القنوات أيضا على تقديم وصفات لطبخ مختلف الوجبات، و تقدم أفكارا للديكور، إعادة رسكلة بعض النفايات، كما أنها تحاول تعريف النساء بمختلف طرق التجميل، الحلاقة، الخياطة، الأشغال اليدوية و كل ما يخص المرأة في حياتها اليومية.  إ.زياري

عروس 2018

كيف تكونين عروسا مميزة
تتشتت أفكار العروس خاصة مع اقتراب موعد زفافها، فلا تستطيع التركيز على أمور كثيرة، ما يجعلها تهمل جانبا على حساب آخر، غير أن المختصين يقدمون جملة من النصائح لتكون العروس مميزة في حفل زفافها، و لا تهمل أي نقطة قد تكون مهمة بالنسبة إليها، و من بين النصائح التي نقدمها للعروس ما يلي:
. ضرورة الاعتناء بجمال و نضارة بشرتك قبل موعد الزفاف، من خلال الاعتماد على مختلف الطرق التقليدية و العصرية من أجل الحصول على نتيجة جيدة.
. على العروس عدم تعريض بشرتها لأشعة الشمس القوية لتفادي الحروق الجلدية.
. يجب على العروس أن تختار فستان الزفاف الذي يتناسب مع جسمها  و شخصيتها، فإذا كانت نحيفة مثلا، عليها أن تختار  الفستان المنفوش من الأسفل، و من الضروري اختيار الأكسسوارات شريطة أن تتناسب مع الفستان، مع تجنب المبالغة في استعمالها.
. على العروس اختيار تسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهها  و الماكياج الذي يبرز جمالها، مع التركيز على الأناقة و النعومة في الإطلالة.
. العروس تبدو فرحة و جذابة بابتسامتها، ففرحها الداخلي لا بد أن يشع من المظهر الخارجي.   إ.ز

كوني على الموضة

إليك طرق إتقان لف خمار الحرير في دقائق

كثيرا ما يربك الخمار المصنوع من مادة الحرير من ترتديه، و تضطر لإعادة وضعه عديد المرات خلال اليوم الواحد، من أجل تثبيته في كل مرة، لكي لا يبدو شكله منفرا، لهذا نقترح عليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من هذا الإشكال و الظهور بشكل لائق طوال اليوم.
. ضعي منديلا قطنيا صغير الحجم فوق الرأس قبل وضع الخمار، لأنه يساعد على عدم انزلاقه و تثبيته بشكل جيد، و يفضل أن يكون لونه مغايرا للون الخمار،  لكن يتماشى معه.
. استعملي خمارين، أو أكثر، من الحرير فوق بعضهما لتحقيق التثبيت، و إضفاء مظهر غريب و أنيق في آن واحد.
. تجنبي ارتداء الخمار الحريري القصير، و اختاري الطويل لأنه يضفي على مظهرك أناقة مميزة و يفتح لك باب الإبداع و التفنن في وضعه ، أو تصميم أشكال مختلفة على أطرافه.
. يعتبر الخمار الحريري صحي بالنسبة للرأس، لأنه خفيف و يسمح بنفوذ  الهواء، مما يجعل فروة الرأس تتنفس طوال اليوم، و يمنع تساقط الشعر.  إ. ز

جمالك
 الطبيعي

الشاي الأخضر و الخيار للتخلص من الهالات السوداء

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء التي تزعجهن و تجعلهن يبدون و كأنهن مرهقات أو مريضات أو لم ينلن قسطا كافيا من النوم، و تعتقد العديد من السيدات بأن الهالات السوداء ، تقلص من جمال عيونهن و ملامحهن، فيبحثن عن مستحضرات تجميل باهظة الثمن لإخفائها، لكن دون جدوى في حالات كثيرة.
لهذا نقترح عليك سيدتي هذه الوصفة الطبيعية و غير المكلفة التي تعتمد على الشاي الأخضر و الخيار لمحاربة الهالات السوداء و الانتفاخ تحت العينين :
. خذي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ضعيه في كأس من الماء الساخن، و عندما يبرد قومي بتصفيته و وضعه جانبا، ثم قومي بطحن نصف حبة خيار، دون تقشيرها، ثم استخرجي منها الماء فقط بعد تصفيته.
. خذي قارورة زجاجية معقمة، ثم ضعي بداخلها مجموعة من الدوائر القطنية الخاصة بنزع المكياج، ثم امزجي نفس الكمية من سائل الخيار و الشاي البارد و قومي بصبها فوق الدوائر القطنية، و احتفظي بها في الثلاجة من أجل الاستعمال اليومي للتخلص نهائيا من مشكل الهالات السوداء و الانتفاخ تحت العينين.

رشاقـــة

10 حيل لفقدان الوزن دون ريجيم
ينصح بعض أخصائيي التغذية الراغبين في الحصول على جسم رشيق، بإتباع جملة من التوصيات تتمثل في التمسك بعادات يومية صحية و متوازنة، بعيدا عن قواعد الريجيم الصارمة و التي تعجز الكثيرات عن الالتزام بها، من بين هذه العادات نذكر:
. امضغي الأطعمة ببطء، مع ابتلاع لقمات صغيرة تساعد على تسريع إفراز هرمون الشبع.
. اقطعي وجبة الطعام بفترات راحة ، كالتحدث مع الشخص الذي يوجد أمامك على مائدة الطعام حول موضوع يهمكما.
. خذي قسطا كافيا من النوم، لأن قلة النوم تساعد على فتح الشهية.
. املئي طبقك بكميات كبيرة من الخضر، مع اعتماد زيت الزيتون فقط في التتبيل.
. احرصي على تناول الحساء في بداية الوجبة ، مع تفادي الحساء المعد بالكريمة السائلة.
. اختاري الحبوب الكاملة الغنية بالألياف في وجباتك اليومية.
. شاهدي الملابس الضيقة باستمرار، من أجل تحفيز نفسك بشكل أكبر على النحافة.
. تجنبي المشروبات الغنية بالسكر، و استعملي الأكواب الطويلة و الضيقة في نفس الوقت.
. اجعلي اليوغا عادة يومية في حياتك.
. امضغي اللبان بنكهة النعناع، و استعيني بالأطباق صغيرة الحجم، و بهذا تخففين 200 سعرة حرارية في اليوم.  إ.ز

إعداد:   إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى