PUBANNASR PUBANNASR
السبت 21 جويلية 2018

أغلب التدخلات تجميلية و التبييض في المقدمة

الجنــس اللطيــف يسيطــر علـى مقاعــد عيـادات جراحــة الأسنــان صيفـــا
تسيطر منذ حلول فصل الصيف، النساء خاصة الشابات المقبلات على الزواج، بنسبة كبيرة على عيادات جراحة الأسنان ، طلبا لتدخلات تجميلية، تحضيرا لموسمي الأفراح و الإصطياف.
إعداد: إيمان زياري
تحرص الكثير من النساء، في هذه الفترة تحديدا من السنة، المترابطة بموسم الاصطياف و الأعراس، و كذا الرحلات، على الجانب الجمالي ، فرغم أنهن يولين اللباس أهمية كبيرة ، فإنها لا يغفلن جانبا آخر، يعتبر مهما أيضا، حيث تحرصن على أن يكون جمالهن متكاملا، من خلال ثقافة العناية بالمظهر الخارجي للأسنان بشكل خاص.
إقبال مكثف
يؤكد مسيرو بعض عيادات طب الأسنان ممن تحدثنا إليهم، بأن أعداد النساء يعتبر أكبر من الرجال الذين يتم تسجيلهم يوميا قصد طلب علاجات أو عناية ما، حيث يقول الدكتور اليازيدي ياسين الأخصائي في جراحة و حشو الأسنان، بأن 60 بالمئة ممن يقصدون عيادته نساء، و 10  بالمئة أطفال، فيما يشكل الرجال النسبة المتبقية رجال.
و يضيف الأخصائي بأن العيادة تستقبل أيضا حالات الطلبة الجدد الذين ينتقلون من مرحلة لأخرى، مثلا من المتوسط إلى الثانوي، أو منه إلى الجامعي، أو حتى الموظفين خلال عطلهم السنوية، قصد العناية بأسنانهم خلال فترة فراغهم، تفاديا لتأجيل العملية بسبب الإنشغال بالعمل أو الدراسة خلال الأيام العادية.
أغلب طلبات النساء تجميلية
أما عن نوعية التدخلات، فيقول الدكتور اليازيدي، بأنها تجميلية بنسبة كبيرة، حيث يتغير نمطها عن باقي أيام السنة و تتقلص الحالات الاستعجالية المتعلقة بالألم كقلع الضرس أو علاجه، و تتعلق أغلب الحالات بتبييض الأسنان، أو تركيبها، أو حتى الزراعة، فضلا عن تنقية الأسنان، ما أكدته السيدة دلال معلمة، و التي تقول بأنها قصدت العيادة التي تتردد عليها عادة في هذه الفترة، تحضيرا لعرس عائلي، قائلة بأنها و بسبب إنشغالها لم تتمكن من تركيب ضرس سقط منذ فترة، غير أن اقتراب موعد العرس، أرغمها على ذلك الآن، ليكون جمالها متكاملا ، على حد تعبيرها، خاصة و أن الفم يعتبر الواجهة الأهم بالنسبة للفرد.
بينما تقول السيدة سارة، بأنها تعاني من مشكل اصفرار الأسنان، ما دفع بها للقدوم إلى عيادة جراحة الأسنان، قصد الحصول على ابتسامة بيضاء، تحضيرا لبعض المناسبات المبرمجة صيفا على مستوى العائلة.
العرائس ينشدن ابتسامة مشرقة بأسنان ساطعة البياض
من بين النساء اللائي يقصدن عيادات جراحة الأسنان صيفا، الشابات المقبلات على الزواج هذا الموسم، اللائي يحرصن على الاستعداد ليوم الزفاف من مختلف النواحي، و يركزن على العناية بالأسنان، خاصة تبييضها، حيث تقصد الكثيرات العيادات، طلبا لابتسامة ساطعة و جميلة كابتسامة النجمات، و قد تأخذ بعضهن صورة لنجمة ما، و تطلبن الحصول على أسنان مثل أسنانها.
مريم، إحدى هؤلاء العرائس قالت لنا بأنها تقصد العيادة منذ عدة أسابيع، لعلاج بعض أسنانها التي أصابها التسوس، لتنهي العملية بتبييض يمنحها ابتسامة جميلة، فهذه العملية التجميلية تعد الأكثر طلبا بالنسبة للنساء، و التي قد تخلف آثارا  سلبية على المدى البعيد، خاصة إذا ساير الطبيب العروس التي قد تصر على درجة تبييض لا تتلاءم مع طبيعة و لون أسنانها.
العطل تفرض عناية خاصة بالأسنان
بعيدا عن الأعراس، تهتم الكثير من السيدات بالمظهر الجمالي للفم، خاصة أثناء العطلة الصيفية، و التي يكون فيها السفر للخارج، ضمن برنامج بعض الأسر، أو الاصطياف بولايات أخرى داخل الوطن  ، حيث قالت لنا قالت سعاد بأنها قررت العناية بأسنانها، تحضيرا لعطلتها السنوية، التي ستقضيها مع أفراد أسرتها في احدى الولايات الساحلية.
بينما اختارت خديجة، و هي طبيبة باحدى المؤسسات التربوية، فصل الصيف لمعالجة كافة المشاكل المتعلقة بأسنانها، معتبرة الفترة مناسبة جدا، خاصة و أنها تتفرغ من العمل، و تحرص على أن يكون ذلك قبل السفر ، من أجل الاستمتاع بالعطلة الصيفية دون آلام الأسنان  المزعجة ، و التي كانت تزعجها أحيانا في عطلها السابقة.
و مهما اختلفت إنشغالات المرأة، يبقى فصل الصيف فرصة مناسبة بالنسبة للكثيرات، للعناية بجانب ما، سواء تعلق ذلك بذاتها أو بمنزلها، في محاولة منها لعدم إسقاط أي ركن من أركان الجمال و الراحة.
إ.زياري

عروس 2018
ارتدي الفستان الأبيض بالذيل الطويل و كوني مميزة
تحتار الكثير من العرائس في اختيار فستان الزفاف، خاصة مع ظهور الكثير من الموديلات التي تنتشر بالمحلات، و لتتجنبي تقليد العرائس اللائي سبقنك، ننصحك بارتداء الفستان الأبيض بالذيل الطويل.
و يمنح هذا النوع من الفساتين التي لا تنتهي موضتها، العروس إطلالة ملكية كلاسيكية، يحرص أغلب مصممي الأزياء العالميين على استثمارها ، كميزة في آخر صيحاتهم كل موسم.
و يعد فستان حورية البحر، من أهم فساتين الزفاف التي تبدو أكثر أنوثة مع الذيل الذي يبرز كثيرا ، خاصة مع قصة الفستان الضيق عند الركبتين، و الذي يبدأ في الاتساع تدريجيا حتى ملامسة الأرض بالذيل الطويل.
إن الذيل الطويل، يكون ملفتا أيضا مع الفساتين المنفوشة، حيث يزيدها فخامة و إبهارا، خاصة إذا كان الذيل مستديرا، و إذا أردت إطلالة كلاسيكية، اختاري الفستان بالقصة مع الذيل.
كما يمكن أن يكون الفستان الذي تختارينه، من تلك التصاميم التي يكون فيها الذيل عبارة عن قطعة قماش منفصلة،  تنسدل على التنورة ، حتى تلامس الأرض، أو تمتد لعدة أمتار خلف العروس.                    
إ.ز

رشاقـــة
موزة واحدة كل صباح لخسارة 5 كلغ خلال أسبوع
من المعروف أن الموز غني بمادة النشاء، التي تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، و للحصول على النتيجة المثالية، لا يوجد هناك عدد محدد لما تتناولينه خلال اليوم من موز، بل عليك الأكل حتى الشعور بالشبع.و لفاعلية أكبر، اشربي يوميا كوبا فاترا من الماء صباحا لتحفيز التمثيل الغذائي، و انتظري ساعة ، لتتناولي موزة كاملة، و إذا كنت تشعرين بالجوع، انتظري 20 دقيقة و تناولي موزة أخرى.أما بالنسبة لوجبتي الغذاء و العشاء، تناولي ما أردت، لكن احرصي على ألا تتناولي غير الفاكهة في حال شعورك بالجوع بين الوجبتين.و يكفي أن الموز يعد من أغنى و أفضل المواد لصحة الإنسان، لغناه بالألياف و البوتاسيوم، فضلا عن خاصيته في تحفيز الطاقة، كما يعد غذاء غير مكلف ، على خلاف بعض وصفات الريجيم الباهضة.                إ.ز

جمالك الطبيعي
تعرفي على خلطات السكر المجربة  و الفعالة للبشرة
يعرف السكر بفوائده الكثيرة في الخلطات الجمالية للبشرة، و في فصل الصيف و موسم الأعراس، تحرص النساء كثيرا على هذا الجانب، و لتجسيد نتائج أفضل، نقدم لك مجموعة أقنعة مجربة و فعالة.
. قناع تقشير البشرة و التخلص
 من الخلايا الميتة
قومي بخلط ملعقة من السكر و من المستحسن أن يكون من النوع الخشن، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و قومي بتدليك وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسله باستعمال الماء البارد، لتحصلي على بشرة نضرة و رطبة.
. قناع ترطيب البشرة و مكافحة جفافها
امزجي ملعقة سكر مع ملعقة زيت زيتون أو زيت لوز، و افردي المزيج لمدة 15 دقيقة على وجهك ، فهذا القناع يساعد على توازن الزيوت الطبيعية في بشرتك، و تمنحها الطراوة و النضارة، و لملاحظة النتيجة بشكل أكبر، كرري العملية 3 مرات أسبوعيا.
. إزالة المكياج و تنظيف البشرة
اخلطي ملعقة سكر، مع ملعقة زيت جوز الهند، و استخدمي الخليط كمنظف دوري للبشرة.
. قناع تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم
افركي الأماكن الداكنة في الجسم كالركبتين و الكوعين، بخليط من السكر و الليمون و بيكاربونات الصوديوم لمدة 5 دقائق بعد كل استحمام، و يمكن إضافة زيت السمسم لضمان فعالية أكبر.
. خلطة الشفاه الناعمة
اغمسي فرشاة الأسنان في مزيج مكون من السكر و الغليسيرين أو زيت الزيتون، افركي شفتيك بها للتخلص من التشققات و الحصول على رطوبة مثالية.                                 إ.ز

كوني على الموضة
بنطلونات  الخصر العالي تتصدرموضة صيف 2018
تتصدر بنطلونات الخصر العالي موضة صيف 2018، و تلقى رواجا كبيرا خاصة في أوساط المحجبات، خاصة و أن من ترتديها تبدو أطول قواما، لذلك ننصحك بأن يكون قطعة رئيسية في خزانة ملابسك.و من أجل الحصول على مظهر عصري و أنيق، اعتمدي على البنطلون الأحمر، و ارتديه مع “تي شيرت” و سترة جينز بيضاء، و ارتدي معها حذاء رياضيا أبيض اللون.و من المستحب أن يكون البنطلون واسع الأرجل، بلون هادئ، و نسقي معه قميصا أبيض، مع حقيبة كتف باللون الأصفر، لإطلالة مميزة في فصل الصيف، تحصلين  عليها أيضا بالبنطلون الواسع الأقرب لستايل التنورة، و التي يمكن ارتداؤه مع بلوزة “ليكات” حريرية لإطلالة ناعمة تلائم الفترات الصباحية و المسائية، على حد سواء.و يمكن أيضا ارتداء قميص باللون الأبيض مع بنطلون عالي الخصر برسومات باقات الورود الكبيرة، مع خمار باللون الأبيض.و لاطلالة محتشمة، اعتمدي على البنطلون عالي الخصر الواسع، المزود بطبقة خلفية تعمل على إخفاء الأرداف، و ارتديه مع بلوزة مزدانة بالكشاكش.                إ.ز