أبرمت المنصة الرقمية “شريك” وفضاء العمل المشترك “ذي آدرس” اتفاقية شراكة ستتيح لأصحاب المؤسسات الناشئة الاستفادة من تخفيضات في أسعار الاحتضان بمساحتي سيدي يحيى والمحمدية بالعاصمة، فضلا عن مزايا أخرى.
اعداد: ســــا مي حبـــاطـي
وأعلنت منصة “شريك” عن الاتفاقية على واجهتها الرسمية بمنصة التواصل “لينكد إن”، حيث جاء فيها أنها ستسمح لحاملي المشاريع بالحصول على تخفيضات مهمة في أسعار احتضان المؤسسات في المساحتين التابعتين لفضاء العمل المشترك “ذي آدرس”، فضلا عن تخفيضات في خدمات منصة “شريك” وخدمات مجانية أخرى. أما فضاء العمل المشترك “ذي آدرس” فقد أعلن أن خدمة “شريك” ستكون مجانية لفائدة الزبائن الذين أسسوا شركاتهم في فضاء العمل المشترك “ذي آدرس”، فضلا عن التخفيضات في أسعار خدمات “ذي آدرس” للمشاريع الممولة عن طريق منصة “شريك”.
ويذكر أن “شريك” عبارة عن منصة رقمية تسمح للمستثمرين بإيجاد مشاريع واعدة، فضلا عن أنها توفر لحاملي المشاريع الفرصة لإيجاد الممولين لتجسيدها على أرض الواقع من خلال الشراكة. وقد أعلنت منصة “شريك” أول أمس عن إبرام اتفاقية شراكة جديدة مع الحاضنة الافتراضية “فاستر كابيتول” المتواجدة في دبي، حيث يسهل إيجاد شريك سواء كان ذلك في عملية التأسيس أو خلال العمل.                                                                                   س.ح

واب نيوز
أصحاب فكرة الشركة الناشئة المتوّجة يفوزون بمليون دولار بنيويورك
انطلاق التسجيلات في جائزة نوبل للطلبة بجامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة
فتحت أمس، أبواب التسجيلات في المسابقة الدولية لجائزة “هالت” المعروفة باسم “جائزة نوبل للطلبة” بجامعة صالح بوبنيدر، حيث تستقبلها مجموعة من الطلبة قسنطينة 3 للمرة الثانية، في حين اختار الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وعضو لجنة التحكيم سابقا موضوع الغذاء لهذه الدورة، كما سيحصل أصحاب فكرة المؤسسة الناشئة الفائزة في نهائيات نيويورك على مليون دولار.
ونظمت مجموعة الطلبة التي تستقبل التسجيلات في المسابقة داخل حرم جامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة تحت إشراف رئاسة الجامعة، أبوابا مفتوحة ستستمر إلى غاية اليوم، حيث ذكر الطالب أنس العوامي، مدير المسابقة في الجامعة، في تصريح للنصر، أن عملية التسجيل مفتوحة إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الجاري، وستستفيد الفرق المشاركة من الدورات التكوينية لمرافقتها في بلورة أفكارهم الابتكارية لإنشاء مؤسسات ناشئة في موضوع المسابقة، ثم ستنظم النهائيات داخل الجامعة، لانتقاء فريق متأهل لدخول التصفيات الإقليمية من مسابقة جائزة “هالت”.
وأضاف نفس المصدر أن الفريق المنظم للمسابقة في الجامعة يتكون من حوالي عشرين طالبا من مختلف التخصصات، مؤكدا أنها مفتوحة لطلبة جامعة صالح بوبنيدر فقط، فيما أكد أن موضوع دورة العام القادم، التي يجري التسجيل فيها، تصب في موضوع إيجاد حلول ابتكارية لتحسين سلسلة إنتاج وتوزيع الغذاء حتى ينتقل من وسيلة للعيش إلى أداة منتجة، تحت عنوان “Food for good” (الغذاء الدائم)، على أن تُجسد الفكرةُ في شكل مؤسسة ناشئة ويكون لها تأثير على عشرة ملايين شخص على الأقل خلال السنوات العشر القادمة. ونبه محدثنا أن المسابقة تسعى إلى العمل على تجسيد أهداف مستديمة للقضاء على الجوع في العالم، كما ينبغي أن تكون المشاريع المتأهلة قادرةً على خلق مناصب الشغل والمساهمة في الاقتصاد.
وقال مدير المسابقة أن فريق المنظمين يركز على الفكرة من بدايتها إلى نهايتها، وإذ أكد أن الطلبة قد تقدموا للتسجيل والاستفسار خلال اليوم الأول من الأبواب المفتوحة، فقد نبه أيضا أن أعضاء الفريق يتنقلون إلى الطلبة ويشجعونهم على المشاركة بقوة، مضيفا أن الفريق المتأهل على مستوى الجامعة سينتقل إلى التصفيات الإقليمية التي تجمع المتأهلين من عدة دول وتوزعهم عبر عدة مناطق في العالم، فيما يكون التنافس النهائي بين المتأهلين إقليميا في بوسطن، ثم ينظم النهائي العالمي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ليفوز الفريق الفائز بمبلغ مليون دولار لاستغلالها في تجسيد مشروع الشركة الناشئة. وأضاف نفس المصدر أن فرق الطلبة في ألفي جامعة عبر جميع قارات العالم تتنافس للوصول إلى الجائزة النهائية.
وشارك طلبة جامعة صالح بوبنيدر في دورة العام الماضي التي كانت حول البيئة، مثلما أكد مدير المسابقة، حيث تنافس ثمانية عشر فريقا، يتكون الواحد منها من أربعة طلبة، وتأهل فريق منهم إلى التصفيات الإقليمية في الأردن، كما أوضح محدثنا أن خبراء يشرفون على تقييم المشاريع. ويذكر أن المسابقة مفتوحة لطلبة جامعة قسنطينة 3 من مختلف الأطوار، الليسانس والماستر والدكتوراه، في حين تنظم جائزة نوبل للطلبة من طرف الجامعة الخاصة الدولية المسماة «مدرسة الأعمال الدولية هالت»، كما يشترط ألا يقل الفريق الواحد عن ثلاثة طلبة ولا يتجاوز الأربعة.  
سامي .ح

سوفت
إطلاق موقع جديد لبيع السيارات القديمة في الجزائر
دخلت منصة إلكترونية جديدة نشاط التسوق الرقمي في الجزائر، حيث أطلقت مع بداية الشهر الجاري وخصصت لنشر إعلانات بيع السيارات القديمة.
وأطلقت على الموقع تسمية VintageDz”»، حيث خُصص لعرض إعلانات بيع السيارات القديمة وقطع الغيار بحسب طراز السيارة، مع إمكانية أن يقوم المتصفح بوضع إعلان أيضا، بحسب ما نقله موقع «غيكي ألجيريا». واطلعنا على الموقع المضمن في العنوان: www.vintagedz.com، حيث جاء فيه أن المنصة تستهدف خلق التعاون بين الشغوفين ومحترفي إعادة الاعتبار للسيارات القديمة، كما يسعى القائمون عليه إلى جمع المهتمين بهذا المجال على المستوى الوطني. وتورد النبذة التعريفية أيضا أن الموقع مصمم من طرف أحد الشغوفين بالسيارات القديمة، كما أن الإعلانات فيه ستكون مجانية بشكل مبدئي، ووعد بتوفير جدول يضم قائمة محترفي هذا المجال.
ولاحظنا في الموقع وجود سيارات قديمة يعود عمرها إلى الخمسين سنة الماضية، فضلا عن مركبات أخرى أقل منها قدما.
س.ح

نجوم@
2.5 مليون مشاهدة لأغنية جليل باليرمو الجديدة
تصدرت أغنية الفنان جليل باليرمو قائمة الترند على منصة “يوتيوب” يوم أمس، حيث حصدت ما يقارب المليوني ونصف المليون مشاهدة خلال يومين من تحميلها على المنصة.
ونشر الفيديو كليب الرسمي لأغنية “معليش يا قلبي” للفنان المذكور أول أمس الاثنين على منصة “يوتيوب”، حيث شاهده أكثر من مليوني وأربعمئة وستين ألف مستخدم، بينما تجاوزت التعليقات ثلاثة عشر ألفا ونصف، وحصل على مئة وسبعة وثمانين ألف علامة إعجاب، مقابل ثلاثة آلاف وخمسمئة علامة عدم إعجاب.
وتحصي القناة الرسمية للفنان أكثر من مليوني مشترك، في مقابل حوالي نصف مليون متابع على منصة “فيسبوك”، بينما حصل رابط نفس الأغنية المنشورة في نفس اليوم على “فيسبوك” على ثلاثة وثلاثين ألف علامة إعجاب وألف وأربعمئة مشاركة وحوالي ألف وستمئة تعليق، ما يشير إلى أن الوعاء الأكبر من المتابعين لأغاني الفنان موجود على منصة “يوتيوب”. وتجدر الإشارة إلى أن المغنين الشباب يحققون متابعات ويحشدون جمهورا ضخما على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الفيديوهات، رغم الغياب التام للكثيرين منهم عن وسائل الإعلام ذات التأثير الواسع مثل القنوات التلفزيونية.                                                        س.ح

شباك العنكبوت
“مايكروسوفت” تحذر مستخدمي نظام “أندرويد” من فيروسات الفدية
حذرت شركة “مايكروسوفت” مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” من موجة جديدة من فيروسات الفدية، في حين أوردت منصة “شيكبوينت” أن عددها تزايد بنسبة خمسين بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وأورد موقع “ذا هاكر نيوز” أن شركة “مايكروسوفت” قد حذرت من مجموعة جديدة من فيروسات الفدية من عائلة “مالوكر.بي” التي دعمت بتقنيات جديدة تتضمن وسائل مستجدة لإيصال طلب الفدية مع آلية للتعتيم من أجل النجاة من تطبيق الحلول الأمنية على الجهاز. وذكرت “مايكروسوفت” أن الفيروسات الجديدة تستغل إشعارات الاتصالات الواردة وزرّ الواجهة الرئيسية في “أندرويد” من أجل غلق الجهاز خلف إشعار بطلب الفدية.
وتأتي التطورات الأخيرة في خضم تزايد هائل لهجمات فيروسات الفدية ضد منشآت حساسة عبر العالم في عدة مجالات، حيث أوردت منصة “شيكبوينت” أن عدد الفيروسات قد تزايد بنسبة خمسين بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث الدول الأكثر استهدافا، لتليها الهند ثم سريلانكا وروسيا وتركيا، فيما قدرت المنصة معدل الهجمات على مدار الساعة بضحية واحدة في كل عشر ثواني.
س.ح

 

 

الرجوع إلى الأعلى