أحيت بلدية الماء الأبيض بولاية تبسة مؤخرا، حفل زواج جماعي على شرف 10عرسان بالحديقة العمومية بمدخل البلدية، وذلك تتويجا للأعمال الخيرية لمطعم عابري السبيل خلال شهر رمضان المعظم، و بحضور السلطات الأمنية والعسكرية وكافة فعاليات المجتمع المدني.

و قد تم التكفل بمستلزمات العرسان المتمثلة في كسوة للعريس والعروس و حلي ذهبية بقيمة 15 مليون سنتيم لكل عروس، وأحيت الحفل فرقة الآفاق للإنشاد والفن من ولاية واد سوف و تخلله عرض للفروسية شارك فيه 5 فرسان.
العرس الجماعي تجربة تضامنية تعتبر الثالثة ببلدية الماء الأبيض،التي بادرت بها بلدية الماء الأبيض لفائدة عشرة شباب لم يستطيعوا توفير متطلبات الزواج.

رئيس البلدية نور الدين مراح، قال بالمناسبة أن الأعراس اليوم، أضحت تكلف أموالا ضخمة لا يستطيع أغلب الشباب توفيرها، لهذا أخذت بلدية الماء الأبيض، بمساعدة فعاليات المجتمع المدني والمحسنين، على عاتقها مساعدة الشباب المعوزين من أجل إكمال نصف دينهم، وكشف المتحدث للنصر، بأنه عقد اجتماعا قبل فترة مع رؤساء المجموعات المساهمة في تأطير مطعم عابري السبيل، بحضور رئيس الدائرة، من أجل التحضير لهذا المشروع الخيري في طبعته الثالثة ، و توفير كل الظروف المناسبة لذلك.
و عاشت مدينة الماء الأبيض أجواء من الفرح شارك فيها كل السكان، أين أقيم حفل الزواج بحديقة المدينة ليلا، بحضور العرسان وذويهم على أنغام فرقة الأناشيد، التي شنفت أسماع الحضور بأروع وأجمل الألحان، حيث تم تسليم العرسان كسوة العروس، وحلي ذهبية، إلى جانب كسوة العريس، أما الذبيحة “شاة الحلال” ، كما تعرف بالمنطقة، فقدمت لوالد العروس، ثم انطلق موكب العرسان يجوب شوارع المدينة على وقع البارود والكاربيلا، بمشاركة أصحاب السيارات، الذين انخرطوا في هذا المسعى الخيري.
جدير بالذكر أن الزواج الجماعي ثمرة لجهود العديد من الفاعلين في المجال الخيري، فقد ساهمت في تنظيمه البلدية وجمعية دير الخير وانساه، و جمعية الإرشاد والإصلاح والكشافة الإسلامية الجزائرية وأئمة المساجد وبعض المحسنين والخيرين، الذين ساهموا بعدد معتبر من الذبائح والهدايا الثمينة التي أثلجت صدور العرسان، فأعربوا عن فرحهم بالمناسبة.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى