اختيرت أول أمس الشابة المحجبة فريال حمانة، لتمثل الجزائر، رفقة شابة أخرى تدعى سمارة، في مسابقة ملكة جمال العرب 2019، و وقع الاختيار على الشابتين خلال حفل خاص احتضنته الجزائر العاصمة قبل يومين، تمهيدا لتنظيم الحفل النهائي المقرر نهاية السنة، و الذي يخرج لأول مرة من الأراضي المصرية ليتخذ من الجزائر محطة للمنافسة.
المناسبة عرفت مشاركة أزيد من 100مشاركة تنافسن لتمثيل الجزائر في المسابقة العربية للجمال، و قد اختير شهر أكتوبر لإحياء الحدث، لتزامنه مع فعاليات أكتوبر الوردي شهر محاربة السرطان، كما ذكر منظمو الحفل عبر صفحتهم على انستغرام.
و قال سفيان حجار، مسؤول التنظيم، بأن الهدف من احتضان بلادنا للحدث هذه السنة، هو الترويج للسياحة و التعريف بالعادات و التقاليد الجزائرية و تقديم صورة براقة و جميلة عن هذا البلد.
علما بأن الحفل عرف فقرات غنائية أداها كل من الجزائرية سهيلة بن لشهب و المصري محمد عباس.
 و يأتي اختيار المحجبة فريال، كاستثناء هذه المرة، للتأكيد على أن المسابقة تحتكم لمعايير  أبعد من الجمال الجسدي فقط، بل تعطي أهمية أكبر للمستوى التعليمي و الثقافي للمترشحات، خصوصا و أن  الفائزات في هذا النوع من المنافسات، كثيرا ما يتم اختيارهن لتمثيل هيئات إنسانية و حتى أممية، و منهن من يصبحن سفيرات لحقوق الإنسان و نموذجا تحتذي به الأجيال.
من جهتها أوضحت رئيسة مهرجان السياحة العربية ورئيسة مؤسسة ملكات جمال العرب المصرية جنان نصر، عبر موقع المسابقة، بأن التتويج بلقب ملكة جمال العرب، لا يمنع من أن تكون المرأة محجبة، كون  الحجاب في الدول العربية أصبح موجودا بقوة. 

هدى.ط

الرجوع إلى الأعلى