عروض مسرحية و تتويج الفائزين في مسابقة الأطفال بقسنطينة

ينظم الديوان الوطني للثقافة والإعلام ابتداء من الثاني من نوفمبر المقبل، برنامجا خاصا بالطفل ، يضم عديد العروض المسرحية و الترفيهية، إلى جانب تتويج الفائزين في مسابقة الأطفال المنظمة في منتصف الشهر الجاري، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة ، و ذلك احتفالا بالذكرى 64 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة .
الديوان سطر برنامجا ثريا للأطفال ، تنطلق فعالياته الجمعة المقبلة بعرض مسرحي بعنوان « الكنز» للمخرج حسان خوالدي من إنتاج فرقة الرحمة لقسنطينة، و ذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال. الفقرة الثانية في البرنامج عبارة عن أوبيريت و إلقاءات شعرية و أناشيد بعنوان «حروف الجزائر « من توقيع الجمعية الاجتماعية الدرب لترقية المواطن القسنطيني.
 أما الفقرة الثالثة فتتمثل في توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة «نوفمبر بعيون أطفالنا» لأفضل رسم و أفضل قصة قصيرة ، و قد تم تنظيمها في منتصف الشهر الجاري، و هي موجهة للبراعم الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14عاما ، من أجل  ترسيخ قيم المواطنة لدى الأجيال الجديدة، و إشراكها في إحياء مختلف المناسبات الوطنية، ليتم عقب التتويج تقديم عرض لشخصيات كارتونية  «ماسكوت» .
و في كل يوم جمعة من شهر نوفمبر، بدءا من اليوم التاسع منه، سيتم تقديم عروض مسرحية عند تمام الثالثة مساء ، و هي مسرحية «الرحلة» للمخرج عاشور بوراوس لتعاونية تافتيكا ، مسرحية  «المعزة المعزوزية « إخراج ياسين تونسي لجمعية التاج للفنون و الثقافة بقسنطينة ، عرض لألعاب الخفة لعمو محمد عثماني، ليختتم البرنامج يوم 30 نوفمبر بعرض مسرحية  «عربة الأحلام» من إخراج نبيل رحماني و إنتاج المسرح الجهوي لعنابة .
أسماء. ب

الرجوع إلى الأعلى