انتزعت جمعية الإعلام والاتصال في أوساط الشباب "أنفوكوم" لولاية قالمة، جائزة الطبعة الرابعة للجائزة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات، التي تنظمها وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة.  
و قد حصلت جمعية "أنفو كوم"، المعروفة بنشاطها الدؤوب، على هذه الجائزة بمشروع أحسن عمل جمعوي لمحاربة العنف ضد المرأة بالجزائر، و قال رئيس الجمعية الدكتور لطفي عجاب بأن هذه المرتبة المشرفة تعد نجاحا للحركة الجمعوية بولاية قالمة، و ثمرة جهود مضنية و طويلة قام بها أعضاء الجمعية لإنجاح المشروع، الذي تلقى دعما كبيرا من مصالح الولاية و الحركة الجمعوية المحلية و وسائل الإعلام، و  المعهد الأوروبي للمتوسط، ومؤسسة نساء الأورو- متوسط.  
و قد تم الإعلان عن الجائزة أمس الأحد بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، في حفل إحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر من كل سنة، و هذا تحت إشراف وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية.  
و تجري الاحتفالات هذه السنة تحت شعار
 “ اسمعني، لنضع حدا للعنف تجاه النساء و الفتيات “، و تدوم أسبوعين كاملين، حيث سيتم عرض بعض تجارب التكفل بفئة النساء و الفتيات المعنفات، و تقديم مداخلات لخبراء و مختصين في قضايا المرأة، و ممثلي الهيئات و القطاعات ذات الصلة.  
و قد استلم الجائزة رئيس جمعية "أنفو كوم" لولاية قالمة الطبيب لطفي عجابي الذي أشاد بالعمل المقدم من طرف أعضاء الجمعية بمساعدة الشركاء الآخرين من داخل الوطن و من الخارج.  
و تهتم جمعية الإعلام و الاتصال في أوساط الشباب بقالمة بقضايا المرأة و حقوقها داخل المجتمع، و مشكل المخدرات وسط الشباب، محاربة السيدا، و العنف المتصاعد بالشارع و الوسط المدرسي، و المهني، و تعتقد الجمعية بأن المرأة و الفتاة على وجه الخصوص تعد الأكثر عرضة للعنف الجسدي و اللفظي تحت تأثير التحولات الاجتماعية التي تعرفها البلاد في السنوات الأخيرة.              فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى