PUBANNASR PUBANNASR
السبت 23 مارس 2019

بهدف الترويج للسياحة الداخلية


وكالات سياحية تنظم رحلات يومية نحو الشريعة
أطلقت وكالات سياحية بالبليدة، رحلات يومية موجهة للعائلات نحو منطقة الشريعة بمناسبة العطلة الشتوية، و تم تحديد مكان انطلاق هذه الرحلات من ساحة الحرية بوسط المدينة، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا على أن تكون العودة على الثالثة و النصف مساء، وهي المدة التي تسمح  للعائلات بقضاء أوقات جميلة وسط اخضرار الطبيعة و هدوئها وبياض ثلوجها.
 وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها لوكالات سياحية تسعى للترويج للسياحة الداخلية نحو منطقة الشريعة الجبلية، التي تعرف نقصا كبيرا في وسائل النقل العمومي، و يتم التوجه إليها بوسائل خاصة أو سيارات الأجرة غير الشرعية»فرود»، إلى جانب المصعد الهوائي الذي يتعطل في الكثير من الحالات، ما يجعل السياح يتجنبونه كثيرا، خاصة العائلات، كما تنعدم خطوط النقل العمومي نحو هذه المنطقة. حسب ممثل وكالة سياحية بالبليدة، فإن هذه الرحلات اليومية التي سيشرع في تنظيمها نحو الشريعة، تندرج في إطار  توفير الظروف المناسبة للعائلات لزيارة هذه المنطقة الجميلة المتميزة بمناظرها الخلابة، مضيفا بأن هذا الأسلوب في الترويج للسياحة، تعتمده عدة دول للمساهمة في إنعاش السياحة الداخلية.
و أردف المتحدث بأن منطقة الشريعة تحتاج لوسائل نقل مناسبة للسياح، فكثيرا ما تشكو العائلات من غياب هذه الوسائل لزيارة الشريعة، وبذلك فإن الوكالات تسعى إلى  توفير كل الظروف التي تضمن راحة السياح، و يتضمن برنامج الرحلات، زيارات إلى عدة مواقع بهذه المنطقة الساحرة، ابتداء من مركز البلدية فساحة التزحلق المحاذية لموقف المصعد الهوائي، إلى جانب جولات وسط الغابة، مشيا على الأقدام، وصولا إلى منطقة الحوض التي تبعد بحوالي 06 كيلومتر عن مركز الشريعة. ويتوقع نفس المصدر أن يكون الإقبال كبيرا على هذه الجولات السياحية، خاصة من طرف العائلات وأبنائها خلال العطلة الشتوية، كما أوضح بأن هذه الجولات السياحية متربطة أيضا بوضعية الأحوال الجوية، ففي الأيام التي تتساقط فيها الثلوج بالشريعة، يستعبد تنظيم الرحلات بسبب صعوبة سير الحافلات. في حين بعد تساقط الثلوج تكون الفرصة مواتية أكثر للعائلات لزيارة هذه المنطقة و التمتع بالحلة البيضاء التي تكسو المنطقة، كما أن أغلب العائلات تختار  وجهة الشريعة في فصل الشتاء،  لمداعبة الثلوج التي تكسو جبالها طيلة الفصل.
نورالدين-ع