انتقد الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة في نيويورك،عمار بن جامع، في شهر فبراير، فشل مجلس الأمن في المصادقة على مشروع قرار طرحته الجزائر يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية ويرفض التهجير القسري للسكان المدنيين لفلسطينيين، بعد تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد هذا القرار مستخدمة حق النقض.

بن جامع قال إن رفض مشروع القرار يشكل موافقة على التجويع كوسيلة حرب ضد الفلسطينيين،فيما توالت المواقف الدولية المعبرة عن إحباطها لفشل مجلس الأمن في تبني القرار بما يعني إعطاء رخصة جديدة للكيان الصيهوني لمواصلة التقتيل والتدمير والتهجير في عدوان مستمر منذ 4 أشهر استشهد فيه قرابة 30 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

عجز المجتمع الدولي عن وقف ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ليس أمرا جديدا. لقد تكرر طيلة 75 عاما لم يحترم خلالها الكيان الصهيوني قرارات الشرعية الدولية، حتى أنه انتهك الاتفاقيات التي وقع عليها من قبل.

في هذا العدد من النصر بودكاست، نستضيف المحلل السياسي والأستاذ الجامعي الدكتور محمد الأمين مقراوي، للحديث عن الدلالات السياسية لفشل المجتمع الدولي في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية و وقف حمام الدم في غزة، كما سنحاول فهم المآلات والأبعاد الجيوسياسية.

يمكنكم الاستماع إلى العدد 55 عبر:

سبوتيفاي: https://open.spotify.com/show/1Dxcc8aUmgDv1wzCkIe94B

غوغل بودكاست: https://podcasts.google.com/feed/aHR0cHM6Ly9hbmNob3IuZm0vcy83NWIxNjQ5Yy9wb2RjYXN0L3Jzcw/episode/MjM2NGYxY2MtODI5OS00Y2U0LThhY2YtYmNkOTZmNGQ0MzQ5?ep=14

 

الرجوع إلى الأعلى