250 متجولا يكتشفون - الجنة المنسية - بإيراقن سويسي  في جبال جيجل
شهدت أول أمس بلدية إيراقن سويسي، بأعالي جبال جيجل، إنزالا كبيرا لعشاق التجول و السياحة، بحضور قياسي فاق 250 متجولا، قدموا من ولايات بجاية، قسنطينة و جيجل، تعرفوا طيلة يوم كامل على «الجنة المنسية»، كما يحلو لمكتشفي الطبيعة بجيجل تسميتها.
و أشار مشاركون في الرحلة للنصر، بأن فكرة اللقاء بدأت عبر موقع التواصل الإجتماعي، بين مختلف الشباب الفاعلين في النشاط السياحي، حيث استقر الرأي على تحديد يوم الجمعة مكانا للقاء ببلدية إيراقن سويسي، و قد تم الإتفاق بين جمعيات و مغامرين من ولاية بجاية، قسنطينة و جيجل، على الالتقاء  بجوار سد إيراقن الشهير.
الإنطلاقة كانت مبرمجة بالنسبة للقاطنين بجيجل، من أمام مقر بلدية عاصمة الولاية في حدود الساعة السابعة صباحا، أما بالنسبة للزائرين من ولايتي بجاية و قسنطينة، فقد تم إرشادهم مباشرة إلى منطقة إيراقن سويسي.
في حدود الساعة العاشرة صباحا، وصلت الوفود إلى ضفاف سد إيراقن، أين تجمع العشرات من مختلف الفئات العمرية، أطفال، نساء، كهول، و شباب، و قاموا بتشكيل مجموعات زارت ضفاف السد الغريب، كما يسمى، لكونه يضم جزرا تشبه الجزر الموجودة في البحر، و أبدوا إعجابهم بجمال المنطقة، و أجمع الحاضرون بأنه يصح القول بأنها “ الجنة المنسية”.
  و لم تمنع الأمطار و برودة  الجو الزوار من المشي على الأقدام مسافة 3 كلم،  عبر شوارع المدينة، تبدد خلالها الصمت ، و سادت حيوية الشباب الحاضر، و تم الإحتكاك بين أبناء المنطقة و الزوار في أجواء ودية.و أوضح أحد المشرفين على العملية، بأن الهدف المرجو منها قد تحقق، و يتمثل في التعريف بالمنطقة و إنعاش السياحة الجبلية، كما أن الحاضرين تعمدوا شراء المأكولات من المحلات القليلة الموجودة بالمنطقة، و ذلك لتحقيق مداخيل إضافية لأبناء البلدية، و اتفق الحاضرون على زيارة المنطقة مرة أخرى، على أن تشمل العملية ولايات أخرى، و عدد أكبر من المستكشفين.                            
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى