يحتضن منذ أول أمس المعهد العالي لإطارات الشباب و الرياضة بقسنطينة، الطبعة العاشرة لتظاهرة ربيع الطفل، التي أعد لها المنظمون برنامجا ثريا بالألعاب و الأنشطة الفنية و الرياضية المتنوعة، ليستمتع بها البراعم في عطلتهم الربيعية.  
التظاهرة التي نظمتها جمعية تنشيط و إعلام لقاءات الشباب بقسنطينة، تحت شعار «القدس عاصمة فلسطين تنبض من قلب الجزائر» و تمتد فعالياتها إلى غاية يوم الخميس المقبل، يشارك فيها 126 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة ، و قد استمتعوا في اليوم الأول منها بمجموعة من الألعاب الترفيهية.
رئيسة الجمعية نوال غنام، قالت للنصر،  بأن التظاهرة، تشمل تنظيم ورشات في الرسم و الأشغال اليدوية و الموسيقى و المسرح للأطفال المشاركين الذين تم تقسيمهم إلى 9 أفواج ،  و كذا ألعاب للتسلية و الترفيه و مسابقات و دورات في السباحة في الفترة الصباحية.
و أضافت المتحدثة ، على هامش افتتاح التظاهرة الربيعية، بأن برنامجها  يتضمن أيضا رحلة للأطفال إلى مدينة باتنة غدا الثلاثاء ، لتتواصل فعاليات التظاهرة التي يؤطرها  20 منشطا ، يوم الأربعاء، بتنظيم  ألعاب  و مسابقات و دورات في السباحة و كذا تنشيط إذاعة المخيم ، لتختتم التظاهرة مساء الخميس بعروض مسرحية يقدمها الأطفال، و كذا رسومات و أشغال يدوية أعدت خلال التظاهرة، للتعبير عن مساندة الجزائريين و دعمهم للقضية الفلسطينية.  

   أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى