عرس تقليدي و أوبيريت حول فلسطين في ختام تظاهرة ربيع الطفل
   اختتمت في نهاية الأسبوع تظاهرة ربيع الطفل بالمعهد العالي لإطارات الشباب و الرياضية بقسنطينة، بإحياء عرس تقليدي قسنطيني نشطه الأطفال المشاركون، الذين قدموا أيضا عرضا للأزياء و آخر للرقصات التقليدية، بالإضافة إلى أوبيريت و مسرحيات حول القضية الفلسطينية.
حفل اختتام التظاهرة التي نظمتها جمعية تنشيط و إعلام لقاءات الشباب بقسنطينة، تحت شعار «القدس عاصمة فلسطين تنبض من قلب  الجزائر «، تميز بحضور عائلات فلسطينية، إلى جانب عدد كبير من العائلات القسنطينية، و استهل بتقديم أوبيريت «القدس عاصمة فلسطين»، و عروض مسرحية تبرز معاناة الشعب الفلسطيني من ظلم و طغيان المستعمر الإسرائيلي، ليتم بعد ذلك تقديم عرض لمختلف الأزياء التقليدية التي تشتهر بها ولايات الوطن، إلى جانب مجموعة من الأغاني و الأناشيد التي تعلموها في إطار مخيم ربيع الطفل.    
في حين قدمت الفتيات المشاركات رقصات تقليدية من منطقة القبائل الكبرى، و  رقصة قسنطينية تراثية و أخرى من منطقة الشاوية ، بالإضافة إلى الدبكة الفلسطينة، ليختتم الحفل بتنظيم عرس قسنطيني أبرز من خلاله الأطفال ، عادات و تقاليد الأعراس القسنطينية.
السيدة نوال غنام، رئيسة جمعية تنشيط و إعلام لقاءات الشباب بقسنطينة ، الجهة المنظمة للتظاهرة ، قالت للنصر، بأن الحفل شهد تكريم كل الأطفال المشاركين و المؤطرين و ضيوف الشرف، من بينهم مدير الشباب و الرياضة، بهدايا رمزية و شهادات شرفية.
جدير بالذكر أن الطبعة العاشرة لتظاهرة ربيع الطفل، دامت 6 أيام ، و شارك فيها 126 طفلا ، تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة، حسب رئيسة الجمعية،  و تميزت فعالياتها بتنظيم ورشات في الرسم و الأشغال اليدوية و الموسيقى و المسرح ، و كذا  ألعاب ترفيهية و مسابقات و دورات في السباحة.
و تدعو المتحدثة والي الولاية إلى تقديم يد المساعدة للجمعية في الطبعة المقبلة، من أجل استقبال أطفال الولايات الأخرى، و فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا اليتامى و المعوزين.           
أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى