الجزائر تتوج بأربع جوائز و وزير الاتصال يستلم درع المهرجان
توجت المؤسستان الجزائريتان  للإذاعة و التلفزيون سهرة الأحد في الدورة  19 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون بتونس العاصمة، بأربع جوائز، عادت ثلاث منها للتلفزيون عن برامج بين «البارح واليوم»، و «أستوديو الصغار»، و «صخور الحضارة»، و نالت الجائزة الرابعة الإذاعة عن حصة « نحن معكم»، فيما تم تسليم درع اتحاد إذاعات الدول العربية لوزير الاتصال جمال كعوان.
التلفزيون الجزائري حصد ثلاث جوائز عن ثلاثة أصناف من البرامج التلفزيونية، حيث افتكت الجائزة الأولى حصة «بين البارح و اليوم» عن فئة برامج المنوعات و السهرات الفنية، كما توج «أستوديو الصغار» بالجائزة الأولى عن فئة الأطفال، و نال برنامج «صخور الحضارة» الجائزة الثانية في فئة البرامج الوثائقية العامة .
في المقابل تحصلت الإذاعة الوطنية على الجائزة الأولى في فئة البرامج الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة عن حصة «نحن معكم»، التي تبث عبر أمواج إذاعة تلمسان الجهوية،  و قد تسلمها المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل .
كما تميزت سهرة الاختتام بتسليم  درع اتحاد إذاعات الدول العربية،  لوزير الاتصال جمال كعوان، نظير جهوده في ترقية الإعلام العربي، و ذلك بحضور المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي و المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل، إلى جانب  مدراء وسائل إعلام عربية عمومية و خاصة و شخصيات من عالم الثقافة و الفن.
جدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي و التلفزي  العربي و تحسينه بشكل يسمح بالاستجابة إلى تطلعات هيئاته الأعضاء و المبادئ  التي يعمل من أجلها.
أ بوقرن 

الرجوع إلى الأعلى