حلوى الأرز المنفوخ
uالمقادير
شوكولاطة بيضاء
حليب مركز
أرز منفوخ
ملون غذائي خاص بالشوكولاطة
ورق الذهب
طريقة التحضير:
نقوم بإذابة الشوكولاطة على حمام مائي و نضيف لها الملون الغذائي الأزرق، نأخذ قوالب السيليكون و ندهنها بالشوكولاطة المذابة 3 طبقات و ندخلها للمجمد.
نخلط الأرز المنفوخ مع الحليب المركز و نحشي بها القوالب و نترك الثلث فارغ لوضع كمية من البسكويت الذي يحضر بـ2 بيضات، ربع كوب سكر ناعم، اربعة أكوأب زيت، نصف كوب حليب، نصف كيس خميرة الحلويات 2 كوب فرينة، تخلط المكونات و تخبز ثم تقطع مربعات بحجم القالب و تغلق حبات الحلوى، تزين من الأعلى حسب الرغبة.

حلوى جيفانشي
uالمقادير
شوكولاطة بالحليب و أخرى سوداء
خطفة محمصة
كاوكاو محمص و مطحون
كريمة سائلة
حلوة الترك
طريقة التحضير:
نذوب الشوكولاطة على حمام مائي، و نضعها في قوالب السيليكون كي تتجمد للمرة الأولى، ثم نعيد الكرة للمرة الثانية.
نضع الكاوكاو، حلوة الترك، الخطفة، نخلط، و نجمع بالشوكولاطة المتبقية و نفردها بالحلال، نأخذ 200 غ شوكولاطة و 200 غ و 100 غ كريمة سائلة ثم نضربها بالخلاط حتى نتحصل على قاناش، و نحشو القالب بحشوة القاناش ثم حشو الكاوكاو و نغلق بطبقة من الشوكولاطة و ندخلها للمجمد، ثم نخرجها و نقطع الحبات باستعمال سكين يوضع في الماء الساخن و نزينها بالملمع الغذائي.

غريبية الورقة
uالمقادير
3 كيلات فرينة
كيلة سمن ذائب
قرصة ملح
ماء زهر
الحشو:
3 كيلتت كاوكاو محمص
كيلة سكر عادي
طريقة التحضير:
نخلط الفرينة مع السمن الذائب، قرصة الملح و نجمع بماء الزهر و نتركها ترتاح جانبا.
نحضر الحشو بخلط السكر و الكاوكاو المحمص، و نضعها في خلاط كهربائي و نشغله حتى نتحصل على ما يشبه العجينة.
نفتح عجينة الفرينة رقيقة جدا و نضع في وسطها طبقة من الحشو، نقطع دوائر بعرض نصف سم، نضع 5 إلى 6 دوائر و نشكل وردة و نقسمها إلى نصفين حتى نتحصل على وردتين، نضعها في الفرن على درجة حرارة 160 إلى 180 مدة 15 دقيقة.

مخبز معسل
uالمقادير
2 كيلات لوز
كيلة ناقص 2 إصبع سكر عادي
ملعقة صغيرة فانيليا
مبشور الليمون
عصير ليمون
بيض حسب الحاجة
الطلية:
بياض /2 /بيضتين
فنجان عصير ليمون
فنجان حليب
نصف فنجان ماء ورد
نصف فنجان زيت
سكر ناعم حسب الحاجة
الشاربات:
2 كيلات سكر
كيلة ماء
عصير ليمون
ورق الذهب
فراشات
طريقة التحضير:
نخلط اللوز مع السكر جيدا، نضيف مبشور الليمون، الفانيليا و القليل من عصير الليمون ثم نجمع بالبيض حتى نتحصل على عجينة طرية، نتركها ترتاح  قليلا، ثم نقطعها بالقوالب و ندخلها لفرن مسخن مسبقا مدة 10 دقائق.
نحضر الشاربات بمزج الماء و السكر مع عصير الليمون، نضع الوعاء على النار و عند درجة الغليان، نحسب 10 دقائق ثم نطفئ النار و نضع فيها حبات المخبز كي تتعسل ثم نتركها لتتخلص من الشربات الزائد.
نخلط مكونات الطلية و نغمس فيها حبات المخبز و نزين بالفراشات و ورق الذهب كما هو موضح في الصورة أو حسب الرغبة.

مربى السفرجل
uالمقادير
1 كلغ سفرجل
750 غ سكر عادي
عصير ليمونة واحدة
فنجان ماء ورد
ماء
طريقة التحضير:
نقشر السفرجل و نضعه في ماء به عصير ليمون، نضعه يطهى في وعاء، ثم يصفى و نزن كيلة ماء بـ2 كيلات سكر أو 750 غ سكر، نضع الماء و السكر ليغلي فوق النار، ثم نعيد إليها السفرجل و نتركه حتى يصبح جاهزا، و في النهاية نضيف له فنجان ماء ورد، و عندما يغلي نطفئ النار.

مقرقشات النشاء
uالمقادير
3 كيلات فرينة
كيلة سمن ناقص قليلا
ملح
ماء
زهر ماء
عسل
طريقة التحضير:
نخلط الفرينة و الزبدة الذائبة، نضيف الملح و نغربل بالسيار، ثم نخلطهم جيدا و نجمع بالماء و ماء الزهر، نتركها ترتاح قليلا، ثم نعجنها جيدا و نشكل كرات صغيرة، نفتحها بالحلال بسمك رقيق جدا و نضع فوق كل طبقة كمية كبيرة من النشاء و نلفها مثل الحربوش، و نقطعه على شكل مقرودات، ثم نأخذ هذه المقرودات و نضغط عليها ذهابا و إيابا باستعمال القنوط حتى تخرج الطبقات من الجانبين مثلما هو ظاهر في الصورة، تقلى في زيت ساخن ليس يغلي، ثم توضع لتتخلص كليا من الزيت الزائد و تعسل عند التقديم.

الرجوع إلى الأعلى