توقيف أكثر من 04 آلاف شخص و حجز 1.5 كلغ من الكوكايين بولايات الوسط
كشفت حصيلة القيادة الجهوية الأولى للدرك الوطني بالبليدة عن توقيف أزيد من  04 آلاف شخص في جرائم مختلفة خلال السداسي الأول من السنة الجارية بولايات الوسط، وحسب بيان صادر عن خلية الاتصال بقيادة الدرك أمس فإنه قد تم توقيف خلال هذه الفترة 3525 شخص في قضايا تتعلق بالإجرام العام، إلى جانب توقيف 721شخص في قضايا تتعلق بالجريمة المنظمة. كما تم حجز 1.5 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.
 أما فيما يخص عدد القضايا المسجلة فقد تم إحصاء5739 قضية تتعلق بالإجرام العام منها  1328 قضية ضد الأملاك و2042 قضية ضد الأشخاص، وبخصوص الجريمة المنظمة فقد سجلت القيادة الجهوية الأولى للدرك 512 قضية، منها  132 قضية متعلقة بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، إلى جانب 288 قضية تتعلق بالهجرة غير الشرعية، و 54 قضية تتعلق بالتهريب، بالإضافة إلى 12 قضية تخص التزوير. وفيما يتعلق بالمحجوزات فقد سجلت القيادة الجهوية الأولى حجز قنطارين من الكيف المعالج و1.5كلغ من الكوكايين، بالإضافة إلى 70 ألف قرص مهلوس.
وأشارت حصيلة القيادة الجهوية الأولى للدرك إلى أهم القضايا التي عالجتها خلال السداسي الأول من السنة الجارية، ومنها توقيف جمعية أشرار متكونة من 03 أفراد متورطة في  22 قضية اعتداء على الأشخاص والممتلكات على مستوى الطريق الرابط بين بودواد وبومرادس، وإلى غاية الرغاية بالعاصمة.
كما تم توقيف خلال نفس الفترة عصابة أشرار أخرى بولاية عين الدفلى متكونة من 04 أشخاص متورطة في 07 قضايا متعلقة بالسرقة والاعتداءات، وفي نفس الإطار تم توقيف عصابة أخرى خطيرة بولاية بومرداس متكونة من 03 أفراد متورطة في 12 قضية سرقة للسيارات والاعتداءات على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء.
أما فيما يتعلق بحوادث المرور فقد سجلت القيادة الجهوية الأولى للدرك 3642حادث مرور خلال نفس الفترة بولايات الوسط خلفت 546قتيل وأزيد من 06آلاف جريح، وعرفت بذلك حوادث المرور ارتفاعا في عدد الحوادث المميتة وعدد القتلى مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وبالمقابل سجلت انخفاضا في العدد الإجمالي للحوادث والجرحى .
نورالدين ـ ع

الرجوع إلى الأعلى