تكفل طبي ونفسي بأزيد من 200 شخص بولايات تبسة وأم البواقي وخنشلة
تم عقب الفيضانات التي اجتاحت نهاية أوت الأخير ولايات كل من تبسة وأم البواقي وخنشلة التكفل الطبي والنفسي ب218 شخص، حسبما أفاد به يوم الخميس ل”واج” المدير الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية.
وأوضح السيد محمد الطاهر بوعكاز بأنه تنفيذا لتعليمات كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية بأن الخلايا الجوارية التضامنية التابعة للفرع الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية لتبسة بالتنسيق مع مديريات النشاط الاجتماعي بهذه الولايات المتضررة قامت مباشرة بعد وقوع هذه الفيضانات بتاريخ 27 أغسطس الأخير بتقديم يد العون والمساعدة لعديد العائلات المتضررة لا سيما بالمناطق النائية بالإضافة إلى إعداد 99 تحقيقا اجتماعيا قصد التكفل ومساعدة العائلات المتضررة على المديين القريب والبعيد.
وبالموازاة مع ذلك قام 700 شاب ينتمون إلى 70 ورشة (للجزائر البيضاء) بهذه الولايات بعمليات تنظيف واسعة للشوارع والأزقة التي غمرتها سيول الأمطار الغزيرة.
وللتخفيف من معاناة عديد المواطنين جراء هذه الفيضانات عبر هذه الولايات قام مسؤولو وكالة التنمية الاجتماعية بتقديم مساعدات مادية تمثلت أساسا في طرود غذائية وبطانيات وأفرشة بالإضافة إلى تقديم تقارير مفصلة مع إحصاء كل المتضررين وإرسالها إلى الجهات المعنية قصد التكفل الأنجع بهم.
وسعيا منها لضمان تدخل سريع وأنجع في حال وقوع فيضانات محتملة قام مسؤول الوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية بتبسة بتنصيب خلايا يقظة بهذه الولايات تتابع يوميا توقعات أحوال الطقس بالتنسيق مع مصالح الأرصاد الجوية.

الرجوع إلى الأعلى