PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 20 ماي 2019

بلقاسمي مهدد بتضييع سفرية كامبالا


عرض سعودي يؤخر قدوم يطو وبلخير يعود
على عكس ما كان منتظرا، لم يسجل متوسط الميدان نسيم يطو حضوره أمس بقسنطينة، لإتمام إجراءات التحاقه بالسنافر، إذ أشارت مصادر النصر، بأن اللاعب قد اتصل بالمناجير العام طارق عرامة، واعتذر عن القدوم، بسبب أحد العروض الخليجية المغرية، التي وصلته في آخر لحظة.
وتخلف يطو عن موعده، على أن يكون بقسنطينة، بمجرد عدم الاتفاق مع النادي السعودي الذي طلب خدماته، ولو أن عرامة لن ينتظره كثيرا، إذ أفادت مصادرنا، بأنه دخل في مفاوضات مع بديله، ويتعلق الأمر بمتوسط ميدان إتحاد بلعباس بونوة.
بالمقابل، من المقرر أن يلتحق الكونغولي ديلان باهمبولا في الساعات القادمة بقسنطينة، لإمضاء عقده مع السنافر، على أن يتم الفصل في قضية ماكوسو التي أخذت وقتا طويلا.
يحدث هذا في وقت، توصلت إدارة السنافر إلى اتفاق مع المهاجم عبد النور بلخير، يقضي بعودته إلى صفوف الفريق من جديد.
وسجل بلخير تواجده عشية أمس بمدينة الجسور المعلقة، إذ قدم اعتذاراته للمسؤولين، الذين قرروا العفو عنه، خاصة في ظل حاجتهم الماسة إلى خدماته في المرحلة المقبلة.
وتعهد بلخير بعدم تكرار فعلته، على أن يكون في الموعد خلال الأربع أشهر المتبقية من عقده، ولو أن هناك أخبار تتحدث عن استعداده لتجديد عقده مع أصحاب اللونين الأخضر والأسود.
وسارعت إدارة الشباب، لإدراج اسم بلخير ضمن القائمة المعنية بالتنقل إلى كامبالا، خاصة وأن الفريق قد يفتقد لخدمات المهاجم إسماعيل بلقاسمي، الذي يعاني من إصابة قوية على مستوى الفخذ.
وأجرى إسماعيل بلقاسمي الكشوفات صبيحة أمس، على أن يعيدها اليوم للوقوف على حقيقة ما يعانيه، علما وأن المحضر البدني سيسطر برنامجا خاصا لبلخير، على أمل تجهيزه للمشاركة في لقاء 22  ديسمبر الجاري، حتى ولو كاحتياطي.
عرامة عاتب جعبوط واللاعب يعد بالتدارك
على صعيد آخر، لم يتمالك المناجير العام للسنافر طارق عرامة نفسه بعد صافرة نهاية مباراة فايبرز، إذ عاتب جعبوط بشدة على مستوى النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس، كما حمله مسؤولية الاكتفاء بهدف وحيد، غير أن جعبوط أكد بأنه سيحاول التعويض خلال لقاء الإياب، أين سيصنع الفارق بكامبالا، وهو ما يتمناه الجميع، على اعتبار أن التسجيل خارج الديار سيضمن مرور الشباب وبنسبة كبيرة جدا إلى دور المجموعات.
وقدم جعبوط اعتذاراته للأنصار، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك):» أعتذر من الأنصار على تضييع فرصة تسجيل هدف سهل، ولكنني أعدكم بأنني سأكون في الموعد خلال لقاء الإياب، نجن بحاجة إلى دعمكم».
على صعيد آخر، أعرب المدرب دينيس لافان عن ثقته في العودة بتأشيرة التأهل من كامبالا، خاصة بعد المردود الجيد الذي وقف عليه في مباراة أمس الأول، وقال التقني الفرنسي، عقب نهاية المواجهة أمام فايبرز:» صحيح أن الفوز بهدف لصفر، نتيجة غير مطمئنة، ولكن ثقتي كبيرة في العودة بالتأهل، خاصة وأننا سنحاول الاستثمار في المرتدات التي ستتاح لنا، ولو نسجل ستكون التأشيرة من نصيبنا «.
هذا، وكان للمدير العام لشركة أشغال الآبار إبراهيم حمودي لقاء زوال أمس مع عرامة والمدرب لافان، إذ أبدى استعداده لتوفير كافة متطلبات النجاح، شريطة الوصول إلى دور المجموعات، الذي سيكون بمثابة إنجاز بالنسبة للسنافر، ووعد حمودي بصرف منحة مغرية للاعبين في حال الوصول إلى هذا الهدف، الذي لم يعد بعيد المنال، علما وأن إدارة السنافر اختارت فندق الإقامة في أوغندا، إذ حجزت ب» أفريكانو كامبالا».
مروان. ب