PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 23 أفريل 2019

محكمة الوادي أدانته بـ3 سنوات حبسا


 يحاول إدخال حلوى محشوة بالمخدرات لشقيقه السجين
أصدرت محكمة الجنح بمجلس قضاء الوادي، نهاية الأسبوع، حكما يقضي بحبس شخص 3 سنوات، فيما تمت تبرئة زوجته و شقيقه من تهمة تمرير مادة مخدرة محشوة بحلوى لسجين داخل المؤسسة العقابية. تفاصيل القضية تعود لقيام شقيقين لسجين رفقة زوجة أحدهما، بزيارة لأخيهما، الذي يقضي عقوبة، حيث     حملوا معهم علبة حلويات  قام أحد أعوان المؤسسة العقابية بمعاينتها، ليكتشف بأن قطعة من الحلوى محشوة بكمية من الكيف المعالج، فتم توقيفهم و إبلاغ وكيل الجمهورية الذي أمر بإيقاف المتهم الرئيسي و الإفراج عن زوجته و شقيقه.
و قال المتهم الرئيسي أثناء المحاكمة معترفا بالتهم المنسوبة إليه، بأن شقيقه الذي يقضي عقوبة داخل أسوار السجن، كان قد طلب منه خلال زيارة له جلب مخدرات، حيث قام بشراء قطعة لا تتعدى 2 غرام من الكيف المعالج بمبلغ مالي قدره 400 دج و قام بحشوها داخل قطعة الحلوى.   في حين أنكرت زوجة المتهم الرئيسي التي أقحمت في القضية كونها حضرت الأكل الذي تم نقله للمسجون، كل التهم المنسوبة إليها و قالت بأنه لا علاقة لها بقضية حشو مادة مخدرة في الحلوى.
كما أنكر شقيق المتهم الرئيسي جميع التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أنه مجرد عامل بسيط و ليس له أي علاقة بتدخين السجائر العادية و لا تعاطي المخدرات.
و قال دفاع المتهمين، بأن الجنحة المتابع فيها موكلوه مبالغ فيها، كون الجرم غير تام و مجرد محاولة و جنحة العرض غير صائبة لعدم إتمام التسليم.
لتلتمس النيابة 10 سنوات سجنا للشقيقين و 5 سنوات للمرأة و غرامة مالية قدرها 500 ألف دج مع مصادرة المحجوزات.
منصر البشير