PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 19 جوان 2019

دراما مشتركة


النجمة السورية ديمة قندلفت في الجزائر لتصوير “ورد أسود”
نشرت أول أمس، الفنانة السورية ديمة قندلفت، عبر حسابها على موقع انستغرام، صورة لها من حديقة التسلية بالحامة بالجزائر العاصمة، معلقة « من الجزائر الجميلة، يوم مشمس»، وقد أثارت الصورة فضول الكثير من متابعيها الذين تساءلوا عن سبب زيارتها للجزائر في هذا الوقت، قبل أن تكشف لاحقا لأحد المواقع الإخبارية، بأن الزيارة تتعلق بتصوير لقطات من  مسلسل  جزائري سوري مشترك.
 أوضحت الممثلة السورية لموقع « الفن»  الإخباري الفني العربي ،أنها تتواجد في الجزائر، للالتحاق بفريق تصوير المسلسل السوري الجزائري المشترك «ورد أسود»  من تأليف جورج عربجي وإخراج سمير حسين، وهو ثاني أعمالها هذا الموسم، بعد مسلسل «سيرة الدم» الذي يجمعها بالمخرج الإنجليزي بيتر ويبر.
وتؤدي الفنانة  في الدراما المشتركة شخصية صوفي و هي سيدة أعمال مهمة ذات نفوذ كبير، تربطها علاقة وثيقة برشيد الذي يلعب دوره الفنان خالد بن عيسى، و يناقش العمل قضية صلابة العلاقات الاجتماعية التي تربط بين السوريين والجزائريين، كما  يتناول فلسفة الحب و الانتقام ضمن إطار مشوق. وكان تصوير المسلسل قد انطلق في دمشق، مطلع العام الجاري، و سيكون العمل الفني الأول الذي تنتجه جهة جزائرية  شركة «أدفرتايز كامباني»،  بالتعاون مع تقنيين و فنانين سوريين، على غرار النجم سلوم حداد و وائل شرف و الفنانة صباح الجزائري و ديمة قندلفت و ترف التقي. حسب تصريحات مخرجه لصفحات فنية سورية، أن المسلسل قائم على شخصيتين توأم هما ورد و رواد، يتقمصهما بطل العمل  الممثل الشاب جابر جوخدار الذي تربطه علاقات قوية بشخصية تتواجد في الجزائر، فيقدم العمل حسبه، حالة إنسانية مستقلة تستقي جوهرها من واقع السوريين في الجزائر منذ ستينات القرن الماضي، بعيدا عن قصص الحرب التقليدية، حيث ينتمي المسلسل، كما عبر، إلى الدراما الإنسانية الاجتماعية الواقعية، كما أنه ينأى بنفسه عن نمط الدراما العربية المشتركة.