PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 19 جوان 2019

بعد سنوات من التأخر و إلغاء إنجاز نصف المرافق

توقـع استـلام المركب الريـاضي بتزوكـت في باتنـة يوم 5 جويلية
تتوقع مصالح مديرية الشباب والرياضة لولاية باتنة، استلام مشروع المركب الرياضي بتزوكت، في الخامس جويلية المقبل بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب، تطبيقا لتعليمات الوالي الذي أكد على ضرورة استلامه، بعد أن عرف المشروع عدة تعثرات، وتأخر عن موعد تسليمه، و ذلك رغم سحبه من مديرية الشباب والرياضة، وإسناده لمديرة التجهيزات العمومية من أجل بعث الأشغال .
مشروع المركب الرياضي بتزوكت الواقع بمرتفعات أريس، تأخر تسليمه عن موعده لسنوات بسبب عراقيل تقنية، ومالية، وكان قد تم اختيار موقعه لوقوعه في المرتفعات من أجل إنجاز مركب رياضي أولمبي خصيصا لتدريب المنتخبات الوطنية، قبل أن يتقرر إلغاء إنجاز نصف المرافق المقررة، بسبب عدم توفر المورد المالي، و تحويل جزء من الغلاف المخصص له لدراسة مشروع الملعب الأولمبي الذي طاله فيما بعد التجميد، حسب ما أكدته مصادر مسؤولة بمديرية الشباب والرياضة لـ”النصر”.
وكان مشروع   المركب الرياضي بتزوكت، قد اصطدم بعراقيل تقنية تتعلق بصعود المياه إلى السطح، نظرا لخصوصية المنطقة التي تقع بمرتفعات تزيد عن 1800 متر، ما تطلب رصد غلاف مالي إضافي لتحيين الدراسة، وقد انتهت  حاليا أشغال إنجاز خمس قاعات رياضية.
و وافق والي الولاية على تسجيل مرفق وحدة للإيواء، و تخصيص مساحة لأرضية كرة القدم تم تعيين مقاولات إنجازهما، في وقت تم إلغاء إنجاز مرافق تتمثل في فندق، مسبح، ملعبين، و مرافق للألعاب الأولمبية.
و قد أعطى والي باتنة عبد الخالق صيودة، تعليمات لرفع وتيرة الأشغال المتبقية قصد استلام المشروع بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال و الشباب في الخامس من شهر جويلية من السنة
 الجارية.                       

  يـاسين/ع

فيما تجري التهيئة الخارجية بـ1650 وحدة
الشـروع في إنجـاز 6 مرافـق عمـومية بمـواقع سكنـات عدل
كشف، أول أمس، المدير الجهوي لوكالة عدل بباتنة، عن انطلاق إنجاز 6 مرافق عمومية جلها في القطاع التربوي، بمواقع سكنات عدل بمدينة باتنة، مشيرا في حديث مع “النصر”، إلى تباين، وتقدم نسب أشغالها حتى يتسنى تسليمها موازاة مع تسليم السكنات لأصحابها المكتتبين، و حتى لا يصطدم المواطنون المستفيدون من السكنات، بانعدام المرافق اللازمة بالأحياء السكنية الجديدة.
وأوضح ذات المسؤول، بأن حصة 1650 سكنا المنجزة بالقطب السكني العمراني الجديد حملة 3، انتهت أشغال إنجاز البنايات بها من طرف المؤسسات المكلفة بذلك، إلى جانب قرب الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية، في انتظار ربطها بمختلف الشبكات.
و أوضح المتحدث، بأن موقع حملة 3 انطلقت فيه أشغال إنجاز مجمع مدرسي للطور الابتدائي، بلغت نسبة إنجازه 20 بالمائة، بالموازاة مع الانطلاق في مجمع آخر قدرت نسبة إنجازه بـ6 بالمائة، و بموقع 1650 سكنا عدل، بلغت أيضا نسبة أشغال إنجاز متوسطة 7 بالمائة، و تقدمت نسبة أشغال مشروع ثانوية بـ15 بالمائة.
كما انطلق مشروع إنجاز مقر للأمن الحضري بالحي السكني 1650 سكنا بحملة 3، و هو الموقع الذي يضم سكنات للمكتتبين المتبقين من حصة عدل 1 المقدر عددهم بـ122، بالإضافة إلى مكتتبين من حصة عدل 2.
و بموقع بارك أفوراج الذي يضم 350 سكنا، سُلمت للمكتتبين بعدل 1، بالإضافة لانطلاق أشغال ألفي وحدة أخرى تشرف عليها مؤسسات إنجاز مختلطة جزائرية تركية، تم الشروع في إنجاز مجمع مدرسي، حسب ما كشف عنه مدير وكالة عدل، في إطار إستراتيجية تسليم أحياء سكنية تتوفر على كافة المرافق.
يـاسين/ع