إكتشفت مفرزتان من الجيش الوطني الشعبي، أول أمس الخميس، تسعة مخابئ تحتوي على قنابل تقليدية الصنع ومتفجرات ومواد كيماوية تم تدميرها بكل من تيزي وزو وسكيكدة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس الجمعة.
وأوضح البيان أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو بإقليم الناحية العسكرية الأولى يوم 07 ماي 2015 خلال عملية بحث وتمشيط، ثمانية مخابئ تحتوي على قنبلتين تقليديتي الصنع ومتفجرات ومواد كيماوية تم تدميرها في المكان».
كما «كشفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لسكيكدة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة خلال عملية تمشيط بالقرب من المكان المسمى بولحشيش بعين لقصر، مخبأ يحتوي على خمسة وعشرين (25) قنبلة تقليدية الصنع تم تدميرها».
وأضاف ذات البيان من جهة أخرى، أنه «في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبط عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بالقطاع العملياتي لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية، سيارة سياحية محملة بـ 769 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم حجز كمية من الوقود تقدر بـ 9090 لتر كانت موجهة للتهريب».
و في نفس الإطار، «إعترضت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة وبالتنسيق مع أفراد الأمن الوطني، تاجر مخدرات كان على متن شاحنة صغيرة محملة بـ 517 كيلوغرام من الكيف المعالج».
وعلى صعيد آخر، وبإقليم الناحية العسكرية السادسة، «ضبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار خمسة (05) أجهزة كشف عن المعادن».          

ق و

الرجوع إلى الأعلى