الشرطة توعي سائقي الدراجات النارية بمخاطر عدم إرتداء خوذة الأمان
 نظمت بولايات باتنة، أم البواقي، سيدي بلعباس وبومرداس يوما تحسيسيا لفائدة سائقي الدراجات النارية حول " مخاطر عدم إرتداء خوذة الأمان''، في إطار مواصلة النشاط التحسيسي والعمل الجواري الموجه لكافة شرائح المجتمع.
وتهدف هذه الحملة – حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تحصلت النصر على نسخة منه، إلى توعية سواق الدراجات النارية خاصة فئة الشباب والمراهقين، بضرورة الالتزام ببعض التصرفات التي ستساهم بدون شك وبشكل كبير في إنقاذ أرواحهم.
و تم خلال هذه المبادرة – حسب ذات المصدر، توزيع عدد من الملصقات تتضمن  جملة من النصائح والإرشادات المرورية من أجل التقيد بالقواعد الأساسية للسلامة المرورية.
وتأتي الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الشرطة لفائدة أصحاب الدراجات النارية، بعد تسجيل ارتفاع محسوس في عدد حوادث المرور التي تسبب فيها سائقو الدراجات النارية، حيث ارتفعت الحصيلة إلى 242 حادث خلال السنة الماضية مقارنة بسنة 2016.
و أوضحت حصيلة سابقة للمديرية العامة للأمن الوطني أن "سائقي الدراجات والدراجات النارية تسببوا فيما نسبته 16 في المائة من إجمالي حوادث المرور المسجلة خلال السنة الماضية 2017، بسبب تهور السائقين وطيشهم وعدم احترامهم لقوانين المرور ''.
وتشير ذات الحصيلة إلى أن 605 سائق دراجة نارية قد تسببوا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية في حوادث جسمانية، وهو ما يمثل ارتفاعا بـأكثر من 16 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وكانت مصالح الشرطة قد قامت خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية بسحب أزيد من ألف ومائة رخصة سياقة بسبب عدم ارتداء سائقي الدراجات النارية للخوذة، فيما سحبت 96 رخصة أخرى بسبب عدم احترام إشارات المرور.
 أما عن الجانب التحسيسي فقد كثفت المديرية العامة للأمن الوطني من نشاطاتها، حيث نظمت أكثر من ألف و500  درس نظري على مستوى المؤسسات التربوية وحظائر التربية المرورية، وأزيد من 187 ألف نشاط توعوي اتجاه مستعملي الطريق.      ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى