3 مـشـاريـع تـعـاون دولي لصـالــح جـامـعـة الوادي
أكد رئيس جامعة الوادي البروفسور «عمر فرحاتي «، خلال حفل افتتاح الموسم الجامعي، أمس الأربعاء، على الوصول إلى 14 أسبوعا من الدراسة في السداسي خلال هذا الموسم، مذكرا بالدخول الجامعي المبكر بـ 3 أسابيع، ناهيك عن انتظار التحاق 178طالبا في طور الدكتوراه بعد اجتياز  المسابقة بعد أيام.
كما ستحتضن الجامعة حسب مسؤولها، فعاليات الملتقى العالمي حول التطورات الجديدة في الإعلام الآلي و الذي ينظم لأول مرة في الجزائر، نهاية الشهر المقبل، بعد أن انعقد في عديد الدول الغربية بحضور نخبة من العلماء و الباحثين في تظاهرة تدوم 4 أيام، ناهيك عن تسجيل 3 مشاريع تعاون دولي جديد في إطار برنامج «اراسماس +» بتمويل من الاتحاد الأوروبي مع دول أوربية على غرار رومانيا و بولونيا.
 كما أكد رئيس الجامعة، على تدعيم الجانب البيداغوجي بـ 3 مخابر بحث علمي معتمدة في ميدان العلوم الاقتصادية و ميداني اللغة و الآداب، ما من شأنه تعزيز قدرات الباحث الأكاديمي، ليصل عدد المخابر المعتمدة بالجامعة إلى 11مخبرا، ناهيك عن برمجة 16ملتقى في مختلف التخصصات بين وطنية و دولية.
كما استقبلت جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، هذه السنة، 15طالبا من دولة ماليزيا للدراسة في ميدان اللغة العربية و تنقل طلبة من الوادي لدراسة اللغة الانجليزية وفق اتفاقية التبادل مع الجامعة الماليزية، بالإضافة إلى أكثر من 5100طالب جديد عبر 7كليات و معهد للعلوم الإسلامية، ليقارب عدد الطلبة الإجمالي 27 ألفا.
للإشارة، فقد كرمت أسرة الجامعة على هامش الحفل، أسرة فقيدة الجامعة الدكتورة عائشة التي توفيت بتسمم عقربي بعمرة لوالدها، بالإضافة إلى تكريم عدد من الأساتذة الذين ناقشوا رسائل دكتورة خلال ذات الحفل الذي أشرف عليه والي الولاية رفقة السلطات المحلية. 

  منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى