توزيع 2360 سكنا من مختلف الصيغ بباتنة
برمجت السلطات العمومية لولاية باتنة، اليوم الخميس، توزيع مفاتيح 2360 سكنا من مختلف الصيغ لمستفيدين من مختلف البلديات، و هي الحصة المندرجة ضمن البرنامج الوطني المزمع توزيعها في إطار الاحتفاليات المخلدة لذكرى ثورة الفاتح نوفمبر 54.
و حسب ما أفاد به مدير السكن لولاية باتنة لـ"النصر"، فإن الحصة التي سيتم التوزيع الشرفي لمفاتيحها بدار الثقافة، ستشمل مختلف الصيغ لمستفيدين من مختلف البلديات، موضحا بأن 515 سكنا ذات طابع اجتماعي إيجاري عمومي سيتسلم أصحابها المفاتيح عبر خمس بلديات، و315 سكنا ريفيا ستوزع عبر 19 بلدية، و540 سكنا ترقويا مدعما عبر خمس بلديات.
و من بين الصيغ أيضا المعنية بالتوزيع، حسب ذات المسؤول، صيغة البيع عن طريق الإيجار لوكالة عدل والتي قدرت حصتها بـ400 وحدة سكنية منجزة ببلدية بريكة، وباقي الحصة التي ستوزع تتعلق بالترقوي الحر و تقدر، حسب مدير السكن، بـ590 سيستفيد منها أصحابها عبر بلديتي باتنة و المعذر.
و كشف مدير السكن لولاية باتنة، عن برمجة حصص سكنية أخرى جاهزة للتوزيع من مختلف الصيغ قبل نهاية السنة الجارية وعبر عدة بلديات، وقال المسؤول، بأن ولاية باتنة وزعت و منذ بداية سنة 2018، أزيد من 11 عشر ألف وحدة سكنية، منها حصص سكنية كبيرة في المناسبات الوطنية و الدينية على غرار الحصتين الموزعتين بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال و في شهر رمضان المنقضي.
و أوضح مدير السكن، بأنه و بتوزيع حصة 2360 سكنا من مختلف الأنماط، يتجاوز رقم السكنات الموزعة بولاية باتنة 13 ألف وحدة سكنية، مضيفا بأن السلطات تعتزم تجاوز توزيع 15 ألف قبل نهاية السنة الحالية، مشيرا إلى برمجة حصة سكنية أخرى للتوزيع، و كشف أيضا ذات المسؤول، عن بعث مشاريع سكنية أخرى عرفت عراقيل و توقفات منها بالخصوص صيغة السكن التساهمي، تطبيقا لتعلميات والي الولاية بضرورة إيجاد حلول للمشاريع المتوقفة التي اصطدمت بعوائق لمواصلة إنجازها.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى