قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية بالتدخل على مستوى بلديات الضاية وواد السبع وتملاكة، بهدف فك العزلة عن هذه المناطق التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج
وقالت وزارة الدفاع في بيان لها، انه إثر التقلبات الجوية التي عرفتها بعض مناطق الوطن خلال الـ 48 ساعة الأخيرة وفي إطار مهامها الإنسانية، قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية بالتدخل على مستوى بلديات الضاية وواد السبع وتملاكة، بهدف فك العزلة عن هذه المناطق التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج، أين قام أفراد الجيش الوطني الشعبي بفتح عدة طرقات مغلقة ومساعدة المواطنين العالقين.
في هذا الصدد، اكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، عن استعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة، من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة.
وقد اكتست مرتفعات البليدة، على غرار العديد من المرتفعات التي زاد علوها عن 1200 متر، حلة بيضاء، لتسجل بذلك تساقط أولى كميات الثلوج مما أدى إلى انخفاض محسوس في درجات الحرارة. فعلى غرار كل سنة تضفي الكميات الأولى من الثلوج المتساقطة على مرتفعات الشريعة السياحية الواقعة على علو 1600 من سطح الأرض فرحة كبيرة وسط سكانها الذين يستبشرون بعام مليء بالخيرات.
ق و

الرجوع إلى الأعلى