بهية راشدي تدخل عالم التأليف
تشارك الفنانة بهية راشدي في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة في طبعته 23 ، بمجموعة قصصية موجهة للأطفال، تحمل عنوان «حكايات كتابي أنا»، و هو أول مؤلف في رصيد الفنانة التي اشتهرت بأدوارها المميزة  في مجموعة كبيرة من المسلسلات التليفزيونية و الأفلام.
بهية راشدي أوضحت للنصر، بأنها ستكون حاضرة في سيلا بجناح دار الهدى، التي نشرت أول مؤلف لها، و ستنظم جلسة بيع بالتوقيع لمجموعتها القصصية غدا الخميس الموافق للفاتح من نوفمبر، تيمنا بذكرى اندلاع الثورة التحريرية المباركة.
و شددت بأن القارئ ، مهما كان سنه، سيجد نفسه بين ثنايا الكتاب، حيث سيقرأ جوانب من ذكرياته و حكايات طفولته بكل براءتها و صفائها و جمالها، فالمجموعة تضم في 80 صفحة،32  قصة ، في جزئها الأول، و سيليه جزء ثان، قالت الفنانة بأنه جاهز للنشر، لكنه لم يطبع لأن غلافه لم ينجز بعد ، نظرا لضيق الوقت.
و أضافت المتحدثة بأن المجموعة التي شاركها في تأليفها عثمان أوجيت ، تتضمن رسائل معرفية و تثقيفية و تربوية و مواعظ للطفل، ضمن حكايات جميلة و شيقة تثري رصيده اللغوي و خبرته في مختلف مجالات الحياة، و الأهم، حسبها، أنها تعيده إلى المطالعة و عالم الكتب، بعد أن ابتعد عنه في عصر النت و التكنولوجيا، مضيفة بأنه آن الأوان لنقدم للطفل قصصا حديثة تواكب احتياجاته و انشغالاته، بدل القصص القديمة كحكايات ألف ليلة و ليلة .
و أردفت الفنانة بأن لديها تجارب في الكتابة بقيت حبيسة الأدراج، لكن زميلها عثمان أوجيت، شجعها و حمسها لكتابة حكايات و ذكريات الطفولة و تشاركا في تجسيدها على شكل 60 قصة قصيرة، صدر الجزء الأول منها مؤخرا عن دار الهدى و يتكون من 32  قصة ، في انتظار صدور الثاني لاحقا. و سيكون كل من راشدي و أوجيت حاضرين في جناح الدار بطبعة سيلا لهذا الموسم. 

     إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى