تأهلت مديرة البحث و التطوير بمؤسسة اتصالات الجزائر، الباحثة سيليا خشني إلى الدور النصف النهائي من بين مئات المشاركين  في الموسم  ال10 للبرنامج التلفزيوني "نجوم العلوم"، حسب ما أفاد به يوم الاربعاء بيان  المؤسسة.

و تميز مشروع سيليا خشني،عن باقي منافسيها، في هذا البرنامج المخصص للمبتكرين  في مجالي العلوم والتكنولوجيا، الذي تبثه عدة قنوات عربية على غرار أم بي سي 4  ، من خلال نموذجها الأولي الذي يتمثل في رصد و حجب التصوير عبر طائرات الدرون  لحماية الحياة الشخصية للأفراد.

وستخصص المرحلة الأخيرة من هذه المنافسة المقررة يوم 10 نوفمبر و 17 نوفمبر  2018 لاختيار المبدعين 04 اللذين سيتأهلون إلى النهائي من بين المتنافسين  التسع المبتكرين على تطوير حلول مبتكرة في قطاع تكنولوجيات الإعلام والطاقة  والبيئة والصحة.

وستقوم لجنة تحكيم تضم فريقا من الخبراء بتقييم منتجاتهم والتصديق عليها في  مرحلة النمذجة الأولية للمنتج حيث سيتأهل أربعة متنافسين فقط للدور النهائي.

ولهذا الغرض فإن ممثلة الجزائر سيليا خشني تحتاج إلى دعم الجمهور عبر  صفحتها على الفايسبوك  وذكرت الوزارة أن ممثلة اتصالات الجزائر في المنافسة قد اشتغلت مع عبد الرحيم  بورويس أحد خريجي برنامج نجوم العلوم وقد نجحا معاً في الحصول على 04 براءات  اختراع متميزة وخامسة في مكتب براءات الاختراعات الأمريكي (USPTO).

الرجوع إلى الأعلى