- رابطة قسنطينــة: قمّــة واعـدة بيـن الفوبـور و«الكرشــة»
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، والذي سيكون مسرحا لقمة الجولة الثامنة، أين ستنزل جمعية عين كرشة في ضيافة اتحاد الفوبور، في مواجهة تقليدية، تكتسي نقاطها أهمية بالغة في حسابات الصدارة، الأمر الذي قد يسفر عن تغيير في أعلى هرم الترتيب.
هذه المقابلة، تعد بمثابة اختبار التأكيد للطرفين، لأن الجمعية عادت بقوة إلى السباق، وأحرزت 5 انتصارات متتالية، مما نصبها في الريادة، بعقد شراكة، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد الفوبور، الذي تدارك ما ضاع منه في جولات التدشين، وحقق الفوز في آخر 4 لقاءات، ليتموقع في برج المراقبة، على بعد خطوة واحدة من «ترويكا» المقدمة، وهي المعطيات التي توحي ببلوغ التنافس ذروته، لأن توقف آلة أي طرف عن حصد الانتصارات، وتعطلها عن الريتم المعتاد كفيل بدحرجته في سلم الترتيب، ولو أن ذلك سيجبر «الكرشة» على التنازل عن كرسي الصدارة، خاصة في حال الانهزام.
من جهته، سيكون الرائد الثاني شباب الميلية، مرغما على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى رجاص لملاقاة الجيل المحلي، في لقاء ىيبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، لأن «الفرسان» لا يملكون أي خيار سوى الفوز، للاطمئنان على مركز الريادة، لكن المهمة ليست سهلة أمام مستضيف، بدأ يستعيد عافيته تدريجيا.
على صعيد آخر، ستكون ولاية سكيكدة تحت ضغط عال في هذه المحطة، وذلك باحتضانها 3 لقاءات هامة، خاصة القمة التي ستضع جيل منزل الأبطال ورائد بوقاعة وجها لوجه، في ظل تواجد الفريقين ضمن كوكبة الملاحقة، وهي المعطيات ذاتها التي تنطبق على مباراة وداد رمضان جمال وشباب الطاهير، ولو أن الزوار قادرون على التمرد على عاملي الأرض والجمهور في هذا المنعرج، بعد انهيار «الورد» في لقاء تسوية الرزنامة، في حين ستكون القمة الثالثة بين سريع الحروش ووفاق عباس، بهدف السعي لوقف النزيف النقطي للفريقين، خاصة وأن «الجرارشة» تلقوا 4 هزائم متتالية.
قمة القاعدة الخلفية، سيستضيف فيها ترجي تاجنانت نجم عين ولمان، ويبحث فيها أهل الدار عن فوز بعد 6 جولات عجاف، والفرصة مواتية أمام زوار أثبتوا في سابق الجولات هشاشتهم الكبيرة خارج القواعد.
صالح/ ف

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 00)

في قسنطينة (بن عبد المالك):      إتحاد الفوبور    –    جمعية عين كرشة
(بكوش – حراثي – شنوفي)
في تاجنانت (لهوى):    ترجي تاجنانت    –    نجم عين ولمان
(شافعي – مسعي – بن عبود)
في الحروش (كافي):    سريع الحروش    –    وفاق عباس
(كواري – نويوات – مفتاح)
في عزابة (بوستة):    جيل منزل الأبطال    –    رائد بوقاعة
(زواق – بن عليليش – بوديس)
في رجاص:    جيل رجاص    –    شباب الميلية
(بن بعوش – كتفي– كركار)
في رمضان جمال:    وداد رمضان جمال    –    شباب الطاهير
(فصيح – عمري – سيفوني)

رابطة عنابـة: الريــادة في مـــزاد «قــالـمـــي»
تخطف «ديربيات» ولاية قالمة الأضواء، في رزنامة لقاءات الجولة السادسة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، خاصة وأنها تبقي كرسي الريادة في المزاد، ومحل صراع عن بعد بين ثلاثي المقدمة، الأمر الذي يجعل أنظار المتتبعين مشدودة صوب هيليوبوليس، وكذا ملعبي عاصمة الولاية سويداني وعبدة، أين ستتضح الرؤية بخصوص مشعل القيادة.
القمة الأولى ستكون مميزة، ويحط من خلالها نجم بوشقوف الرحال في «البوليس» لملاقاة الشباب المحلي، في مقابلة جد مهمة للطرفين، لأن الزوار يسعون لمواصلة ديناميكية الانتصارات، للاطمئنان على الصدارة، وبالمرة شحن البطاريات قبل لقاء الكأس ضد حمراء عنابة، في حين يسعى أهل الدار للانتفاضة، مادام أنهم سجلوا واحدة من أسوأ الانطلاقات، بدليل أن يحرسون القافلة من الخلف، بعد الاكتفاء بتعادل وحيد منذ بداية المشوار.
من جهته، سيجبر الرائد الثاني شباب وادي الزناتي على تنشيط «ديربي» قالمي واعد، ينزل من خلاله في ضيافة اتحاد حمام الشلالة، في قمة تقليدية تعد بالكثير من الاثارة والتنافس، خاصة وأن «الزناتية» اعتادوا على حسن التفاوض خارج الديار، بينما تبقى تشكيلة «الشلال» منتشية بتأهلها التاريخي في الكأس، والتفكير المسبق في موعد وفاق تبسة.
ثالث قمة بقالمة، سيستقبل فيها شباب هواري بومدين ضيفه فرفوس بئر العاتر، في اختبار تأكيد النوايا بالنسبة للشباب، المتواجد على بعد خطوة واحدة من الريادة، لكن المهمة ليست سهلة أمام «الفرفوس» الذي تبقى سفرياته موفقة.
على صعيد آخر، يتواجد أولمبي الطارف في رواق جيد لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية، وذلك باستغلال فرصة اللعب في عقر الديار، فضلا عن معاناة الضيف جيل سيدي سالم، الأمر الذي يرشح الأولمبي للمرور إلى السرعة القصوى، على العكس من شريكته في الصف الرابع مولودية برحال، والتي ستقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر تقودها إلى العقلة.
هذه المعطيات، تلقي بظلالها على حسابات المؤخرة، خاصة المهمات العسيرة التي تنتظر شباب هيليوبوليس، جيل سيدي سالم ونجم العقلة، ولو أن اتحاد بوخضرة وأولمبي بومهرة سينشطان قمة القاعدة الخلفية.                                              
صالح/ ف

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 00)

في الطارف(زواغي):    أولمبي الطارف    –    جيل سيدي سالم
(مشايرية – غيم – عرفي)
في العقلة (20 أوت):    نجم العقلة    –    مولودية برحال
( شويني. م – فيلالي – جامع)
في حمة لولو (عرعار):    وفاق سوق أهراس    –    اتحاد بلخير
(بومعزة. س – بولقصع – بن طراد)
في قالمة (سويداني):    اتحاد حمام الشلالة    –    شباب وادي الزناتي
(صاولي– طانكة – قرماط)
في قالمة (عبدة):    شباب هواري بومدين    –    فرفوس بئر العاتر
(زياني. ب– قزقوز – حجاجي)
في مداوروش (أمقران):    أولمبي الونزة    –    أولمبي قلعة بوصبع
(عناب – محمودي – قناوي)
في عنابة (بوزراد):    اتحاد بوخضرة    –    أولمبي بومهرة
(بومعزة. أ – رفاد – قرايرية)
في هيليوبوليس (بن طبولة):    شباب هيليوبوليس    –    نجم بوشقوف
(حملات– عطية – نية)

رابطة باتنــة:  مأموريات متباينة لكوكبة المطاردة
تضع مباريات الجولة السابعة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، الفرق المشكلة لكوكبة المطاردة في مهام متباينة، لكن القراءة الأولية توحي ببقاء دار لقمان على حالها، مادام الوصيف مولودية بريكة مرشح لتدعيم رصيده، ومواصلة تشديد الخناق على قائد القافلة مولودية بوسعادة، على اعتبار أنه سيستضيف حامل الفانوس الأحمر أولمبي مجانة، في مقابلة تبدو مجرد اجراء شكلي، لأن معاناة الضيوف وعجزهم عن مسايرة الركب تضع البريكيين في رواق جيد لاستعراض قدراتهم الهجومية، والمرور إلى السرعة القصوى، وبالتالي الاطمئنان على مركز الوصافة لأسبوع آخر على الأقل.
على النقيض من ذلك، فإن الممثل  الثاني لمدينة بريكة، فريق الأمل، سيكون في هذه الجولة على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر، تقوده إلى أولاد دراج، في قمة تعد بالكثير، سيما وأن اهل الدار منتشون بتأهلهم إلى الدور الأخير من تصفيات الكأس، فضلا عن كون الزوار انهاروا قبل أيام فقط داخل القواعد، مما أجبرهم على التنازل عن مشعل القيادة، وآثار ذلك الزلزال قد تلقي بظلالها في هذه الرحلة الشاقة.
إلى ذلك فإن نجم اليشير مرشح لمواصلة الزحف بخطوات ثابتة نحو قمة الهرم، كونه سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، من خلال استضافة شباب عين جاسر، وهي المواجهة التي قد تعرف سطوع النجم بانتصار عريض.
وعلى نفس الموجة يتواجد نجم تازقاغت، الذي سيستقبل أولمبي المسيلة في لقاء تصب كل حساباته في رصيد أصحاب الضيافة، الذين بدأ تفكيرهم في موعد الكأس ضد شباب قايس، بحثا عن تأهل تاريخي، وكذلك الحال بالنسبة لمولودية المسيلة التي تلعب داخل الديار ضد أمل الزوي، في مباراة «مفخخة»، كون الضيوف متخصصون في التعادلات، رغم أنهم لم يتذوقوا بعد طعم الانتصار، لكن المولودية تراهن على فوز يبقيها في الملاحقة، في انتظار تسوية الرزنامة، والذي قد يمكنها من اللحاق بمولودية بوسعادة في قمة الهرم.
مداني/ م

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 00)

في تازقاغت:    نجم تازقاغت    –    أولمبي المسيلة
(سعيداني – تباني – بن ميلودي)
في اليشير:    نجم اليشير    –    شباب عين جاسر
(بن يونس – عمرون – علواني)
في مجانة:    شباب الحمادية    –    إتحاد الدوسن
(بوديدة – شرفاوي – قرابصي)
في أولاد دراج:    نجم أولاد دراج    –    أمل بريكة
(دهينة – شيطور – ساكر)
في طولقة:    إتحاد طولقة    –    جامعة باتنة
(مقلاتي – زبيري – وشان)
في بريكة (غالمي):    مولودية بريكة    –    أولمبي مجانة
(لورابي – شناوة – بن علي)
في المسيلة (ورتال / 15 سا):     مولودية المسيلة    –    أمل الزوي
(كواشي – بلخير – منصر)

 

الرجوع إلى الأعلى