كشفت وزيرة البريد و الاتصالات السلكية و  اللاسلكية و الرقمنة، هدى إيمان فرعون أول أمس الخميس عن قرار لتخفيض تسعيرة الاشتراك في خدمات الأنترنيت الثابت من 2600 دينار إلى 1600 دينار بداية من 1 جانفي المقبل.
وأعلنت الوزيرة بالمناسبة بأن تدفق الأنترنيت الثابت سينتقل اعتبارا من مطلع العام الداخل إلى 2 ميغا/بيت ، موازاة مع تخفيض في تكلفة الخدمة، مؤكدة في تصريح للإذاعة الوطنية  أن « تدفق  الأنترنيت لدى الجزائريين الموصولين اليوم بهذه الشبكة بـ 1 ميغا سيشهد انتقالا إلى 2 ميغا آليا و هو التدفق الأدنى لمشاهدة فيديو و الاستفادة من خدمات ذات  قيمة مضافة».
وبعد أن أشارت بالمناسبة إلى أن المتعامل العمومي «اتصالات الجزائر» لن يقدم في  المستقبل عروضا أقل من 2 ميغا، أكدت فرعون أن التسعيرة الخاصة بهذه الخدمة  ستنخفض من 2600 دينار إلى 1600 دينار بداية من 1 جانفي المقبل ( 2019). كما أشارت الوزيرة إلى أن السلطات العمومية لطالما سعت للتوصل إلى توفير الأنترنيت للجميع مع تحسين النوعية و لكن أيضا مع تخفيض في الأسعار حتى  يكون ذلك في متناول الجميع. و لدى تأكيدها بأن الهدف يكمن في السماح لكل جزائري بالاستفادة من  الأنترنيت بسعر مقبول، كشفت فرعون أن الاستفادة من الأنترنيت في الجزائر أمر واقع، مضيفة أن البلد يتوفر على شبكة واسعة تغطي جميع الولايات الواقعة  بالمناطق الحضرية و الريفية، مشددة بأن الاستفادة  العادلة من الأنترنيت تمثل أساس السياسات العمومي.    
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى