أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة يوم، الخميس، سيدة (ر.ز) من بلدية عزابة بـ 10 سنوات سجنا غيابيا و 100 ألف دج غرامة مالية، عن جناية الانتزاع و الإتلاف العمدي لأوراق من سجلات عمومية، و جنحة إهانة هيئة نظامية. حيثيات القضية، حسب ما جاء في قرار الإحالة، تعود إلى أفريل 2018 عندما توجهت المتهمة إلى مكتب الاستئناف بمحكمة عزابة، بغرض تسجيل استئناف في حكم صدر في حقها قبل الحادثة بومين، يتعلق بمعاقبتها بسنة حبسا نافذا في قضية ضرب و جرح عمدي.
المتهمة و عندما قامت بتسليم وثائق الهوية و تدوينها للمعلومات المطلوبة في ورقة الاستئناف، كانت حينها في حالة من الغضب، بحيث لما طلبت منها الموظفة المكلفة بالمكتب بإعادة البصمة للمرة الثانية و الثالثة، لم تتمالك المتهمة أعصابها و راحت تمزق ورقتين من السجل، ثم قامت برميه باتجاه الموظفة، لتسارع قوات الأمن إلى التدخل.
أثناء التحقيق معها من طرف الضبطية القضائية، أنكرت المتهمة الجرم المنسوب إليها، مؤكدة على أن الكاتبة هي من قامت باستفزازها، نافية أن تكون قد قامت بإهانة هيئة نظامية و ذكرت أنها لم تكن تعي ما تفعل وقت الوقائع، لأنها تعاني من اضطرابات نفسية و هي تعالج في مستشفى الأمراض العقلية بالحروش، مشيرة إلى أنها تعيش وضعية اجتماعية مزرية، لكونها يتيمة و لا تملك مسكنا يأويها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى