1000 سكن اجتماعي جاهز للتوزيع قبـــــل نهايــــــــة السنـــــــة
يعرف برنامج 1000 وحدة سكنية ضمن صيغة العمومي الإيجاري، بالقطب الحضري «الدكان» بمدينة بتبسة، تقدما كبيرا في الأشغال، ليكون جاهزا للتوزيع قبل نهاية السنة الجارية، حسب ما أفاد به مصدر من مديرية السكن.                             
قال ذات المصدر، بأن الأشغال على مستوى 1000 وحدة سكنية تسير بوتيرة متسارعة، حتى تكون جاهزة  للتوزيع  على مستحقيها قبل انتهاء سنة 2018 و قد تم رصد غلاف مالي معتبر لاستكمال الأشغال التي تسير حاليا بوتيرة سريعة جدا و بإشراف و متابعة مباشرة من الوالي ، لربط هذه السكنات بشبكات مياه الشرب و الصحي و الكهرباء و الغاز و تعبيد الطرقات ، فضلا عن توفير مختلف المرافق كالمؤسسات التربوية و المحلات التجارية، حتى تكون جاهزة تحسبا لتوزيعها على المستفيدين منها.
والي الولاية “مولاتي عطا الله” يقوم من حين لآخر بزيارات فجائية و ميدانية للقطب الحضري بالدكان، الذي يتوفر على 5700 سكن اجتماعي إيجاري و في كل مرة يوجه انتقادات حول عدم التنسيق بين مختلف المصالح و المديريات المعنية بمتابعة هذا المشروع و المقاولات الموكلة لها مهام الإنجاز، حيث شدد على ضرورة العمل دون توقف لتسليم هذه الحصة، منتقدا أيضا بطء سير بعض الأشغال المتعلقة بربط عدد من العمارات بشبكة الكهرباء.
و صرح المسؤول، بأنه لم يعد يؤمن مطلقا بالتقارير و لا بالوعود التي لا تستند إلى الحقائق، مطالبا المديرين و المقاولين على حد سواء، بوجوب وضعه في الصورة و إخطاره بكل المستجدات و كذا العوائق، مع العلم بأنه تم توزيع ما لا يقل عن 2300 وحدة سكنية على مستحقيها من مختلف الصيغ و البرامج منذ شهر جانفي 2018، في انتظار استكمال البرنامج المقدر بحوالي 4100 قبل نهاية السنة.
و  تدعمت الحظيرة السكنية بولاية تبسة خلال زيارة وزير السكن في  شهر سبتمبر الماضي، في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2018، بحصص إضافية تمثلت في1000 سكن ريفي و 500 وحدة ترقوية مدعمة و 200 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري ،  وتجري الأشغال بوتيرة مقبولة بعد إمضاء العقد مع شركة “الأطلس” التركية قبل أشهر . و قد عبر مكتتبو عدل عن رضاهم لوتيرة الأشغال بالقطب السكني “3 آلاف سكن “ ببلدية بولحاف الدير، حيث أكد  ممثلوهم   ، على أن الشركة التركية تقوم  بإنجاز 12 شقة في اليوم الواحد، و هو ما يدفع إلى الاطمئنان بانتهاء المشروع في آجاله المحددة بعد سنوات من الانتظار و الترقب.
   ع .نصيب

الرجوع إلى الأعلى