مشكل بطولة كرة الطائرة في طريقه للحل
كشف لمين بختي مدير الرياضات على مستوى وزارة الشباب والرياضة، عن قرب التوصل لحل مقاطعة أندية القسمين الممتاز (رجال – سيدات) لمنافسات البطولة، ملمحا لاحتمال انطلاق الجولة الأولى من الموسم الجديد في القريب العاجل.
 وقال مدير الرياضات على مستوى وزارة الشباب والرياضة، عقب اجتماعه مع ممثلي الأندية التي قاطعت البطولة :»»لم نتخذ أي قرار نهائي حول تاريخ عودة المنافسة، لكن  الأمور تسير في الطريق الصحيح. الأندية المقاطعة ستجتمع مجددا لتحديد موعد  عودة البطولة».
وقال المسؤول بوزارة الشباب والرياضة في هذا الخصوص: «مطالب الأندية تختلف من واحد لآخر، فمثلا، بالنسبة لمشكلتي وداد  تلمسان ونادي برج بوعريرج تختلفان عن بعضهما، ولهذا، سندرس الملفات حالة  بحالة، وسنرافق الأندية على الصعيد المحلي».
وكان رؤساء أندية القسم الأول الممتاز للكرة الطائرة، قد قرروا الأسبوع الماضي، مواصلة مقاطعتهم لمنافسات البطولة الوطنية، إلى غاية إيجاد حل لمختلف المشاكل، التي تتخبط فيها هذه الفرق، خاصة ما تعلق منها بالدعم المالي.
كما طالب هؤلاء رئيس الاتحادية برفع انشغالاتهم، خاصة فيما تعلق منها بمشكل نقص التمويل المالي.
من جهته، كان وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، قد صرح، يوم الاثنين الماضي، أن هيئته لا يمكنها تمويل أندية القسم الأول للكرة الطائرة، التي  قاطعت منافسات البطولة الوطنية، بسبب المشاكل التي تتخبط فيها، خاصة ما تعلق منها بالدعم المالي، قائلا أن «الدولة أو الوزارة لا يمكنهما تمويل كل  الاختصاصات الرياضية، وعلى الأندية أن تبحث عن التمويل المحلي، بما فيه الصندوق  الولائي المشترك والذي يضم نفقات إجبارية تساهم في ترقية الرياضة محليا. أيضا،  هنالك عدة منافذ أخرى للتمويل على غرار المؤسسات الاقتصادية المتواجدة في  مختلف الولايات، عليكم أن تعلموا أننا نرافق الرياضة ولكن هنالك قوانين في  الجمهورية يجب احترامها».
يشار، أنه وباستثناء فريق المجمع الرياضي البترولي، الممول من طرف مؤسسة  سوناطراك، الذي حضر إلى الميدان للجولة الأولى بداية نوفمبر الفارط، قاطعت الأندية ال21 البطولتين الوطنيتين للكرة الطائرة رجال وسيدات.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى