ستعرف قضية المدرب الجديد آخر حلقاتها اليوم، بالتحاق الفرنسي دينيس لافان، الذي سيمضي عقده مع السنافر، ليكون خليفة عبد القادر عمراني، الذي غادر قبل أكثر من شهر من الآن.
وسيحل لافان اليوم بقسنطينة، أين سينهي كافة إجراءات التحاقه بأصحاب اللونين الأخضر والأسود، على أن يباشر عمله هذا الإثنين، تحضيرا للمواجهة القوية المنتظرة أمام فايبرز الأوغندي، برسم ذهاب الدور 32 من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.
وتشير بعض المصادر العليمة، أن طارق عرامة حريص للغاية على إنهاء إجراءات التعاقد مع لافان سهرة اليوم، كونه منشغل صبيحة الأحد، بالتنقل إلى الجزائر العاصمة، لحضور مراسيم قرعة الدور 32 من كأس الجمهورية.
ولن يجد مناجير الشباب أي عراقيل في إمضاء العقد مع التقني الفرنسي، كونه اتفق معه على كل شيء، سواء مدة العقد أو قيمة الراتب الشهري الذي سيتقاضاه.
وسيمضي لافان سهرة اليوم على عقد لمدة 18 شهرا، على أن يقدم مباشرة لوسائل الإعلام.
وباشر مدير مركز تكوين نادي لوهافر السابق عمله منذ عدة أيام، إذ تحصل على أشرطة فيديو لبعض مباريات السنافر، على غرار المواجهات الأخيرة أمام كل من تيليكوم بملعب حملاوي ولقاءي شبيبة القبائل وإتحاد العاصمة بالبطولة.
ويريد خليفة عمراني، أخذ فكرة شاملة عن مستوى كل لاعب، قبل مباشرة عمله هذا الاثنين، حيث يكون قد حدد مواطن قوة الفريق الذي سيعمل معه، إضافة إلى نقاط ضعفه، وهي الأمور التي من شأنها أن تسهل عليه المهمة.
هذا وعاد وفد الشباب عشية أمس إلى قسنطينة، بعد رحلة ماراطونية دامت لأكثر من 20 ساعة كاملة، ليشرع المسيرون مباشرة في التحضير للقاء الذهاب أمام فايبرز الأوغندي المرتقب الجمعة بداية من سا 19، ولو أن الجميع محتار بخصوص مخطط لقاء الإياب، أين سيكون الشباب على موعد مع سفرية شاقة، وهو ما قد يجعل الملاك يفكرون في رحلة خاصة أو التوجه إلى أوغندا عبر إيطاليا.
أعراب قد يتراجع عن قرار الرحيل
لم يتحدد بعد مستقبل المدرب المساعد إلياس أعراب، خاصة في ظل المستجدات التي طفت إلى السطح، والمتمثلة في نجاح عرامة في إقناعه بإعادة النظر في القرار، الذي اتخذه بعد نهاية لقاء الإياب أمام تيليكوم، إذ تشير بعض المصادر إلى إمكانية بقاء أعراب، ولكن شريطة الاتفاق مع المدرب الجديد لافان.
ويود أعراب من خلال الاجتماع الذي طالب به مع لافان، الاستماع لفلسفة الأخير التدريبية، والتي قد لا تتماشى وطريقة العمل المتعود عليها، ولو أن الأمور تبدو أقرب للاتفاق، بالنظر إلى التنازلات المقدمة من طرف المدرب الأسبق لكوتون سبور الكاميروني، إذ يفضل أن يكون إلى جانبه أعضاء الطاقم الفني الأسبق، كون ذلك سيسهل من مهمته، وسيجعله أكثر ارتياحا، خاصة خلال التحضير للموعد القاري المقبل أمام فايبرز الأوغندي، والذي لم تعد يفصلنا عنه سوى أيام قليلة جدا.
نحو حسم صفقتي بلعميري ويطو وبلخير قد لا يغادر!
مر الرجل الأول في بيت الشباب طارق عرامة إلى السرعة القصوى، بخصوص ملف الانتدابات، إذ أكدت مصادرنا العليمة، بأنه قدم عرضا جديدا لإدارة فيتا كلوب الكونغولي للاستفادة من المهاجم ماكوسو، على أمل النجاح في الفوز بصفقته، وهو الذي يتواجد محل اهتمام عديد الأندية العربية المعروفة، على غرار الأهلي المصري، كما يتواجد عرامة في مفاوضات متقدمة مع لاعب السنافر السابق الهادي بلعميري، الذي يكون قد تقدم لإدارة ناديه القبرصي بطلب الرحيل، على أن يحاول المناجير العام للشباب، تسريع المباحثات مع يطو نسيم، الذي قد يسجل تواجده في قسنطينة في أي لحظة، من أجل ترسيم التحاقه بأصحاب اللونين الأخضر والأسود.
إلى ذلك، قد تتراجع الإدارة عن قرار تسريح المهاجم بلخير، ولكن شريطة موافقته على بعض الشروط، على غرار تقديمه للاعتذارات عما بدر منه، والموافقة على تجديد عقده.
مروان. ب

المناجير العام للسنافر عرامة للنصر
من أقصى المريخ مجبرون على احترامه
وصف المناجير العام طارق عرامة، مواجهة نادي فايبرز الأوغندي في الدور المقبل بالصعبة، في ظل نجاح الأخير في إزاحة فريق بحجم المريخ السوداني، مضيفا للنصر في هذا الصدد:» طوينا صفحة التأهل أمام تيليكوم، ومركزون الآن على التحدي المقبل أمام فايبرز الأوغندي، خاصة وأن المأمورية لن تكون سهلة أمام فريق أبان عن مستوى كبيرا، مكنه من إزاحة فريق بحجم المريخ السوداني، الذي يمتلك تقاليد كبيرة في مثل هذه المسابقات القارية، نحن نسعى لتفادي سيناريو تيليكوم، ولن يكون ذلك إلا من خلال نتيجة عريضة، في لقاء الذهاب المبرمج الجمعة».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى